كيف تصنع حديقه في منزلي

من أفضل المناظر التي تقع عين الإنسان عليها هو الزرع والنباتات ذات الألوان الجميلة والروائح العطرة، وبالطبع لا يسمح لمعظم الناس اقتناء حديقة كبيرة حول منزله أو الذهاب إلى الحدائق العامة بتكرار، واليوم سوف نحاول قدر المستطاع صنع نباتات منزلية داخل البيت الذي نعيش فيه حتى نستمتع بالجمال الطبيعي لهذه النباتات والأزهار.

كيف تصنع حديقه في منزلي

  • بداية سنحاول تحضير أصيص زرع بأحجام مناسبة للمكان الذي سنضع فيه، ولتكن الشرفة الخاصة بالمنزل لدينا على سبيل المثال، ونقوم بتحضير 4 أو 5 أصيص من الزرع والنباتات بمقاسات مختلفة، ونقوم بوضع النباتات المفضلة لدينا في الشكل والرائحة وبالطبع مع العلم بأنه توجد أنواع من الزرع الذي يعيش في الظل وآخر يعيش في الضوء فيرجى السؤال قبل الشراء.
  • يمكن زرع العديد من الأنواع حسب ما نرغب مثل الريحان، الفل، الياسمين، والعديد من الأنواع الأخرى والتي يمكن شراؤها من أماكن بيع النباتات والتي تسمى “مشتل” في بعض البلدان العربية.
  • إذا لم يتوفر أصيص زرع من النوع الأسمنتي يمكن استغلال الصفائح التي كانت تستخدم في الطهي مثل: صفائح السمن، صفائح المربى والكثير من الصفائح الأخرى، ويمكن زرع أنواع نباتية من الطعام دون الذهاب حتى إلى المشتل مثل نبات البنجر، البصل، حلبة وكل هذه النباتات متوفرة في أي منزل.
  • يمكن أيضًا استغلال البرطمانات الزجاجية وما أكثرها في المنزل لزرع تلك النباتات والزهور ووضعها في أماكن متفرقة في البيت مثل المطبخ، غرفة المعيشة، غرفة الأطفال ولكن مع الحذر أن بعض أنواع النباتات تمتص بعض من كمية الأوكسجين من المكان.
  • يمكن أيضًا صنع طاولة مصنوعة من الخشب في حدود 100 سم طول مع عرض وملئها بالطين ثم زرعها العديد من أنواع النباتات التي يمكن أن تتكاثر بسرعة، ويمكن شراء بذور الزرع من “المشتل” ودفنها في طاولة الطين والانتظار حتى يتم اكتمال نموها، بالتالي إعطاء مظهر مبهج للمكان.

 

وبهذا نكون قد وضعنا عدة خطوات وطرق للحصول على حديقة منزلية صغيرة وغير مكلفة، ولقد أجبنا على سؤال كيف تصنع حديقه في منزلي.


الكلمات المفتاحية:
كيف اسوي حديقه في بيتي,كيف اعمل حديقه في منزلي,كيف اسوي حديقه في السطح,كيف اسوي حديقه في البيت,كيف تصنع حديقة على سطح منزلك,كيف تصنع حديقه في منزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *