كيف تصمم موقع بلغة php

لغات البرمجة كثيرة جدا وعديدة، ولكن عندما تحب أن تصمم موقع على الانترنت وتحب جعل به برمجيات وقواعد بيانات تستخدم بعض اللغات في عملية برمجة الموقع، ومن أهم تلك اللغات هي HTMLوCSS وPHP JavaScript وكذلك الفيجوال بيزك والكثير من اللغات الأخرى.

كيف تصمم موقع بلغة php

لكن كيف تصمم موقع بلغة PHP؟

لكي تصمم موقع على الويب وعلى الانترنت يجب أن تمر بعدة مراحل، منها تحديد الهدف من الموقع الخاص بك، السلعة أو الخدمة التي سيوفرها الموقع، التصميم وهو أهم شيء في العملية ويتم استخدام البرنامج الرائع برنامج الفوتوشوب وبرنامج أدوبي اليستراتور، وهم أهم برامج في عملية التصميم، ثم تبدأ بعملية تكويد الموقع من خلال عمل التاجات بلغة HTML، وعمل الاستيلات الخاصة بالموقع من خلال لغة CSS، ثم القيام بالبرمجيات من خلال برمجة PHP، ورفع الموقع على السيرفر واعطاءه دومين خاص به.

الآن كيف تصمم موقع بلغة PHP؟

لكي تقوم بتصميم الموقع بلغة PHP يجب أن تتعلم تلك اللغة بدقة شديدة، لأن أي خطأ في التكويد بتلك اللغة قد يتسبب في حدوث مشاكل جسيمة في الموقع بكامله.

قم باستخدام أداة markdown وذلك لكتابة التوثيق الخاص بالمشروع Documentation حيث يتم كتابة المشروع بسهولة وسرعة عالية.

Web Developer من الأدوات الضرورية لكل مصمم، حيث توفر كل ما يحتاجه المصمم من تعديلات CSS وتعمل على تغيير المقاسات المختلفة، وأيضا رؤية cookies والقيام بحذفها وتعطيلها والعديد من المميزات.

Chrome developer tool أداة تعمل مع متصفح Google chrome وبها العديد من المميزات الرائعة والتي تعمل على تحديد العناصر بالصفحة inspect element، وتعمل على تجربة الأكواد الخاصة ب JavaScript من داخل console وتعمل على مشاهدة الملفات التي تكون محملة داخل الصفحة، وتعمل على القياس للسرعة في تحميل الصفحات.

بعد معرفة أهم أدوات PHP.

افتح محرر النصوص المعروف Text editor / IDE ++Notepad وهو برنامج خفيف ويدعم اللغة العربية ونقدر من خلاله كتابة الأكواد ببرمجيات HTMLو CSS وPHP JavaScript.

برنامج Sublime text وهو برنامج به خصائص كثيرة ممتازة وخفيف، ويدعم كثير من لغات البرمجة.

برنامج Neatbeans وهو برنامج من شركة اوركال لعمل المشاريع الضخمة.

برنامج PHPstorm وهو برنامج يحتاجه كل المطورين وهو غير مجاني.

اللغة PHP ويمكن تحميلها مجانا من موقعها الرسمي http://www.php.net
الآن قم بالتكويد وعمل مشروعك في سهولة تامة مع دمج اللغات والبرمجيات مع بعضها البعض في سهولة ويسر.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تصمم موقع بلغة PHP؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تصمم موقع بلغة PHP؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *