كيف تصبح صاحب شركة استيراد وتصدير ناجح بواسطة شبكة الإنترنت

إن مجال العمل الحر من المجالات الممتعة وخصوصاً مجال التجارة والاستيراد والتصدير ويعتقد الجميع أن هذا المجال خاص برجال الأعمال لأنه يحتاج إلى رأس مال كبير وأيضاً ما نشاهده من رجال أعمال معروفة محتكرة لسوق استيراد السلع والملابس ولكن هذا الأمر خاطئ, فالأمر الآن لا يعتمد على رأس مال كبير وأن هذا المجال ليس صعب بالدرجة التي يتخيلها الكثيرون.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d8%a8%d8%ad-%d8%b5%d8%a7%d8%ad%d8%a8-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d8%af-%d9%88%d8%aa%d8%b5%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d9%86%d8%a7%d8%ac%d8%ad

 ففي البداية يستطيع أي شخص البدء في هذا المجال بكميات صغيرة وبالطبع هذه التجار المحتكرة للسوق الآن بدأت من الصفر إلى أن وصلت لأسم كبير وسمعة حسنة في مجال التجارة فلا يصح أن ييأس أحد ولا يوجد أي شيء في هذا الزمان صعب أو مستحيل.

إذا كنت ترغب في الاستيراد عبر شبكة الإنترنت من مختلف بلاد العالم والصعوبات التي قد تواجهها:

هناك أيضا من يريد أن يكون صاحب شركة استيراد وتصدير ناجح ولكن يجد صعوبة في أنه يلزم عليه هذا المجال السفر إلى البلاد المختلفة للمقارنة بين السلع المختلفة وأسعارها مما سيكلفه أيضاً تكاليف كبيرة نتيجة للسفر وهو في بداية الطريق ولكن هذه المشكلة أصبحت الآن بالطبع غير موجودة فشبكة الإنترنت ومواقع التجارة الالكترونية أصبحت الآن تغنيك عن السفر وإضاعة الوقت وزيادة التكاليف.

بل أن هذه المواقع أصبحت الآن من أهم المواقع التي يستخدمها التجار الصغار والكبار أيضاً على حد سواء لأنها تتيح لك صور المنتج وتفاصيله وأسعاره وأيضاً الشركات المنتجة المختلفة وتستطيع أن تقارن بين عدة منتجات في عدة مواقع وبين أسعارها وبعد إتمام عملية التعاقد والشراء ستصل إليك البضائع التي قمت بشرائها بعد مرور أسبوع أو أكثر في أقرب مكان لك.

ولكن يضطر التجار بالسفر إلى الخارج ليست لشراء السلع فقط بل إذا كان يرغب أن يقوم بتصنيع منتج في دولة الصين مثلاً ولكن بمواصفات خاصة أو أنه يريد أن يلتقي بأصحاب المصانع والشركات فهذا أمر شخصي فقط.

وهناك موقع مشهور وناجح موقع (علي بابا) فهو من أهم مواقع الاستيراد والتصدير وهناك موقع أخر يسمى (اكسبريس) وهو موقع ناجح أيضاً يساعدك في استيراد المنتجات من دولة الصين بكل سهولة.

إذا كنت ترغب في التصدير إلى الخارج عبر شبكة الإنترنت:

بالطبع أن أمر التصدير هو أكثر نجاحاً وأكثر ربحاً فإذا كنت تقوم بتصنيع منتج معين وبجودة عالية تستطيع أن تخوض تجربة التصدير إلى الخارج حيث أن لعملية التصدير مميزات شخصية وأيضاً عامة لأنها تساعد في دخول العملة الأجنبية إلى البلاد فيساعد هذا في ازدهار وتقدم البلاد.

فالبلاد الناجحة هي من تعتمد على عملية التصدير إلى الخارج فهذا يدل على أنها دولة مصنعة ومنتجة وليست استهلاكية وبالتالي كل هذا الأمر سيرفع من المستوى الاقتصادي الشخصي وأيضاً للبلد بالكامل.

كيف تبدأ مشروع استيراد وتصدير صغير وناجح ؟

المتداول حالياً والأكثر نجاحاً هو استيراد المنتجات الصينية فلها مميزات كثيرة وهي:

  • تمتع المنتج الصيني بجودة عالية.
  • انخفاض سعره مما يؤدي إلى زيادة الإقبال عليه.
  • نجاحها في تصنيع الأجهزة الإلكترونية ومواكبتها للتقدم التكنولوجي وتصنيعها بأقل تكاليف.

ملاحظات يجب أخذها في الاعتبار إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم الاستيراد والتصدير من دولة الصين عبر مواقع الإنترنت:

  • يجب أن تبدأ برأس مال صغير في بداية الأمر لضمان عدم وجود مخاطرة.
  • اختيار بعناية استيراد السلع الصينية المقبولة في مجتمعنا والتي تشاهد طلب كبير عليها.
  • يجب عمل دراسات جدوى وحساب التكاليف الإجمالية بما تضمنه مصاريف شحن وخلافه ودراسات متوسط الربح.

الكلمات المفتاحية:
كيف تنشئ شركة استيراد وتصدير,كيف افتح شركة استيراد وتصدير,كيف اعمل شركة استيراد وتصدير,كيف انشاء شركة استيراد وتصدير,كيف تصبح صاحب شركة إستيراد وتصدير ناجح بواسطة شبكة الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *