كيف تشاهد التلفاز على النت

الطريقة الأولى:

استخدم بعض من مواقع البث الحي يمكنك الدخول مباشرة للموقع الخاص بالقناة واستخدام خدمة البث المباشر، لكن في حال لم يكن يدعم الموقع هذه الخاصية فاتبع تلك الخطوات التالية :

كيف تشاهد التلفاز على النت

كيف تشاهد التلفاز على النت

استخدم أي برنامج لحجب الإعلانات:

أغلب مواقع البث المباشر تعتمد على الإعلانات كمصدر للربح، لذلك من الأفضل أن تقوم باستخدام أحد البرامج التي تحجب هذه الإعلانات حتى تتمكن من إيجاد الرابط للمشاهدة بسهولة وبدون الحاجة للبحث بين عشرات الروابط المختلفة، وبهذا يمكنك أن تشاهد التلفاز من على النت.

ابحث عن موقع مناسب لبث البرامج:

هناك المئات من المواقع التي توفر بث حي لأغلب القنوات المشهورة لذلك لن تجد صعوبات في الوصول لإحدى هذه المواقع، لكن تأكد أن سرعة اتصالك بالإنترنت جيدة حتى تتمكن من أن تشاهد التلفاز على النت دون أي تقطيع في جودة الصورة أو بطء في التحميل.

ابحث عن البرنامج الذي ترغب في مشاهدته:

بعد وصولك لرابط جيد، قم بالدخول للرابط المخصص بهذه القناة التي تعرض هذا البرنامج ثم ابحث عن البرنامج الذي تود مشاهدته، ستظهر العديد من الروابط وللأسف أغلبها لا يعمل بسبب حق الملكية، لذلك قد يتطلب الأمر بعض الوقت حتى تجد الرابط الصحيح الذي يمكنك أن تشاهد التلفاز على النت.

الطريقة الثانيه :

اشترك في أحد مواقع البث هناك عديد من المواقع التي توفر لك رابط مباشر وممتاز لمشاهدة البرامج التي تريدها مباشرة، لكن هذه المواقع ليست مجانية لذلك سيتعين عليك دفع اشتراك إما سنوي أو شهري حسب برنامج الشراء، لكن لا تقلق فأغلب الاشتراكات رخيصة الثمن مقابل الخدمة التي توفرها.

فتح حساب : قم بفتح حساب في أحد المواقع الاشتراك يموقع، إبحث عن موقع يوفر لك ما تريد من قنوات وبرامج ثم اشترك فيه بتجميع البيانات المطلوبة بدقة، بمجرد أن تشترك في الموقع سيتاح لك الاستمتاع ومشاهدة التلفاز على النت التي ترغب بها من أي حاسوب وفي أي مكان، لكن تأكد من تحديث برنامج الفلاش أولاً حتى تستطيع أن تستمتع بأفضل مشاهدة ممكنة، أما إن أردت أستخدام هاتفك النقال أو الأجهزة اللوحية الأخرى فقم بتنزيل التطبيق الخاص بالموقع أولاً من خلال متجر التطبيقات، لا تقلق فهذا التطبيق مجاني طالما كان لديك اشتراك.

الطريق الثالثه:

اشتري موالف التلفاز وهو قطعة رقمية صغيرة يتم توصيلها في الحاسوب فتقوم بتحويل إشارات البث التلفزيونية لإشارات يمكنك مشاهدتها عبر الحاسوب، بعض من هذه الأجهزة تأتي مزودة بقطعة داخلية ولكن أغلبها لا يحتوي على موالفات كونها ميزة إضافية لا يحتاجها أغلب الناس، لذلك يجب عليك شراء واحد.

اشتري موالف مناسب: قم بزيارة أحد المتاجر التي تبيع كماليات الحاسوب وأخبر البائع بنوع ومواصفات حاسوبك حتى يجد لك قطعة ملائمة، من الأفضل أن يكون معك الحاسوب إن أمكن ذلك حتى تتجنب أي خطأ أو تضطر لاستبدال القطعة مرة أخرى.

وصل الموالف بالحاسوب: لكي تتمكن من مشاهدة التلفاز على النت ضع الموالف في مدخل USB الخاص بحاسوبك ثم انتظر حتى يظهر في الجزء الخاص بالوصلات الخارجية في My Computerr. قم بتوصل سلك الهوائي، يمكن أن تستخدام الكابل الذي يخص بالتلفاز، لكن بهذه الطريقة لم تُحل المشكلة، لذلك ستحتاج لقطعة ثنائية وهي المدخل (مشترك)، ثم ضع سلك الهوائي بأحد أطرافها وفي الطرف الأخر.

قم بتثبيت برنامج الموالف : استخدم الاسطوانة المرفقة لتعريف البرنامج للحاسوب وذلك لكي تتمكن من تشغيله، أما إن لم يكن هناك أسطوانة مرفقة به فلا يوجد أي مشكلة، قم بزيارة الصفحة الرسمية للشركة المُصنعة، ستجد العديد من النسخ قم بتنزيل النسخة الملائمة لنظام تشغيل الحاسوب (windowss). الإعلانات قم بالبحث عن القنوات المتاحة، بعد تثبيت البرنامج الخاص بالموالف.

أستمتع بالمميزات الإضافية : ربما لا تكون هذه الوسيلة جيده في حال مشاهدة البرنامج وأنت خارج المنزل، والجيد في الأمر أن أغلب الموالفات تتيح لك إمكانية تسجيل البرامج وأن تشاهدها بجودة عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *