كيف تسوي مرطب شفايف سريع

الشفاه بطبيعتها حساسة وتتأثر بالجفاف والتشقق أكثر من أي منطقة أخرى في جسم الإنسان، وذلك لعدة عوامل مثل نوعية الطعام الذي يتناوله الشخص حيث أن بعض الأطعمة تحتوي على مواد تؤثر على الشفاه، أيضًا عوامل الجو الخارجية لها سبب آخر في تغيير مظهر الشفاه مثل ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى بعض الحالات النفسية أو العصبية والتي تجعل الشخص يضغط على الشفاه بأسنانه مما يسبب لها بعض الأضرار، وفي هذا اليوم سوف نحصل على إجابة وافية لسؤال هام: كيف تسوي مرطب شفايف سريع فتابعونا في السطور القادمة.

كيف تسوي مرطب شفايف سريع

  • نقوم بإحضار وعاء ثم نضع ملعقة زبدة الشيا مع ملعقة شمع العسل مع ملعقتين زيت لوز حلو، بالإضافة إلى 6 قطرات من زيت فيتامين هـ مع 6 قطرات من زيت النعناع، وبعدها نخلط المكونات ثم نضعها في وعاء به ماء ساخن حتى يذوب تمامًا مع إضافة لون طبيعي مثل ألوان الطعام الطبيعية ثم نضع الخليط في وعاء آخر ويترك حتى يتماسك.

هذه الطريقة من خلالها يمكن الحصول على مرطب شفاه طبيعي لحالات البرد التي تؤثر على الشفاه بجانب التشقق الشديد أيضاً.

  • أما هذه الطريقة تعتمد على الفازلين والذي يعتبر من أقوى وأشهر مرطبات الشفاه حيث يساعد على إزالة القشور والتشققات ولكن سنضع عليه بعض الإضافات حتى يستخدم بطريقة أكثر فاعلية لأنه ربما تكون رائحته غير مستساغة عند البعض:

يوضع الفازلين في حمام مائي ساخن حتى يذوب تمامًا، وإذا كان اللون غير مرغوب فيه فيمكن وضع بعض الألوان الطبيعية، توضع أيضًا بعض النكهات التي تغير طعم الفازلين مثل الفانيليا مثلاً، وبعد ذلك يوضع الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى يتماسك ثم يستخدم بعد ذلك.

  • من المسلم به أن عسل النحل الطبيعي فيه شفاء للناس وبه أفضل عناصر طبيعية لجسم الإنسان لذلك سوف نستخدمه كنوع من أنواع مرطب الشفاه ولكن كيف تسوي مرطب شفايف سريع من خلال عسل النحل؟

نحضر وعاء حراري به ماء ساخن ثم نقوم بوضع ملعقة من الفازلين مع 5 أو 6 قطرات من زيت النعناع بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل.

نقلب الخليط جيدًا ثم يوضع في وعاء آخر ويترك لمدة 24 ساعة حتى يتماسك، وبعدها نقوم بتجربة الخليط فإذا أصبح متماسك وقابل للاستخدام فيمكن استعماله كمرطب شفاه، أما إذا كان قوامه غير متماسك فيذاب مرة أخرى مع وضع كمية إضافية من الفازلين حتى يتماسك.

هذه هي بعض الخطوات لصنع مرطب شفايف بأبسط وأسهل الطرق في المنزل ولا تحتاج مننا أي وقت كبير أو مجهود.

الكلمات المفتاحية:
كيف تسوين مرطب شفايف سريع,كيف تصنع مرطب شفايف سهل,كيف تصنع مرطب شفايف في المنزل,كيف اسوي مرطب شفايف في البيت,كيف تسوي مرطب شفايف سريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *