كيف تسوي فورمات للاب توب

كيف تسوي فورمات للاب توب؟ إن عملية فورمات أي لاب توب من الإجراءات السهلة والبسيطة في حال كان المستخدم يريد عمل فورمات لأي جزء من القرص الصلب باستثناء القرص C، فيمكن مثلاً عمل فورمات للقرص D, E, F وهكذا، ولكن تبقى معضلة كيفية عمل فورمات للقرص C الخاص بأي لاب توب، أو بطريقة أعمق كيفية عمل فورمات للقرص المثبت به النظام.

كيف تسوي فورمات للاب توب

وذلك لاستحالة عمل فورمات للقرص المثبت عليه النظام من خلال النظام نفسه أو من خلال الويندوز كباقي الأقراص، فمن المفترض أن يتم عمل فورمات للأقراص الأخرى بمجرد النقر على القرص بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار “Format” ثم الضغط على o.k وتبدأ عملية الفرمتة.

أما في حالة القرص C فلا يمكن استخدام هذه الطريقة، والطريقة الصحيحة والتي أعتمد عليها شخصيا لعمل فورمات للقرص C هو عن طريق الأتي:

  • إقلاع الجهاز عن طريق فلاشة تثبيت الويندوز أو اسطوانة تثبيت نظام ويندوز 7 مثلا والدخول على Install windows””.
  • اختيار الخيارات التقليدية لعمل تثبيت للنسخة الجديدة (ولقد شرحنا قبل ذلك في الموقع طرق تثبيت ويندوز جديد) حتى الوصول لمرحلة where do you want to install windows.
  • ثم اختيار القرص C وسنجد عدة خيارات بالأسفل وسنختار وقتها Format ثم ستظهر لنا رسالة تأكيد ثم نضغط على OK وبعدها سوف يتم فرمتة ومسح القرص C نهائيًا وما به من أي بيانات.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية حلقة اليوم مع معرفة كيفية فورمات القرص C، والإجابة على سؤال كيف تسوي فورمات للاب توب.

الكلمات المفتاحية:
كيف عمل فورمات للاب توب,كيف بدي اعمل فورمات للاب توب,كيف يمكن عمل فورمات للاب توب,كيف يمكن عمل فورمات للاب توب ويندوز 7,كيف تعمل فورمات للاب توب,كيف تسوي فورمات للاب توب,كيف اسوي فورمات للاب توب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *