كيف تستمتع بزيارة معالم الهند السياحية

نبذة عن الهند

يطلق عليها رسميا جمهورية الهند وهي تقع في جنوب آسيا، كما أنها تعتبر من ضمن أكبر الدول بالعالم حيث صنفت بالمركز السابع من حيث المساحة والمركز الثاني من حيث عدد السكان بها، كما أنها سابع أكبر اقتصاد بالعالم وثالث أكبر قوة شرائية بالعالم.

كما تشتهر الهند بثرواتها التجارية والثقافية، ونظرا لكثرة عدد سكانها فتعتبر الهند مجتمع متعدد الديانات حيث تحتوي على الكثير من الديانات التي أدت إلى تنوع ثقافاتها وازدهارها، فيعتبر ديانات الهند الرئيسية البوذية والهندوسية والجايبية والسيخية بالإضافة إلى اليهودية والمسيحية والإسلامية والزرادشتية، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من اللغات والأعراق، وتعتبر الهند بلدة التنوعات في الحياة البرية وذلك بسبب انتشار المحميات الطبيعية المختلفة فيها بكثرة.

 

أهم الأماكن السياحية في الهند:

تعتبر الهند من أفضل البلاد التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الأكثر من رائعة وخاصة الرحلات العائلية، وسوف نعرض لكم أهم وأفضل الأماكن السياحية في الهند:

دراجيلنغ:

تقع مدينة دراجيلنغ بالقرب من الهيمالايا في ولاية البنغال الغربية، كما تشتهر مدينة دراجيلنغ باسم ملكة هيلز وتشتهر بالعديد من الوجهات السياحية الطبيعية الرائعة.

كشمير:

تعتبر كشمير من المناطق المميزة والفريدة في الهند، فهي تعتبر المنطقة الشمالية الغربية من الهند كما تحتوي على الكثير من أماكن الجذب مثل جولمارج وسريناجار سونمارج بجيرة ناجين وباري محل وخاصة للرحلات العائلية.

شيملا:

تقع شميلا في شمال الهند وهي عاصمة هيماشال براديش، وتعتبر شميلا من الواجهات الصيفية بالهند، كما يعتبر معبد كالي باري من أكثر المعابد شهرة فيها، وأفضل الأوقات للقيام بالرحلات والزيارات من شهر أكتوبر إلى شهر يونيو.

 

كيف تستمتع بزيارة معالم الهند السياحية

كيف تستمتع بزيارة معالم الهند السياحية

أوتي:

تعتبر مدينة أوتي من أولى محطات تلة الملكة في الهند، كما تشتهر بالمظهر الخلاب والبحيرة الرائعة التي تطل على الحدائق والبساتين الرائعة التي تؤهلها لتصوير الأفلام فيها، كما تعتبر من أكثر أماكنها جاذبية هي مزرعة الشايوهي.

شيلونج:

تعتبر شيلونج من المدن الأكثر أهمية في الهند، وهي عاصمة ميغالايا كما تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية الهامة والرائعة مثل فيل فولز، وحديقة السيدة هيدراي.

ماهاباليشوار:

تعتبر ماهاباليشوار مدينة في منطقة ساتارا ضمن ولاية ماهاراشترا في الهند، وتعتبر محطة التلة الكبيرة صاحبة الموقع التاريخي، كما تتميز بالمظاهر الخلابة والأماكن الرائعة لمحبي الهدوء مما يجعلها من أكثر مقاصد المتزوجين حديثا وتقضية العطلات، وتقد ماهاباليشوار على بعد 115 كم من بيون.

موسوري:

تقع مدينة موسوري في المنطقة الشمالية لقارة الهند في أوتار انتشال، وتقع مركز التل موسوري على أطراف جبال الهيمالايا جارهوال، وتعتبر من أكثر الواجهات السياحية شعبية في الهند كلها، وتسمى أيضا بملكة هيلز.

تشيرابينجاي

تقع تشيرابينجاي في منطقة هيلز الشرقية في ولاية ميغالايا، وتحتوي تشارابينجاي على العديد من الأماكن السياحية مثل الحديقة الوطنية نوكريك والشلالات الأكثر من رائعة شلالات نوكاليكال.

الأماكن التاريخية في الهند:

كما تحتوي الهند على الكثير من الأماكن التاريخية التي تمثل ثقافة الشعب الهندي العريق والحديث ومن ضمن أفضل الأماكن التاريخية فيها:

 

تاج محل:

يعتبر تاج محل هو العلامة المميزة في الهند وهو يقع في أغرا ، وهو ضريح مصنوع من الرخام الأبيض، ويرجع تاريخ بناؤه إلأى الإمبراطور المغولي شاه جاهان وقد أدرج تاج محل ضمن مواقع التراث العالمية في اليونيسكو في عام 1983.

 

الحصن القديم :

ويسمى أيضا بورانا قيلا، وقد تم تشييده من قبل الإمبراطور المغولي همايون شاه وشير، ويوجد به العديد من الأماكن الأثرية مثل برج شير ماندال المثمن وهو يتكون من طابقين، كما يوجد به المتحف الأثري الصغير وحديقة حيوان رائعة.

 

القلعة الحمراء:

تعتبر القلعة الحمراء هي مجمع الحصون وتسمي الحصن المبارك وقد أدرجت في موقع التراث العالمي لليونيسكو في 2007، كما تعبر القلعة الحمراء على مستوى مرتفع جدا الفن المعماري وما يحتويه من الزخارف والفن والزينة كما تمتد إلى بوابتين مهمتين بوابو دلهي وبوابة لاهور.

 

قطب مينار:

يعتبر من الأماكن الرائعة للزيارة وهو مينار طويل جدا ولا يسمح للزوار الذهاب إلى الطوابق العليا فيه.

 

قبر همايون:

يعتبر مكان تاريخي من العصر المغولي وهو قبر الإمبراطور المغولي همايون.

 

حدائق المغول:

تعتبر من الحدائق الرائعة في الهند وبها الكثير من أشجار الزهرة والنوافير والقنوات المائية ، وهي تقع في راشترباتي بهوان.

 

جودبور جاسوانت:

تعتبر من الأماكن السياحية الجميلة في الهند

 

حصن عنبر جايبور:

تعتبر القلعة القديمة والمشهورة في الهند كلها، وبها منفذ يمتد إلى بحيرة ماوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *