كيف تستمتع برحلتك في جيبوتي؟

 

تقع جيبوتي بالجزء الشرقي لقارة إفريقيا على الساحل الغربي لخليج عدن، ويحدها شرقاً خليج عدن والبحر الأحمر ويحدها شمالاً إريتريا ويحدها غرباً دولة إثيوبيا وتحدها الصومال من الجنوب الشرقي.

جمهورية جيبوتي واحدة من الدول الأفريقية العربية التي تتمتع بجمال الطبيعة، فالتضاريس الطبيعية لجمهورية جيبوتي جعلت منها منطقة جذب سياحية، المرتفعات البركانية والحمم السوداء والجبال والغابات الخضراء وشواطئها المطلة على البحر الأحمر، كل تلك العوامل جعلت من جمهورية جيبوتي لوحة فنية تأسر القلوب وتخطف عيون الناظرين وتجذب عدسات المصورين. جمهورية جيبوتي للباحثين عن جمال وغرائب الطبيعة، للمهتمين بتصوير المناظر الطبيعية الخلابة، للمهتمين بممارسة الرياضات المائية، ولمحبين الأجواء البدوية العربية.

كيف تستمتع برحلتك في جيبوتي؟

كيف تستمتع برحلتك في جيبوتي؟

الأنشطة السياحية بجيبوتي

بدأت جمهورية جيبوتي في جذب السياح وخاصة محبين الجبال والطبيعة وهواة الألعاب المائية من غطس وتزلج على الماء؛ فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها أثناء رحلتك في جمهورية جيبوتي من تسلق للجبال أو التجول في جزر تلك الجمهورية أو الغطس والتمتع بمناظر الشعاب المرجانية فيوجد أكثر من 140 نوع من المرجان بجانب التمتع بمنظر نجوم البحر، واستكشاف البراكين ومنحدرات الحمم السوداء اللامعة، بالإضافة إلى الغطس مع الحيتان والدلافين في مياه جيبوتي الرائعة. كما يمكنك زيارة بعض المواقع التاريخية مثل مسجد الحمودي أقدم المساجد في منطقة القرن الأفريقي، وزيارة شاطئ وبستان النخيل الذي يضم قبور القادة التاريخية لجمهورية جيبوتي. ولنستعرض معاً بعضاً من الأماكن التي يمكنك زيارة أثناء رحلتك بجمهورية جيبوتي.

بحيرة عسل

أحد أبرز وأجمل المناظر السياحية في جمهورية جيبوتي، فهي تتمتع بطبيعة ساحرة وفريدة من نوعها، من براكين خامدة والتي مازال يمكنك رؤية حممها السوداء حتى الآن، والملح الناصع البياض يحيط بالبحيرة بالإضافة إلى الجبس المتلألئ فيتشكل منظر خلاب ومشهد بديع يأسر القلوب ويبهر الناظرين. وتجعل تلك المناظر من منطقة بحيرة عسل واحدة من أجمل المناظر السياحية ليس على مستوى جمهورية جيبوتي فقط بل على مستوى العالم أيضاً.

مدينة علي صبيح

مدينة علي صبيح واحدة من مدن جمهورية جيبوتي، يقتصر النشاط السياحي بمدينة علي صبيح على ركوب الأمواج في واحدة من سهول الملح التي تقع في محيط المنطقة. بالإضافة إلى أن أسواق مدينة على صبيح تجذب الزوار للتسوق من بضائعها المحلية.

خليج تاجورة

تمتلك جيبوتي عدد من الشواطئ الرائعة ومنهم شاطئ خليج تاجورة، والذي يضم العديد من الأنواع المختلفة من الحيتان والدلافين، بالإضافة إلى التمتع بالغطس مع الشعب المرجانية ونجمة البحر، كما يمكنك التمتع في خليج تاجورة بممارسة رياضة التزلج على الماء.

كما يوجد أيضاً مجموعة أخرى من الشواطئ الرائعة التي عليك التمتع بزيارتها أثناء رحلتك بجيبوتي مثل: شاطئ القيلولة بمدينة جيبوتي العاصمة وشاطئ البحر الأحمر بالقرب من أوبوك وخور امبادو بالقرب مدينة جيبوتي وأيضاً لو سابل بلانك بتاجورة وشاطئ دوراليه بالقرب مدينة جيبوتي وشاطئ المالك الحزين بمدينة جيبوتي.

السوق المركزي بجيبوتي

أما عن محبين التسوق فيمكنهم الذهاب إلى السوق المركزي بالعاصمة جيبوتي، السوق قائم على الأجواء العربية والتي تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر. هناك العديد من محلات بيع الملابس العربية، بالإضافة إلى المطاعم العربية التي تقدم أكلات رائعة، حيث تُعد الأكلات الجيبوتية أحد عوامل صناعة السياحة في جيبوتي، كما أن مطبخ جيبوتي متأثر بالمطابخ العالمية كالمطبخ الهندي والانجليزي والفرنسي، وذلك يرجع إلى أن جمهورية جيبوتي تعد محطة أساسية في طريق تجارة التوابل لقرون عديدة، مما جعل المطبخ الجيبوتي متأثر بعدد لا بأس به من الثقافات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *