كيف تستمتع برحلتك في باريس؟

إذا كنت تخطط لزيارة أوروبا فيجب عليك البقاء على الأقل بضعة أيام في واحدة من أكبر مدنها، باريس؛ على مر السنين أصبحت باريس واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم. بالنسبة لمعظم الناس الذين يزورون باريس في كثير من الأحيان الإقامة القصيرة لا تكفيهم لرؤية المدينة بأكملها. هناك الكثير في باريس لرؤيته والقيام به، أنت على الأقل تحتاج إلى أسبوع بالعاصمة باريس للاستمتاع بها.

مدينة باريس معروفة بالعديد من المباني والأسواق التي تمثل روائع معمارية والمعالم السياحية والأثرية مثل: برج إيفل واللوفر” يجب عليك ألا تفوت زيارة هذا المتحف” وقوس النصر. يمكنك أن تجعل من رحلتك إلى باريس ممتعة للغاية. من المحتمل أن تكون شبكة قطارات المترو وسيلة الانتقال الرئيسية أثناء إقامتك في باريس، لأنه يعمل بشكل منتظم ويصل إلى كل جزء من المدينة.

برج إيفل

تم تشييده لإحياء ذكرى مرور مائة عام على الثورة الفرنسية، وتم افتتاحه في عام 1889، بأي حال لا يمكنك تفويت زيارة برج أيفل بشكل أو بأخر، ويرجع ذلك لأن البرج بارتفاع ثلاث مائة متر؛ البرج واضح في معظم أنحاء المدينة نظراً لارتفاعه، ولكن تأكد أن المناظر سوف تختلف من أعلى هذا الهيكل الصلب الضخم، بل هي أكثر إثارة للإعجاب في المساء وخاصةً عند الإضاءة، فذلك يعني أنه يمكن أن تنظر لأميال عديدة من أعلى البرج.

شارع الشانزليزيه

يجب أن يحصل شارع باريس “الشانزليزيه” الشهير على نصيبه من الزيارة، إذا أردت أن ترى المشاهير والشهرة والمصممين العالمين وهم في المحلات والمطاعم فعليك زيارة هذا الشارع، يعد شارع الشانزليزيه من أرقى وأفخم الشوارع السياحية في العالم، توجد بالشانزليزيه أرقى المحلات العالمية والمطاعم والمقاهي الراقية، سوق الشانزليزيه يجذب الآلاف من السياح كل يوم وخاصةً المهتمين باقتناء الماركات العالمية. بالإضافة إلى وجود فنادق الخمس نجوم، ولكن قد تكون الأسعار خارج نطاق معظم الزوار.

 

كيف تستمتع برحلتك في باريس؟

كيف تستمتع برحلتك في باريس؟

متحف اللوفر الشهير

مدينة باريس هي موطن متحف اللوفر الشهير. فهو يضم أكثر من ثلاثمائة ألف من المعروضات الفنية والأثرية التي لا تقدر بمال، كما يحتوي المتحف على مجموعة رائعة من الآثار الرومانية والإغريقية ومن الحضارة الفرعونية القديمة ومن حضارة بلاد الرافدين.

هناك الكثير من المعروضات التي عليك الاطلاع عليها خلال إقامتك القصيرة في باريس؛ يتم عرض فينوس دي ميلو وبالطبع لوحة الموناليزا. على مر السنين، كانت باريس موطن لكثير من الفنانين المشهورين في العالم؛ وهناك احتمالات بأن سيكون لديك الفرصة لرؤية عدد من اللوحات شهيرة.

قوس النصر

معلماً آخر بالعاصمة باريس، تم بناء قوس النصر بتكليف من نابليون، والأكثر أثرية من جميع أقواس النصر الموجود في أنحاء العالم، تم بناءه في الفترة بين 1806 و1836. على الرغم من وجود تعديلات على التصميم الأصلي، مما يعكس التغيرات السياسية والصراع على السلطة، والقوس لا يزال يحتفظ بالمفهوم الأصلي. قوس النصر يقف في وسط ساحة شارل ديغول، المعروف أيضا باسم “ساحة النجمة”، في الطرف الغربي من شارع الشانزليزيه، مما يعني أنك سوف تزوره على أي حال في طريقك إلى أسواق الشانزليزيه.

هناك العديد من الأماكن الأثرية والسياحية والمعالم الرئيسية بالعاصمة باريس والتي لم يتم ذكرها في المقال، والتي تشكل مناطق جذب سياحية مثل قلاع القرون الوسطى والكنائس الأثرية، للأسف أنت تحتاج إلى إقامة طويلة إلى حد ما لتستطيع زيارة تلك المعالم السياحية، ولكن الأكيد في تلك الزيارة أنك سوف تستمتع بمزيج رائع بين الماضي والعراقة في متحف اللوفر والحاضر في أسواق الشانزليزيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *