كيف ترسم رسم ثلاثي الابعاد بالصور

يختلف الرسم الثلاثي الأبعاد عن الرسم التقليدي في عدة أمور،  ويجب أن يكون الرسام يمتلك المهارات الأساسية للرسم حتى يستطيع رسم الرسومات الثلاثية الأبعاد، أما إذا كان الشخص لا يمتلك المهارات الأساسية في الرسم فيجب أن يكتسبها أولاً حتى يستطيع الخوض في عالم رسوم ثلاثي الأبعاد، والآن كيف ترسم رسم ثلاثي الابعاد بالصور؟

كيف ترسم رسم ثلاثي الابعاد بالصور

  • المنظور:

والمنظور يقصد به الزوايا والأبعاد في الرسمة الثلاثية الأبعاد وهذا باختصار لكن توجد اكثير من المقالات والدروس المتوفرة على شبكة الإنترنت التي تختص بهذا الموضوع.

  • الدقة:

الدقة في رسم الخطوط من الأمور التي ينبغي أن ينتبه إليها الشخص، فإذا كان الرسم يحتاج إلى خدط مستقيم، فيجب أن يكون مستقيم تمامًا، وإذا كان الرسم يحتاج إلى خط مائل، فلا بد أن يكون مائل بدقة وهكذا.

  • الحدود الخارجية:

الحدود الخارجية للرسمة الثلاثية الأبعاد يجب أن تكون رفيعة بقدر المستطاع، فكل الخطوط العريضة والداكنة تجعل الرسمة بأشبه برسوميات الكرتون، وأقل في الشبه من الرسوم الثلاثية الأبعاد أو ما تسمى 3D.

  • الظل:

يجب أن يتم رسم ظل أسفل الجسم المرسوم، والظل داخل الرسمة نفسها لا تكفي، وهذا يوضح الرسمة وكأنه بارزة فوق الورقة المرسوم عليها، لا كأنها رسمة مرسومة على الورقة نفسها، بالطبع يجب أن يكون الظل مناسب لشكل وحجم الجسم في الرسمة.

تلك عدة نقاط توضح كيفية رسم رسوميات ثلاثية الأبعاد، وإلى هنا نكون قد أجبنا على سؤال كيف ترسم رسم ثلاثي الابعاد بالصور.

الكلمات المفتاحية:
كيف ارسم رسم ثلاثي الابعاد,كيف ترسم رسم ثلاثي الابعاد,كيف يتم رسم ثلاثي الابعاد,كيف تصنع رسم ثلاثي الابعاد,كيف ترسم رسم ثلاثي الابعاد بالصور,كيف ارسم رسم ثلاثي الابعاد سهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *