كيف تربح من مقاطع اليوتيوب

الربح من الإنترنت أصبح منتشر بدرجة كبيرة جدًا في آخر 5 سنوات تحديدًا، واختلف معه طرق الربح من الإنترنت، فمنها الربح من جوجل أدسنس، الربح من الأفلييت، الربح من اختصار الروابط، الربح من الكتابة والترجمة، الربح من اليوتيوب وهذا هو محل حديثنا في هذا اليوم، إذًا كيف تربح من مقاطع اليوتيوب؟

كيف تربح من مقاطع اليوتيوب

  • لكي يربح أي شخص من موقع اليوتيوب الشهير يجب أن يكون لديه حساب جوجل أدسنس، حتى يمكن له وضع إعلانات شركة جوجل على مقاطع الفيديو الخاصة به، ولكن أحب أن أنوه بأن الإعلانات يجب أن تكون خالية من أي مشاهد مخالفة للدين الإسلامي، وأبرئ نفسي أمام الله إذا خالف أحدكم هذا الكلام ويمكن التحكم بالفعل في نوعية الإعلان، ولكن لا تقلق فإن حساب أدسنس الخاص باليوتيوب يمكن الحصول عليه بسهولة، وهو ما يسمى حساب مستضاف، أما الحساب العادي فلا يشترط الحصول عليه.
  • مجال الفيديو يجب أن يكون مجال ذو منافسة متوسطة ومطلوب حتى يربح الشخص المال، فاختيار المجال من الخطوات الهامة التي يجب أن يركز عليها الشخص، فالكثير من المجالات التي يمكن أن يبدع فيها الشخص، بالطبع يجب اختيار مجال يحب أن يعمل عليه الشخص ويحترفه.
  • محتوى الفيديو من أهم الأمور التي تجلب الربح والمال لصاحب الحساب، لأن المحتوى الجيد هو ما يجلب إليه الزوار والمشتركين والإعجابات، فيجب أن يكون محتوى جيد ومنافس وجديد وذو قيمة مرتفعة، لا أن يكون المحتوى مكرر وقديم وقصير وغير مفيد.
  • جودة الفيديو يجب إلا تقل عن 720 بيكسل حتى يظهر في نتائج البحث، لأنه من الأمور الهامة التي يقيمها جوجل للفيديو ويجعله متقدم ويظهر في نتائج البحث، بالطبع كلما كان الفيديو يحتوي على جودة مرتفعة كلما كان أفضل.
  • السيو من الأمور الهامة جدًا في وصول مقطع الفيديو للكثير من المستخدمين، والسيو باختصار هو ترتيب المحرك لنتائج البحث، حيث أنه يجب أن يوضع رابط الفيديو مثلاً في الكثير من المواقع والمنتديات حتى يشير إليه المواقع الأخرى على أنه موقع جيد وهو ما يسمى “رابط خلفي” والكثير من الأمور الأخرى المتعلقة بعلم السيو.
  • نصيحتي أن تقرأ كثيرًا عن هذا الموضوع فيوجد الكثير من الملفات والكتب الخاصة بالربح من اليوتيوب بالإضافة إلى توافر الكثير من الكورسات المجانية التي تستفيض في شرح هذا الموضوع.

الكلمات المفتاحية:
كيف تربح من اليوتيوب 2016,كيف تربح المال من اليوتيوب,كيف تربح فلوس من اليوتيوب,كيف تربح نقود من اليوتيوب,كيف تربح مال من اليوتيوب,كيف تربح اموالا من اليوتيوب,كيف تربح المال من اليوتيوب 2016,كيف تربح من مقاطع اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *