كيف تذاكر الفيزياء أولى ثانوي

يعتبر كل طالب في المرحلة الثانوية العامة أن هذه المرحلة هي أهم مرحلة في حياته، بل أن هذه المرحلة التي تسمى مرحلة المصير وذلك لأن بعد هذه الفترة يتم دخول الكلية التي تناسب مجموعك، ويوجد العديد من المواد الدراسية، في تلك المرحلة ولكن تعتبر المواد العلمية مثل الرياضة والفيزياء والكيمياء، من أهم المواد التي تحتاج إلى تركيز وإلى عقل كبير.

كيف تذاكر الفيزياء اول ثانوي

ونذكر هنا في هذا الموضوع علم الفيزياء، وكيف لهذا العلم العبقري الذي يقدره العالم أجمع أن يقوم بدراسته بطريقة سهلة وبسيطة، ولكي تتعرف على هذا العلم يجب أولا أن تحبه فإن أحببت هذا العلم فسوف تكون من العاشقين لمذاكرته ليل نهار، لما به من تجارب علميه وحسابات رائعة، تجعلك تعيش في حالة من التطور والرقي المستمر.

ونعرض فيما يلي كيف تذاكر الفيزياء أولى ثانوي

أولا فهم مختلف مفاهيم هذا العلم

لأن علم الفيزياء يتكون من العديد من المفاهيم والعديد من النظريات، ويحتوي على العديد من القواعد التي يبنى عليه هذا العلم كاملا، فعليك الإلمام بكل تلك القواعد وتلك المفاهيم التي ذاكرتها وتيقنت منها سار هذا العلم أبسط مايمكن.

ثانيا زيادة المهارات الرياضية بداخلك

لأن علم الفيزياء به العديد من المصطلحات الرياضية، ويحتوي على الكثير والكثير من المعادلات والقوانين الرياضية، والتي تحتاج منك وجود خلفية رياضية ممتازة، وهذه الخلفية هي التي ستقيم لك كل تلك القوانين والمعادلات، وتجعلك تقدر على زيادة الاستنتاج، وسوف تستطيع من خلال الرياضيات زيادة سرعتك في مذاكرة الفيزياء.

ثالثا القدرة على التبسيط

القدرة على التلخيص، والقدرة على استخلاص أهم القوانين التي يمكن تبسيطها، فليس من الملزم حفظ القوانين ثم سردها بطريقة الحفظ فقط، بل حاول الدخول على المسألة وحاول تبسيطها وتلخيصها في مجموعة من الخطوات والتي تقدر من خلال تلك الخطوات البسيطة، أن تقدر على استنتاج باقي الخطوات في سلاسة شديدة.

رابعا استخدام الرسومات والتخطيطات الموضحة

قم باستخدام طريقة الخرائط الذهنية، وهي من أفضل الطرق التي تعمل على ربط العناصر مع بعضها البعض وربط المفاهيم وتذكرها بسهولة، حيث قد تعني رسمه بسيطة مسلسلة إلى تلخيص العديد من النظريات والمسائل.

شاهد الفيديو التالي لتتعلم كيف تذاكر الفيزياء أولى ثانوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *