كيف تخلي شعرك ناعم بدون استشوار

يعتبر الشعر هو تاج المرأة لذلك فإن الحصول على شعر طويل وناعم هو حلم كل فتاة وتبحث كل فتاة لجعل شعرها ناعم وطويل لأن الشعر الناعم والطويل ميزة من مميزات الجمال حيث أن نعومة الشعر مرتبطة بعاملين وهما عامل وراثي وعامل ناتج عن التغيرات البيئية التي يتعرض لها الشعر وتوجد الكثير من الطرق التي تساعد في الحصول على شعر ناعم وطويل فهنا ك طرق طبيعية وهي افضل من الطرق التي تعتمد على الكيماويات أو حتى الطرق اتى يتم من خلالها تعريض الشعر للحرارة المؤذية حيث أن كل هذه الطرق تكون لمدة محدودة.

وفي مقالتنا هذه سوف نتحدث عن كيف تخلي شعرك ناعم بدون استشوار .

كيف تخلي شعرك ناعم بدون استشوار
خلطات تنعيم الشعر
توجد الكثير من الطرق التي تجعل الشعر ناعم وفيما يلي عرض لخلطات تنعيم الشعر: الأفوكادو احضري حبة أفوكادو طرية وناضجة ثم قومي بهرسها . ومن ثم يتم وضع الخليط المهروس مع نصف كوب من المايونيزوذلك للحصول على مزيج ذو قوام سميك. قومي بتغطية شعرك بالمزيج واحرصي على تدليك فروة رأسك بالمزيج.قومي بوضع هذا المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسليه جيداً. وسوف تلاحظين النعومة الفائقة في شعرك، ثم قومي بتكرير هذه الخطوة للحصول على النتيجة التي ترغبين فيها. وحتي تخلي الشعر ناعم بدون استشوار فهناك طريقة أخري لجعل الشعر ناعم وهى خلطة الزيوت الساخنة قومي باختيا أحد الزيوت المغذية للشعر مثل زيت الزيوت، أو زيت الخروع. ثم قومي بتسخين الزيت قليلاً ثم قومي بتدليك فروة الرأس وشعرك. ثم قوومي بتغطية شعرك بغطاء الشعر ومنشفة واتركيها لمدة عشر دقائق. كما يجب عليكي غسل شعرك جيداً بالماء والصابون و سوف تلاحظين لمعان شعرك وملمسه الناعم. وهناك خلطة أخري وهى خلطة الحليب والعسل قومي بإحضار كوبا من الحليب ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل، وقومي بخلط المزيج بشكل جيد. قومي برش شعرك بمزيح الحليب والعسل . ثم قومي بترك شعرك مغطي بالخليط لمدة نصو ساعة استخدمي شامبو خفيف عند غسل شعرك مثل شامبو الأطفال.
طرق العناية بصحة الشعر
يجب الإعتناء بالشعر مثلما نعتني بأنفسنا لأن الشعر جزء مهم من شخصية كل فرد فينا.لذلك عليكِ الاهتمام بغذائكِ عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمواد المقوية للشعر، مثل الخضار ذات الاوراق الخضراء والحليب ومشتقاته.كما يجب عليكي تدليك شعرك وفروة شعرك بالزيوت المفيدة للشعر. ثم قومي بتمشيط شعرك مرتين بشكل يومي حيث أن التمشيط يساعد عل توزيع الزيوت الطبيعية المنتجة من فروة الرأس إلى أطراف الشعر وفي أثناء التمشيط قومي بالضغط على فرشاة الشعر لتنشيط الدورة الدموية . كما يجب أن تحرصي على عدم تمشيط الشعر وهو مبلل حتي لا تزيدي من نسبة سقوطه . فومي بقص أطراف شعرك المقصفة كل أربع شهور لتحافظي على صحة شعرك وتعززي من قوة نموه ومن طوله.وبهذه الخطوات تستطيعي المحافظة على شعرك طويلا ناعما .وبهذه الخطوات نكون قد أجابنا على سؤال مقالتنا وهو كيف تخلي شعرك ناعم بدون استشوار آملين أن نكون قد أفدناكم بهذه المعلومات القليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *