كيف تخلي اللحية تطلع بسرعة

في الكثير من الأحيان عندما يبلغ الأولاد سن الشباب قد لا تنمو اللحية بشكل سريع مجرد شعر خفيف جدا في الذقن وهنا قد يشعر الشاب بالقلق والحرج بين أصدقائه ومن هنا يبدأ في البحث عن طريقة لجعل اللحية تنمو بشكل سريع ولكن لحدوث ذلك يجب أن يعرف طبيعية شعر الوجه وكيف ينمو.

10

عوامل نمو اللحية بشكل طبيعي

حتى ينمو شعر الوجه بشكل سليم يجب أن يتوافر بعض العوامل المهمة وأهمها أن يكون نسبة الهرمون المسئول عن نمو الشعر والمعروف باسم تستيستيرون أن يكون موجود بشكل طبيعي في الجسم وفي تلك الحالة سوف يكون نمو الشعر طبيعي جدا ولن يتأخر في النمو.

وهناك عامل أخر مهم أيضا حتى يكون نمو الشعر بشكل طبيعي فبجانب وجود هرمون التستيستيرون بمعدله الطبيعي فيجب أن يكون هناك مستقبلات في الوجه وأن تكون منتشرة بشكل جيد ومستقبله للهرمون بشكل طبيعي، وفي تلك الحالة سوف تنمو اللحية دون أي بطء وبشكل طبيعي .

كيفية نمو اللحية

وحتى تزيد نمو اللحية يجب أن تتبع نظام غذائي جيد من أجل مساعدة الجسم على إفراز الهرمونات اللازمة للنمو بشكل طبيعي لأن دائما ما يكون سوء التغذية هو السبب الرئيسي لظهور العديد من المشاكل وبالأخص تأخر نمو اللحية وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد على نمو اللحية ومنها:

البيض بالتأكيد من أهم الأطعمة التي يجب تناولها بشكل يومي، بيضة واحدة في اليوم تمد الجسم بالعديد من العناصر المهمة والتي تساعد بشكل كبير على نمو شعر الوجه .

اللحوم أيضا تمد الجسم بفيتامين أ وهو عنصر مهم في نمو الشعر وزيادة كثافته وتناول البقوليات والفواكه وبالطبع الخضروات كلها أطعمة ضرورية لنمو الإنسان بشكل طبيعي وبالتالي سوف تنمو اللحية بشكل طبيعي أيضا .

وبجانب تناول الأطعمة الصحية يجب أن يكون هناك ممارسة لأي نوع من الرياضة والتي تساعد بشكل كبير على نمو الشعر وبالأخص رياضة الجري في الصباح .

ويجب شرب المياه بكميات مناسبة خلال اليوم بجانب استخدام كريم مرطب للبشرة حتى لا تجف واستخدام العسل على الوجه مرة أسبوعيا فهو يساعد على تخليص البشرة من العديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى بطء نمو اللحية.

الكلمات المفتاحية:
كيف تنبت شعر اللحية بسرعة,كيف تجعل اللحية تنمو بسرعة,كيف تجعل شعر اللحية ينمو بسرعة,كيف تخلي لحيتك تطلع بسرعه,كيف تجعل اللحية تكبر بسرعة,كيف اخلي اللحية تطلع بسرعة,كيف تخلي اللحية تطلع بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *