كيف تحمي نفسك قبل الاختراق

انتشر في الفترة الأخيرة إختراق أجهزة الحاسوب واختراق بعض حسابات المواقع واختراق البريد الإلكتروني والكثير والكثير من الخصوصيات التي تتم اختراقها من قبل المخربين أو ما يطلق عليهم الهاكرز أو قراصنة الإنترنت، وسبب كتابة هذه الكلمات هو حماية أجهزتنا وخصوصيتنا من الاختراق والوقوع في أيدي المخربين، ولكن كيف تحمي نفسك قبل الاختراق؟ فتابعونا في السطور القادمة لكي نعلم الطريقة الصحيحة.

كيف تحمي نفسك قبل الاختراق

  • تثبيت جدار حماية قوي:

يجب أن يتم أولاً تفعيل جدار الحماية الخاص بالويندوز وهو ما يسمى Firewall وهو من المفترض أن يكون مفعل بطريقة تلقائية، ومع ذلك يجب تثبيت برنامج حماية أو جدار ناري ضد هجمات القراصنة مثل برنامج (أفيرا، AVG، كاسبر سكاي) والكثير غير ذلك من البرامج.

  • فحص الجهاز من الاختراق:

يقدم موقع www.grc.com خدمة فحص جهاز الحاسوب بشكل كامل ويصل إلى الثغرات إن وجدت ويعطيك نتائج نهائية بعد الفحص ما إذا كان جهازك مخترق أو به ثغرات يمكن الوصول إليه أم لا، والموقع يقدم هذه الخدمة مجانية دون دفع أي مقابل مادي.

  • عدم العبث بمواقع غير أمنة:

الدخول إلى مواقع مشبوهة سبب كبير في التسبب في اختراق الجهاز، لإن هذه المواقع تزرع ملفات في الجهاز دون أن تعلم أو تقوم بالضغط على رابط أو صورة مزيف دون أن تدري وبغير قصد، وابتعد عن تلك المواقع نهائيًا حتى تكون في أمان تام.

  • تحميل برامج مجهولة المصدر:

إذا أرادت استخدام أحد البرامج فلا تقوم بتحميله إلا من موقع مشهور وموثوق، لأن الكثير من برامج الاختراق بطريقة أو بأخرى يمكن أن تثبت نفسها مع البرنامج الأصلي أو بدونه وتقوم بدس فيروسات وملفات خبيثة في القرص الصلب للوصل إلى الخصوصيات.

هذه تلك هم نقاط يجب أن نحذر من المشار إليها حتى نكون في مأمن تام وبعيدين عن هجمات القراصنة والاختراق.

الكلمات المفتاحية:
كيف تحمي جهازك من الاختراق,كيف تحمي حساب تويتر من الاختراق,كيف تحمي صفحتك من الاختراق,كيف تحمي نفسك من الاختراق,كيف تحمي الفيسبوك من الاختراق,كيف تحمي نفسك قبل الاختراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *