كيف تجمع من راتبك الشهري

الراتب الشهري هو أهم شيء بالنسبة للأسرة كاملة، لأنه مسيرة من التعب والكفاح طوال الشهر وهو ما يبذل كل فرد المزيد من الجهد حتى يحصل عليه كامل، بل وقد يعمل الرجل ليوم ويومين إضافيين حتى يستطيع أن يزود راتبه، ومن الناس من يعمل عمل آخر بعد عمله الأصلي حتى يزيد راتبه ويحاول ادخار أي شيء منه.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d9%85%d8%b9-%d9%85%d9%86-%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d8%a8%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%b1%d9%8a

فكل منا يريد أن يحافظ على المال من راتبه، ويزيد من راتبه كل يوم، وهو الآن قادر من خلال التخلص من بعض ما يعيق الادخار في الشهر من خلال الخطوات القادمة.

كيف تجمع من راتبك الشهري

القدرة على الوصول إلى الكفاءة

إذا أردت الحصول على المزيد من المال، وأردت أن يكون لديك الوفير من المال، وأيضا سيكون زيادة عن راتبك الشهري، كن كفء في العمل الذي تقوم به وبذلك ستصبح شخص محبوب من رؤسائك، وبالتالي سيزيدون حوافزك الشهرية وأيضا سوف تحصل على احترامهم وأن تصبح لك مكانة في العمل، فالطموح هو أساس النجاح، ولا يأتي ذلك إلا بمزيد من الجهد والمثابرة وإثبات كفاءتك في مجال عملك.

ابعد عن شهوة الشراء

لا تجعل من نفسك التي تهوى حب الشراء فريسة، بل حاول أن تبتعد عن شراء أي شيء إلا للضرورة فقط، فلا تقوم بشراء ما تشتهيه فورا؛ ولكن أمهل نفسك أسبوعا أو شهرا واسأل نفسك بعض الأسئلة، هل ما تريد الحصول عليه هو فعلا ضروري لك ولأسرتك؟ هل المتحكم في شراء ما تشتهيه هو شهوتك أم الضرورة؟ هل ما تقوم بشرائه من الاحتياجات الأولية للشهر أم أنها من الأشياء الترفيهية؟

قم بوضع خطة الشراء

أساس أي عملية شراء سليمة هي التي تقوم على خطة، حيث تقوم بعمل جدول به المتطلبات الضرورية للمنزل والحياة، واجعل نفسك دائما مستعدا لأي ظرف في هذه القائمة، وابتعد عن كل شيء ليس له أهمية في الشراء، وحاول أن كنت من المدخنين أن تبتعد عن التدخين أو الشراب غير النافع وكل هذا يؤذي صحتك.

حاول البحث عن عمل آخر يساعدك على تنمية قدرتك، وعلى أن يزيد من دخلك الشهري.

شاهد الفيديو التالي:


الكلمات المفتاحية:
كيف تدخر من راتبك الشهري,كيف توفر من راتبك الشهري,كيف تجمع من راتبك الشهري,كيف توفر من الراتب الشهري,كيف تحافظ على راتبك الشهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *