كيف تجعل نبتة تنمو بسرعة

يجب في البداية أن نعلم أن لكل نبتة معدل نمو تسير عليه طوال عمرها، فهناك أشجار تنمو سريعا مثل شجر الاكينوكاربس وأيضا شجر البونسيانا، وهناك نباتات ذات نمو بطيء قد يظل لسنوات مثل شجر الفيكسنتدا، ورغم ذلك هناك بعض الوسائل المستخدمة في تسريع نمو النباتات عن معدلاتها الطبيعية بفضل الله سبحانه وتعالى، ولكن لنعلم أولا ما هي الأشياء التي يتم من خلالها تسريع نمو النباتات عن معدلاتها الطبيعية؟

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d9%86%d8%a8%d8%aa%d9%87-%d8%aa%d9%86%d9%85%d9%88-%d8%a8%d8%b3%d8%b1%d8%b9%d8%a9

نوع التربة

حيث يختلف نمو النباتات على حسب تربتها؛ حيث لو قمنا بزراعة نبات في أرض صخرية تختلف عن زراعته في أرض رملية تختلف عن زراعته في أرض طينية خصبة.

منسوب المياه

حيث تختلف نمو النباتات في أرض منسوب مياهها عالي غير جيدة الصرف؛ عن تلك الأرض التي يتوفر بها الصرف أو الجيدة الصرف.

المناخ

حيث تختلف نمو النباتات في مناطق الصقيع عن الأماكن الاستوائية، وكذلك تختلف نمو النباتات في الظل عن تلك التي تكون في الشمس.

التسميد

يؤثر التسميد السليم بمواعيده المنتظمة، وكمية السماد المطلوب للنبات، ونوعية السماد في التأثير على نمو النباتات.

كل هذه العوامل هي التي تؤثر على معدل نمو النباتات وزيادة تسريع أو تقليل نمو النباتات.

ولكن هناك بعض المواد التي يتم وضعها على النبات والتي تؤدي إلى زيادة نمو النبات بطريقة أسرع، وهذه الطريقة ليس لها علاقة تماما بالهرمونات أبدا.

ومن هذه المنشطات الرائعة والتي أبدت تنشيط وتسريع نمو النباتات الخميرة، والتي تستخدم في المنزل المعروفة بخميرة الخبز

فالخميرة بها فطر يستخدم في التسميد ويوفر غذاء كامل للنباتات، وفي نفس الوقت هي آمنة تماما من أي مواد ضارة بالإضافة إلى كل هذا فهي زهيدة الثمن، ورخيصة جدا، وموجودة بكميات كبيرة.

وتنتج الخميرة مواد غذائية كثيرة تساعد على زيادة نمو النبات مثل فيتامين (ب)، وثاني أكسيد الكربون؛ وهو المساعد الأول في عملية التمثيل الضوئي للنبات.

طريقة الاستخدام

توضع الخميرة وتذاب في حوالي 4 لتر من الماء، وتخلط مع العسل الأسود ثم يتم رشها على الأوراق للنباتات؛ أو يتم نقع الخميرة مع حوالي كيلوا عسل أسود ويتركوا لمدة يوم وذلك حتى يتم تنشيط الخميرة، ثم يتم إضافة حوالي 100 لتر من الماء على المنقوع، ويتم رش النبات بها، وتابع النتائج المبهرة.

 شاهد الفيديو التالي

https://www.youtube.com/watch?v=jPzgDLnyTcI

الكلمات المفتاحية:
كيف تنمو البذرة لتصبح نبتة صغيرة,كيف تجعل نبتة تنمو بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *