كيف تجعل مستواك جيدا فى الرياضيات

كيف تجعل مستواك جيدا في الرياضيات؟ كم هو شيء جميل أن تحقق النجاح والتفوق في مجال من مجالات الحياة مثل مجال الرياضيات، وكم هو جميل بذل كل الجهود من أجل تحقيق النجاح الذي يسعى إليه الطالب.

فتحقيق النجاح ليس سهل وفي نفس الوقت ليس مستحيل تحقيقه، فكل شخص يمكنه تحقيق النجاح فيجب على الطالب أن يكثف من الدراسة والاهتمام بجميع المواد الدراسية.

وبالرغم من صعوبة بعض المواد الدراسية على الطلاب، فهي تؤثر سلباً على تحصيلهم العلمي، ومن أصعب المواد التي يستصعبها الطالب هي مادة الرياضيات، ولأهمية هذه المادة سوف نشارك معكم تسليط الضوء على أفضل الطرق التي تجعل هذه المادة من أسهل المواد وأبسطها على كل طالب.
v4-900px-Read-Someone's-Mind-With-Math-(Math-Trick)-Step-4-Version-4
أفضل الطرق لتحسين مستوى الطالب في مادة الرياضيات:

هناك بعض الطرق يمكن الطالب اتباعها لتحسين مستوى الطالب في مادة الرياضيات، نذكرُ منها:

يجب على الطالب أن يؤمن بقدراته وإمكانياته في تحقيق النجاح، فتحسين مستوى الطالب في الرياضيات ليس أمر صعب بل من اسهل الأمور على الأطلاق، فالكل لديهم القدرات لتحقيق النجاح، لكن لا يعرفون كيف يتم أستغلاها.

يمكنهم الابتعاد عن المصطلحات الشائعة بين الطلاب التي تتكرر بشكل مستمر المتربطة بصعوبة مادة الرياضيات، ويجب على الطالب  أن يضع في تفكيره، أن مادة الرياضيات من أسهل المواد الدراسية، ولكنها تحتاج إلى الجهد والدراسة ليتم إتقانها بشكل جيد.

ويجب على الطالب أن يفهم أن هذه المشكلة لا تواجهه هو فقط، إنها تواجه الكثيرين من الطلبة، لذلك يجب عليه القيام بحل جذري لهذه المشكلة، والتفوق على غيره من الطلاب الضعفاء في الرياضيات.

ثم يجب على الطالب تنظيم وقته لدراسته بشكل أفضل، وعمل برنامج لتنظيم يوم الطالب ليساعده أكثر في عملية الدراسة بشكل جيد، وتوفير الوقت اللازم لبذل أكبرجهد في تعلم مادة الرياضيات.
images

فيجب قيام الطالب بتكثيف الدراسة وتخصيص وقت إضافي لدراسة مادة الرياضيات، وتكثيف بالدورات التعليمية وتهيئة الأجواء لدراسة مادة الرياضيات، وإيجاد الأماكن التى يوجد بها الراحة والهدوء، لأن مادة الرياضيات تحتاج إلى هدوء من أجل التركيز للقيام بدراسته.

ثم يجب على الطالب تدوين الملخصات في دفتر جانبي، ليساعده في الحصول على ما تم دراسته في مادة الرياضيات، ويساعد الطالب في مراجعة التمارين وحل المسائل بشكل مستمر ومتكرر، حتى يتم الطالب حلها بطريقة صحيحة.

وعند قيام الطالب بقراءة الدرس وإيجاد صعوبة في حل وفهم الدرس، يجب عليه أن يقوم بحل التمارين أكثر سهولة وحل الواجبات المدرسية المطلوبة منه، ومن ثم يبدأ بالانتقال إلى حل التمارين الأكثر صعوبة.

ثم يجب على الطالب المشاركة في الفصل لكي يتعلم أكثر الطرق لحل المسأل، ويجب عليه سؤال المعلم أو التلاميذ عن أي مسألة تصعب عليه حلها، وعدم الشعور بالخجل من هذه الطريقة، لأنها من أكثر الطرق التي تساعد الطالب على فهم كل شيء.
ثم يجب على الطالب التقرب من الطلبة المتفوقين في مادة الرياضيات، وتعلم منهم  الطرق الصحيحه في الدراسة وأفضل الطرق لتنظيم الوقت لهم في الدراسة، ثم عند قيام الطالب بحل التمارين، يجب عليه حلها بطريقة بسيطة وواضحة ومرتبة، حتى تسهل عليه قراءتها عند القيام بمراجعة بعض المسائل في فترة الاختبار.

ويجب على الطالب أن يتحلى بالصبر عند دراسة وحل تمارين مادة الرياضيات، فأن مجرد شعور الطالب بالملل يساعد ذلك على تشتيت ذهن الطالب بالإضافة إلى توقف الطالب عن الدراسة، وبالتالي يتم فشل الطالب  في حل مشكلة الرياضيات.

التعلم الرياضيات شيء يسير لمن يسره الله له، فيجب أن نعتمد على الله ونأخذ بالأسباب ثم ننطلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *