كيف تجعل زوجتك تحبك

كيف تجعل زوجتك تحبك

يعتقد بعض الأزواج أن أسلوب السيطرة وفرض الذات هو الأسلوب المناسب للتعامل مع زوجاتهم، ولكن هذا الأمر خطأ وإن كان يجعل زوجتك تهتم بك فهذا سببه أنها تخاف منك ولا تحبك.

كيف تجعل زوجتك تحبك

كيف تجعل زوجتك تحبك

ولكن إن أردت أن تمتلك قلب زوجتك فالحسنى والود والحب تستطيع أن تعيش حياة زوجية هادئة خالية من المشكلات وهذا يحدث إذا نفذت النصائح التالية:

تعامل مع زوجتك كما تحب أن تعاملك، فاظهر لها حبك حيث أن الكثير من الأزواج يحبون زوجاتهم جدا ولكن لا يستطيعون التعبير عن هذا الحب، فتعلم كيف تظهر لزوجتك حبك.

أعلم أن الحب أقوال وأفعال بمعنى أنه من الضروري أن تعترف لزوجتك بمدى حبك لها قولا وفعلا، قولا بأن تقول لها كلمات تدل على حبك لها مثل( بحبك، وحشتني، روحي، حبي، حياتي، عمري)، وفعلا بأن تتصرف تصرفات تدل على حبك لها مثل( مساعدتها بالمنزل ولو بأشياء بسيطة كأن تضع الطعام معها على الطاولة، أو التسوق معها، أو حمل الأشياء الثقيلة الموجودة بالمنزل التي لا تستطيع حملها.

إياك أن تهين زوجتك أو تضربها أو تلعن أهلها، فهي لن تغفر لك حتى وإن أظهرت لك أنها سامحتك فتأكد أنها لن تنسى لك هذا الخطأ وتذكر قول رسول الله صلي الله وسلم حينما قال( ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم)صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حاول الصبر عليها في أوقات الغضب وتحملها خاصة أوقات الدورة الشهرية أو الحمل والنفاس والرضاعة فهي أوقات قاسية عليها وتكون فيها المرأة متقلبة المزاج.

كن مرنا وتقبل حديثها وإن أفاضت في الحديث، ولا تنشغل عن حديثها بشيء واظهر لها اهتمامك بكلامها.

أترك التفكير في العمل بمجرد وصولك للمنزل وفكر في زوجتك وأولادك وحاول تحديد يوما تقضيه مع زوجتك بعيدا عن المنزل.

فرق دائما بين حب الزوجة وحب الأم، فحب الزوجة شيء وحب الأم شيء آخر، ولا تجعل حبك لأهلك يطغى على حبك لزوجتك.

أهتم بأهل زوجتك وحاول الوقوف بجانبهم أوقات الضيق وتأكد أنها لن تنسى لك هذه الوقفة.

أهتم بما تحبه زوجتك، وإن كان لها هواية معينة شجعها على ممارستها فهذا يخفف عنها كثيرا من أعباء المنزل.

لا تنتقدها أمام الآخرين فهذا الأمر يفقدها ثقتها بنفسها، وقدم لها النقد بأسلوب غير مباشر.

لا تشكو منها لأحد وخاصة من أهلك، ولا تسمح لأحد التدخل في مشكلاتكم.

كن قويا للملاحظة وأمدح تسريحتها الجميلة أو برفانها الجديد أو ملابسها المنسقة، وامدح ترتيبها للمنزل وطعامها الجيد وحسن تربيتها للأبناء.

كن مرحا معها واهتم بها وامدحها أمام أهلك وأهلها فهذا يزيد من حبها لك وثقتها بنفسها.

أحضر معها الحفلات والمناسبات إن إستطعت ولا أتركها تحضر بمفردها فهذا يجعلها تشعر بأهميتها وقيمتها.

لا تنسى المناسبات الهامة مثل عيد ميلادها أو عيد زواجكم وقدم لها الهدايا حتى تشعر بمدى حبك لها.

الزوجة ليست خادمة تنظف وترتب وتغسل وتربي الأبناء، فهي لا تأخذ مقابل مادي لما تقوم به من خدمات ولذلك فمن حقها الحصول على مقابل معنوي يجعلها تتحمل أعباء المنزل.

كل ما سبق أمور بسيطة لكن يغفل عنها بعض الأزواج مما تجعل الزوجة لا تبالي بزوجها وتبتعد عنه يوما بعد يوم، ولذلك لابد على الزوج من الانتباه لهذه الأمور البسيطة التي تساعد على بناء الحب واستمراره بين الزوجين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *