كيف تجعل حاسوبك يعمل باللمس

كل منا يشاهد العديد من اللابات والعديد من الشاشات التي تعمل باللمس، ويفكر كثير بأنه يريد أن يجعل من شاشته هي الأخرى تعمل باللمس، ولكن كيف تعمل تلك الشاشات؟ وكيف أقوم بتحويل شاشتي إلى شاشة تعمل باللمس؟

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d8%ad%d8%a7%d8%b3%d9%88%d8%a8%d9%83-%d9%8a%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b3

لنعلم أولا كيف تعمل شاشة اللمس:

تنقسم شاشة اللمس إلى أربعة أقسام، شاشة الحساسة أو ما تسمى بشاشة المقاومة، وهي الأكثر انتشارا في العالم، وتسمى Resistive Touch Screens ولكن بها بعض العيوب مثل قلة الوضوح بالنسبة،حيث يكون هناك طبقة من الزجاج أساسية، ومغطاه بعدها بطبقة موصلة للكهرباء حساسة، وبينهما فاصل غير مرئي للمشاهد وتتكون من آلاف النقاط، وعند الضغط على الشاشة يتم فصل تلك النقاط، وتندمج الشاشتان مع بعضهما البعض ليسري التيار الكهربي بينهما ويتم اللمس.

النوع الثاني شاشات العاملة بالأشعة تحت الحمراء، وهي المسماة Infrared Touch Screens وهذه الشاشة لها القدرة على تحمل الاهتزازات، وتحمل الصدمات، وتعمل على تكنولوجيا أكثر من رائعة تسمى تكنولوجيا إعاقة الحزم الضوئية، وهي التي تقوم فيها باستخدام إطار خارجي مكون من لوح واحد به أسلاك تكون معلقة ومخفية وراء الشبكة المكونة من الأشعة المزودة بالخلايا الكهروضوئية، وتتأثر هذه الشاشة بأي لمسة يقوم الشخص بلمسها عليها.

وتوجد العديد من أنواع الشاشات التي تعمل باللمس، ولكن أشهر نوعين هما ما تم ذكره.

ولكي تقوم بتحويل شاشتك إلى شاشة تعمل باللمس:

استطاعت الشركة المسماة Targus من ابتكار تقنية غاية في الروعة، هذه التقنية من شأنها تحويل أي شاشة لاب توب تعمل على نظام ميكروسوفت ويندوز 8 إلى شاشة لمس.

حيث يوجد جهاز صغير يتم توصيله مع جهاز الكمبيوتر من خلال منفذ يسمى USB، والذي من خلاله يتم ربطها لاسلكيا، ويأتي هذا الجهاز مع قلم صغير لاسلكي يعمل هذا القلم بدلا من الأصابع، ولكن هذه التقنية لا تعمل إلا من خلال الأصابع أي أنه لا تستطيع جعلها تعمل بأصابع اليد.

شاهد الفيديو التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=W8dTY5MbEq0

الكلمات المفتاحية:
كيف تجعل شاشتك تعمل باللمس,كيفية جعل الكمبيوتر يعمل باللمس,كيف تجعل شاشة الكمبيوتر باللمس,كيف تجعل حاسوبك يعمل باللمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *