كيف تجعل الواي فاي مخفي

موضوع حماية شبكة واي فاي من الأمور التى تسبب مشاكل متعددة مع المستخدمين بسبب الاختراقات التى تحدث لجهاز الرواتر، وسنقوم اليوم بعمل عدة خطوات كي نخفي شبكة الواي فاي من الظهور عند البحث بالجوال أو اللاب توب، ولكن تظهر في الأجهزة المتصلة فقط، بالتالي الحفاظ والحماية العالية من الاختراقات التي تسبب مشاكل في سرعة خط الإنترنت لديك، لكن الاستفسار الآن: كيف تجعل الواي فاي مخفي؟ وما هي الخطوات أو الإعدادات اللازمة إذاً؟ وهذ هو محور حديثنا في هذا اليوم.

كيف تجعل الواي فاي مخفي

ولكن يرجى التنبيه على أن إعدادات كل جهاز راوتر مختلفة عن الآخر، لذلك سنقوم بالشرح على نوع راوتر TE.DATA وربما عليك أن تبحث عن نفس الخيارات في نوع الراوتر الخاص لديك.

  • يجب أولاً التأكد من أن خدمة الإنترنت تعمل وأن تتأكد من توصيل الحاسب الخاص بك بالراوتر عن طريق الكابل وليس الوايرليس، ثم بعد ذلك قم بكتابة الأي بي الافتراضي وليكن 168.1.1 ثم قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية أيضًا ولتكن: admin.
  • قم بالبحث على كلمة Basic ثم WLAN وبعد ذلك حاول البحث على هذا الخيار Hide broadcast، ثم قم بتفعيل هذا الخيار بالطريقة المتاحة أمامك.
  • وبعد فعل الخطوات السابقة قم بالضغط على Save أو Submit حسب الخيار الخاص بحفظ الإعدادات الرئيسية للجهاز.
  • ولكن ماذا لو أردا المستخدم الدخول إلى هذه الشبكة وهي مخفية؟ كأن يقوم أحد الأصدقاء بالاتصال الخاص بالشبكة، فهنا يترك خيار البحث عن الشبكات ولكن يكتب في الخانة المتوفرة إسم الشبكة ثم في الخانة التي بعدها كلمة المرور ثم اتصال، وسيتم الاتصال فورًا بهذه الشبكة المخفية.

وإذا أراد المستخدم مرة أخرى إظهار الواي فاي المخفي يقوم بالوصول إلى نفس الإعدادات السابقة ثم النقر على عدم التحديد في الخيار Hide broadcast وبعدها سوف تظهر الشبكة المخفية مرة أخرى إذا أراد المستخدم ذلك في أي وقت.

بهذه الخطوات نكون قد وضحنا للمستخدم كيف تجعل الواي فاي مخفي بطريقة سهلة، علمًا بأن لكل راوتر إعدادات خاصة به ولكن لا تختلف كثيرًا مسميات الضبط الخاصة بالإخفاء.

الكلمات المفتاحية:
كيف اخلي الواي فاي مخفي,كيف تجعل شبكة الواي فاي مخفيه,كيف تجعل الواي فاي مخفي,كيف اجعل الواي فاي مخفي,كيف اعمل الواي فاي مخفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *