كيف تجعل المصعد لا يقف للآخرين

يعتبر المصعد من الأماكن ذات الحساسية الكبيرة، والمصعد عباره عن غرفة صغيرة بها عدد من المرايا، وتستخدم هذه المرايا في جعل الناس لا يملون وينظرون ويرتبون احتياجاتهم أثناء الصعود، وانتشرت المصاعد في الآونة الحديثة بسبب وجود العديد من العمارات والعديد من ناطحات السحاب، حتى أنه أصبح في العمارة الواحدة أكثر من مصعد، بل وأصبح لكل مجموعة أدوار مصعد ومصعد لرجال الأعمال ومصعد للطوارئ، وأصبح يستخدم في الشركات والمولات والمستشفيات، ويعتبر المصعد أفضل بكثير من السلالم المتحركة بل وأنه أأمن منها.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ac%d8%b9%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b9%d8%af-%d9%84%d8%a7-%d9%8a%d9%82%d9%81-%d9%84%d9%84%d8%a2%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d9%86

والهدف من المصاعد هو توفير الوقت والجهد والذي كان يستخدم في الصعود والنزول، بل وأنه مفيد جدا للمرضى وكبار السن الذين لا يستطيعون الصعود أو النزول.

وظهرت فكرة المصاعد المعتمدة على قوانين نيوتن وقوانين الفيزياء، وكانت البداية في القرن 18 عند استخدام الحديد والفولاذ، وتم دمج المصاعد مع التكنولوجيا الحديثة في المصاعد، وهناك نوعين من المصاعد ذات العمل بالحبل، والأخرى المستخدمة الهيدروليكية، ولكل واحد منهم مكوناته الخاصة وعمله الخاص.

وإليك الطريقة التي تستخدمها الشرطة من أجل الوصول السريع بالمصعد إلى الطابق المراد دون التوقف في أي دور نهائيا، وهذه الخدعة التي تستخدم لا يتم استخدامها إلا في حالة الضرورة القصوى من طوارئ للحريق او إسعاف مريض أو غيره.

حيث من الخطر استخدامها دون انتظار أحد؛ لأنه قد يكن هناك شخص في أي دور من الأدوار يحتاج المصعد للضرورة.

كيف تجعل المصعد لا يقف للآخرين

الدخول إلى المصعد وضغط زر إغلاق الباب مع الطابق المراد أن تذهب إليه في نفس الوقت باستمرار، وبذلك لن يتوقف المصعد في أي طابق غير الذي حددته، وتعمل هذه الطريقة في الفنادق وفي المباني وناطحات السحاب والعمارات، ولكن نحذر من هذه الطريقة إلا في حالة الضرورة.

وهذا الشرح الذي سبق قد لا ينفع في بعض المصاعد، والتي تكون مبرمجة على عدم العمل بهذه الخاصية بها، ونوضح أنه يجب حساب الأوزان داخل المصعد لأنه قد يحدث خطر من هذا الصعود السريع للمصعد أو الهبوط السريع مرة واحدة لأن هذه الطريقة تكون في حالة الطوارئ، ويجب معرفة كيف يعمل المصعد حتى لا يحدث أي خطر.

شاهد الفيديو للتعرف عن كيفية عمل المصعد:

الكلمات المفتاحية:
كيف تجعل المصعد لا يقف للآخرين,كيف تجعل المصعد لا يقف للآخرين ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *