كيف تتمتع بالأماكن السياحية في مصر وما ابرزها

مصر الحبيبة مليئة بالأماكن والمزارات السياحية بل تعتبر مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم على الرغم من قلة النشاط السياحي في مصر في الفترة الأخيرة بسبب ما يسمى “بثورات الربيع العربي” ولكن ما زالت مصر بها مناطق جذب سياحية مميزة ربما لا تجد مثلها في أي مكان في العالم.

وباعتبار مصر من المناطق التي يعد موقعها مميز حول العالم بل أنها كانت مقصد من اليهود للسيطرة سابقاً على الأراضي المصرية ولكن الله خذلهم، ومصر واجهة سياحية عظيمة في الوطن العربي ومقصد خاص للسياح العرب والخليج العربي وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن أكثر الأماكن السياحية جذباً للسياح في مصر.

مدينة ذهب

ذهب مدينة سياحية ساحلية تقع في جنوب محافظة سيناء وتقع أيضاً على خليج العقبة وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بحوالي 100 كم وقد سميت بهذا الاسم نظراً لرمالها الساحرة الجميلة الذهبية وهي مقصد للسياح من بلاد كثيرة حول العالم وتنقسم المدينة إلى قسمين الأولى مدينة تقع في الجنوب تسمى “العسلة” وتشتهر بالحياة البسيطة البدوية أما المدينة الأخرى تقع ناحية الشمال وهي نبض المدينة والمقصد الأساسي للسياح لاشتمالها على الشواطئ الصافية وأماكن الغطس والأماكن الترفيهية والتجارية.

حديقة الحيوان بالجيزة

تقع حديقة الحيوان الكبرى في محافظة الجيزة وتعد من أقدم الحدائق في أفريقيا والوطن العربي وتضم العديد من الحيوانات وتتميز بمساحتها الشاسعة فضلاً عن قربها من نهر النيل حيث يمكنك أخذ جولة سياحية بالقارب الشهير “الأتوبيس النهري” أو المراكب الشراعية الأخرى ويمكن الجلوس على ضفاف نهر النيل العظيم الذي يعتبر أطول نهر في العالم.

كيف تتمتع بالأماكن السياحية في مصر وما ابرزها

كيف تتمتع بالأماكن السياحية في مصر وما ابرزها

سيتي ستارز

أضخم مول تجاري في مصر ويضم العديد من المحلات والماركات العالمية بالإضافة إلى اشتماله على عدد كبير من قاعات السينما والتي تنفرد عن غيرها بخاصية D BOX  العالمية بالإضافة إلى أنه يتكون من حوالي 6 أو 7 مباني بجانب بعض نظراً لضخامته بجانب أنه يضم فندق الإنتركونتنتال وهو فندق سبع نجوم من أفضل الفنادق العالمية على مستوى العالم.

المتحف المصري

أفضل متحف على مستوى العالم يضم آثار فرعونية قديمة لا تتواجد في أي مكان آخر، فضلاً عن الآثار المصرية الفرعونية المسروقة والتي تتواجد في بلاد كثيرة في أوروبا ولا يحركون ساكناً بل يستقبلون الكثير من خيرات مصر دون وجه حق، ويضم المتحف الكثير من الآثار الفرعونية القديمة من مختلف الأسر على مر العصور، ويضم المتحف جثة “رمسيس الثاني” الذي يعتبر عظة وعبرة لكل متمرد وطاغي.

محمية وادي الريان

تقع محمية وادي الريان في محافظة الفيوم والتي تضم أجمل الشلالات بالإضافة إلى البحيرة العليا والسفلى والتي تتمتع سحر وجمال الطبيعة الخلاب بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية بمحافظة الفيوم مثل بحيرة الفيوم والسبع سواقي.

خان الخليلي

يقع خان الخليلي في حي الحسين بمحافظة القاهرة وهي منطقة قديمة شعبية بها العديد من البزارات التي توضح تاريخ مصر القديم وهي منطقة مميزة وهامة لجذب السياح حول العالم بل والمصريين أيضاً فضلاً عن الكثير من أماكن التسوق والمطاعم الشعبية التي تضم الأكلات الشعبية اللذيذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *