كيف تتخلص من الأرق بطرق صحية

مشاكل النوم وخاصة الأرق من أكثر المشاكل الصحية انتشاراً الأرق هو أن تنام عدد ساعات غير كافية مما يحدث الكثير من المتاعب  وبالتالي لا تشعر بالراحة في اليوم التالي لذلك أذا كنت تعاني من هذه الأعراض والتي يعاني منها أغلب الأشخاص في تلك الأيام فأنت في حاجة لقراءة هذا الموضوع.

هل تعلم أن الأرق وقلة النوم  يؤثران تأثير سلبي على جسم الإنسان ونشاط عقله كالأتي :-

فأن قله النوم تجعل من الصعب على جسم الإنسان وخلاياه أن تتجدد كما أنها تجعل إزالة السموم بالأمر العسير .

أثبت الدراسات أن التوتر والقلق يؤثر على الجزء الموجود في المخ المسئول عن تخزين الذكريات كما إنه يمكن أن يؤثر على صناعة ذكريات قادمة بسبب وجود بعض الصعوبة في التركيز والانشغال الشديد في أمور الحياة وما يسببه التوتر من المشاكل الصحية التي تؤثر على حياة الإنسان الصحية والاجتماعية.

بعض الأشخاص عندما يشعرون بالتوتر والقلق يلجئون إلى تلك العادة السيئة ألا وهى تقليم الأظافر بالأسنان مما يؤدي إلى سوء مظهر الأظافر والأكثر من ذلك فإنه قد يؤدي للإصابة بعدوى بكتيرية خطيرة بسبب عدم نظافة الأظافر وتلوثهم.

مثلما يؤثر الشعور بالتوتر والقلق على البشرة فإنه له نفس التأثير على الشعر ويؤدي إلى تساقطه بغزارة لذا يجب البعد عن التوتر والبدء في علاج سقوط الشعر وسوف يتوقف التساقط في مدة تتراوح ما بين ثلاث إلى ستة أشهر، وأيضاً الحصول على فترة كافية من النوم لعدة ليالي، حيث يمكن أن يؤثر على قدرة الفرد الإدراكية وقد يؤدي للعجز التراكمي في اليقظة والإدراك .

كيف تتخلص من الأرق بطرق صحيةكيف تتخلص من الأرق بطرق صحية

كيف تتخلص من الأرق بطرق صحية

وصفات لعلاج الأرق 

العسل الطبيعي :- تناول العسل بالإضافة إلى أنه يساعد على النوم الهادئ فهو يساعد على معاودة النوم في حال استيقظت في وقت مبكر أو منتصف الليل، ويمكنك تناول العسل مع قطعة من خبز التوست وكوب من الحليب الدافئ كأفضل وجبة خفيفة في الصباح الباكر ويفضل إضافة حبة البركة على العسل.

الأعشاب :- المعروفة أن الأعشاب  ذات مفعول مهدئ ومساعد على الاسترخاء ومن أكثر الأغذية فاعلية لهذا الغرض البابونج والليمون والنعناع كما يمكن استخدامه في أخذ حمام على الاسترخاء وأفضل الأعشاب بهذا الخصوص هو اللافندر.

 التفاح :- تناول شرائح التفاح التي تغمس في العسل وذلك للقضاء على حرقة المعدة، والشعور بالشبع والاسترخاء قبل النوم.

وصفه تساعد على تخفيف الأرق :

معلقه كبيره من زيت جوز الهند

ربع معلقه من العسل الخام

ثمن معلقة صغيره من الملح

هذه المكونات الثلاثة تساعد جسمك على الاسترخاء ليلاً كما أنها تقلل من ارتفاع هرمونات التوتر الذي يجعلك مستيقظ طوال الليل .

وهذه المكونات تحتاج إلى أن تتناولها قبل الذهاب إلى السرير مباشرة  عن طريق مزج المكونات العسل وجوز الهند وبعدها يتم أضافة الملح وبعد خلط هذه المكونات يمكنك تناولها بملعقة وبعدها تناول القليل من الماء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *