كيف تبحث في جوجل باحتراف

ربما تبحث عن معلومة في جوجل ولم تستطيع الوصول إليها على الرغم من المواقع العديدة التي تظهر نتائج بحثك، ويرجع ذلك إلى عدم وجود خبرة بشأن مهارات البحث وأن تستخدم حيل وأساليب معينة بهدف الحصول على المعلومات المطلوبة بأسرع وقت، لذا سوف نعرض طرق البحث بالشكل المتقدم، كما نقدم لك أسرار محرك البحث الشهير جوجل.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%81%d9%8a-%d8%ac%d9%88%d8%ac%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%81

أفضل طرق بحث في جوجل

استخدم أدوات البحث

إن محرك البحث جوجل يقدم خيارات أعلى الصفحة الخاصة بالنتائج والتي تمثل فلتر يصفي نتائج البحث بحسب نوعية المعلومة المطلوبة سواء المطلوب فيديوهات أم صور أم أخبار أم غير ذلك.

وعندما تضغط على أدوات البحث يظهر فلاتر عديدة مثل اختيار بلد معين، لغة وتحديد تاريخ ووقت نشر المعلومة وهذه الفلاتر تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

كما تختلف الفلاتر بحسب نوع المعلومة المراد الحصول عليها، مثلا إذا كان المطلوب صورة ستجد فلاتر خاصة بتحديد لون الصورة وحجمهما وغير ذلك.

استخدم البحث المتقدم

عندما تستخدم البحث المتقدم تستطيع تحديد خيارات عديدة تساعدك في الحصول على نتائج دقيقة، من الممكن أن تحدد كلمات محددة أو عبارة كاملة أو بحث عن مواقع تشتمل على أحد الكلمات المقترحة أو تستبعد كلمات محددة من البحث، أو بحث عن أرقام تتراوح بين رقمين معينين مثلا سعر وتاريخ وقياس معين.

استخدم كلمات مفتاحية مع علامات ورموز في البحث

من أهم الأشياء الرئيسية التي تساعدك في الحصول على معلومة من محرك البحث هو طريقة استخدامك للكلمات المفتاحية، كلما تزداد الكلمات المفتاحية بجملة البحث كلما تكون النتائج دقيقة، لذا يفضل أن تستخدم خمسة وحتى سبعة كلمات مفتاحية عندما تبحث عن أي معلومة.

لمعرفة المزيد عن كيفية البحث في جوجل باحتراف تابع الفيديو التالي

الكلمات المفتاحية:
كيف تبحث عن الصور في جوجل,كيف تبحث عن كتاب في جوجل,كيف تبحث في جوجل بصورة,كيف تبحث بصوره فى جوجل,كيف تبحث في جوجل باحتراف,كيف تبحث في جوجل بالصوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *