كيف تبحث عن جوال ضايع

الهواتف المحمولة أصبح لها أهمية لا يمكن إنكارها في وقتنا الحالي، لذلك أصبحت هذه الأجهزة من أهم الأشياء في حياتنا، أن لم يكن محور حياتنا يدور حولها باستمرار، لذلك عند ضياع الهاتف المحمول يشعر مالكه بالضياع معه، لأنه لا يُستخدم فقط لإجراء المكالمات، بل لأكثر من ذلك، أصبحت الهواتف مركز أساسي لجميع البيانات الشخصية لأصحابها، وبها معلومات هامة جداً ولا يجب الإطلاع عليها من قِبَل الآخرين.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d8%b9%d9%86-%d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%84-%d8%b6%d8%a7%d8%a6%d8%b9

معرفة مكان الهاتف:

عند اكتشاف اختفاء الهاتف المحمول، لا يجد صاحبه سوى طريقة واحدة للوصول إلى هاتفه الضائع، وهي سرعة الاتصال به من هاتف آخر، قد تكون طريقة تقليدية، ولكنها على الأقل أول الأفكار التي يهتدي إليها صاحبه عند اكتشاف ضياع الهاتف المحمول، ولكن هناك طريقة أخرى وهي استخدام جهاز الكمبيوتر في الاتصال بالهاتف الضائع.

الرسالة النصية:

وهي اختيار آخر قد يجعل الوصول إلى الهاتف الضائع أمراً سهلاً، عندما يساعدك أحدهم في مصابك بإرساله رسالة نصية من خلال هاتف إلى هاتفك، ونلجأ إلى هذه الطريقة عند ضياع الهاتف المحمول في مكان آخر غير المنزل، في مكان عام مثلاً، تلك الرسالة النصية التي تقوم بإرسالها تحتوي على بعض البيانات الشخصية، فقط من أجل أن يستطيع من يجد الهاتف أن يصل إليك لإعادته إليك.

مكافأة:

إذا ما أرسلت رسالة إلى هاتفك تحدد فيها قيمة مكافأة ما لمن يجد هاتفك المحمول، يعد هذا تشجيعاً لمن معه الهاتف بإعادته إليك مرة أخرى للفوز بالمكافأة المنتظرة، ولهذه الرسائل خدمات مجانية يمكن الاستعانة بها.

البحث في الذاكرة:

عند نسيان مكان الهاتف وعدم اكتشاف ضياع الهاتف المحمول، يجب العودة مرة أخرى إلى أخر مرة قد رأيت فيها الموبايل قبل اختفاءه، وعند تذكر ذلك المكان سواء في مكان ما أو محل أو كافتريا يمكن العودة إليها مرة أخرى للسؤال عنه، إذ ربما قد يجده شخصاً ما ويتركه لدى الأمانات لحين عودتك إليه.

الهدوء بقدر الإمكان:

أسعار الموبايلات العالية تجعل من يتعرض إلى ضياع الهاتف المحمول أن يصاب بهستيريا لمجرد التفكير في ضياعه، ولكن هذا خطأ، يجب أن يلجأ إلى الهدوء لأن الخوف لن يفيد بشيء بل أنه سيزيد من الأمر سوءاً، وبعد التركيز السليم، والتفكير بهدوء سوف يتذكر في أي من الأماكن التي مر عليها قد ترك هاتفه فيها، وفي حالة عدم إيجاده، يلجأ صاحب الموبايل إلى التحدث مع الموظف المسئول عن المكان ويترك له رقم هاتف آخر يمكنه الاتصال عليه إذا ما ظهر الهاتف المفقود.

خدمات:

هناك خدمات حديثة يمكن إدخالها على نظام الموبايل تحسباً لضياعه، مثل خدمة نظام التتبع، وفيها يمكن لصاحب الموبايل أن يتتبع جهازه بعد اختفاءه ليصل إلى مكان تواجده الفعلي بعد ضياعه، تلك الخدمة قد استفادت بها شركات إنتاج المحمول وبدأت في تطبيقها بالفعل، وأشهر هذه الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد، حيث يمكن متابعة خط سير الموبايل من خلال نظام شبكي متصل بجهاز كمبيوتر.

حساب جوجل:

هو حساب يتم التسجيل فيه للدخول إليه من خلال جهاز الكمبيوتر وله فائدة كبرى، وهي إمكانية التعرف على مكان الموبايل الضائع من خلال استخدام خرائط جوجل، هذا غير إمكانيات أخرى يتمتع بها هذا الحساب، منها غلق الموبايل بمجرد اكتشاف ضياع الهاتف المحمول، أو على الأقل أن يكون في وضع صامت، والأفضل من ذلك هو إلغاء ما به من بيانات شخصية وسرية.

هاتف بلاك بيري:

هو نوع من الهواتف التي لا يمكن استخدام خدمة معرفة مكان الهاتف من خلاله إلا بعد التسجيل في خدمات معينة مثل Berry Locator حيث يتم إرسال رسالة إلى الهاتف يتم معرفة مكانه من خلالها.

هاتف أيفون:

لدي هذا النوع من الهواتف المحمولة خدمة خاصة بها تكشف عن مكان الهاتف في حالة ضياعه أو اختفاءه مثل Fing My iphone ولكن لابد من أن يتم تثبيت هذا البرنامج على هاتفك في البداية ويكون هذا سهل من خلال متجر التطبيقات، ولكن يجب أن يكون على اتصال بشبكة الانترنت عند بداية تشغيل الهاتف.

الكلمات المفتاحية:
كيف ادور على جوال ضايع,كيف تبحث عن جوال ضايع,كيف ابحث عن جوال ضايع,كيف ابحث عن شي ضايع,كيف اطلع موقع جوال ضايع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *