كيف افتح حساب في الانستقرام

اليوم سوف نتحدث عن موضوع يخُص الكثير من عُشاق مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام والعاشقين لموقع الصور والفيديوهات العالمي الشهير انستقرام. وهو أحد تطبيقات الهاتف أو موقع تواصل اجتماعي مثله مثل الفيس بوك وتويتر ولكن ما يميزه أنه مُختص بالصور فقط لا غير. وفي الآونة الأخيرة فقد تم بيعه بقيمة مليار دولار تقريباً لشركة فيس بوك. حيث يضُم الموقع قُرابة 150 مليون عضو. ويمكنك في هذا الموقع الرائع أن تقوم بالإعجاب بإحدى الصور أو كتابة تعليق عليها وكذلك يمكنك متابعة من ترغب في متابعة آخر صورهم.

فموقع انستقرام أصبح واحداً من أهم المواقع التي يتم استخدامها في عملية التسويق الإلكتروني – إن كان غرضك من استخدامه هو التسويق الإلكتروني – فهذا الموقع سوف يكون الأمثل لك لما به من شعبية بين رواجه ومُتابعيه.

وسوف نتناول في موضوعنا اليوم كيفية فتح حساب في الانستقرام وذلك خطوة بخطوة مع الصور لتوضيح الأمور والخطوات بشكل تفصيلي أكثر. ومن خلال أيضا شرح سلس وبسيط لا يحتاج منك فقط إلا المتابعة خطوة بخطوة وتطبيقه.

كيف افتح حساب في الانستقرام

كيف افتح حساب في الانستقرام

كيف افتح حساب في الانستقرام2 كيف افتح حساب في الانستقرام3

كيفية فتح حساب علي انستقرام خطوة بخطوة بالصور ؟

(1) لابد أن تمتلك هاتف محمول ذكي مثل هواتف سامسونج أو هواوي أو أي جوال أو تابلت ممن يعلمون علي أنظمة التشغيل المُختلفة مثل الأندرويد أو ios

والأفضل أن يكون الهاتف الجوال لديك ذو شاشة عريضة حتى تستطيع الاستمتاع بخدمات ذلك التطبيق الرائع في سهولة ويُسر.

(2) قُم بالتوجه لمتجر جوجل بلاي أو أبل أستور وذلك حسب نظام التشغيل الخاص بك. فهُناك تطبيق خاص بالأندرويد وباللغة العربية، وهُناك تطبيق أندرويد خاص باللغة الإنجليزية، وكذلك هُناك تطبيق للأنستقرام الذي يعمل علي نظام التشغيل الخاص بشركة أبل ( ios ) أو الذي يعمل علي هاتف البلاك بيري لمن يمتلكون ذلك النوع من الهواتف وعلي أية حال يُمكنك معرفة ذلك من خلال بحثك في المتجر أو الإنترنت.

(3) كما يظهر بالصورة التي بالأسفل بعد أن نقوم بتحميل البرنامج، ومن ثم نقوم بتثبيته أو تسطيبه علي هاتفنا الذكي. سوف تظهر لنا كلمتان الأولي log in والأخري sign up  فالأولي نقوم بالضغط عليها في حالة إن كان لدينا حساب بالفعل في الانستقرام، والثانية إذا رغبنا في إنشاء حساب جديد علي الموقع.

(4) بعد ذلك كما هو موضح في الصورة الموجودة بالأسفل عليك بالقيام بإدخال الأيميل الخاص بك سواء علي الياهو أو الجي ميل أو غيرهم، ولكن للتوضيح ما هو موجود في الصورة لحساب جي ميل كمثال للتوضيح فقط. وأسفل تلك الخانة سوف تجد اسم الدخول قُم باستخدام اسم الدخول الخاص بك، من الأفضل أن يكون اسم يُعبر عنك. بعد ذلك قُم بوضع الرقم السري في الخانة الثالثة وعليك أن تحرص علي أن يكون صعباً بما فيه الكفاية لكي لا يتم سرقته أو الاحتيال عليه. بالضغط علي كلمة ” Done ” كما بالصورة تكون بذلك قد أنشئت حسابك الخاص بك.

(5) بعد إنشاء الحساب يُمكنك بمتابعة الحسابات المُقترحة كما هو موضح في الصورة التالية، والتي تكون لأصدقائك الموجودون معك علي الفيس بوك، حيث سوف يظهروا لك ويمكنك متابعتهم بسهولة وذلك من خلال الضغط علي كلمة ” Follow “

وبذلك يكون الشرح قد انتهي، والموضوع بسيط كما قُمت بشرحه لكم. وباتباع وتطبيق تلك الخطوات البسيطة يُمكنك بسهولة إنشاء حسابك الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير ” انستقرام “