كيف اعرف رصيدي في زين

مقدمة: تعتبر شركة زين السعودية من أكبر الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات, فقد صنفت على أنها المركز الثالث في شركات الاتصالات في السعودية التي تعمل في مجال الرسائل القصيرة وخدمة الوسائط واتصالات صوتية وغيرها من الخدمات المميزة التي تحرص شركات الاتصالات الكبرى علي تقديمها للعميل.

كيف اعرف رصيدي في زين

كيف اعرف رصيدي في زين

الخدمات التي تقدمها شركة زين السعودية:

شركة زين من أهم شركات الاتصالات في تقديم الخدمات وعرضها للعميل بشكل واضح وبسيط بحيث توفر له الراحة التامة ومتعة استخدام شبكتها, ومن أهم هذه الخدمات المتاحة والمقدمة من الشركة خدمة تحويل الرصيد.

 ما هي خدمة تحويل الرصيد؟

هي خدمة تمكن المستخدمين للخطوط مسبقة الدفع من إرسال رصيد زين إلي المستخدمين للخطوط مسبقة الدفع من عملاء شركة زين, وذلك من خلال إرسال رسائل نصية بطريقة معينة حتى تتم عملية التحويل بنجاح.

ما هي شروط تحويل رصيد زين؟

1: ربط عملية تحويل الرصيد أو إعادة الشحن برقم الهوية, وبناء علي هذا الشرط يجب القيام بتحديث البيانات والمعلومات من أقرب فرع لشركة زين داخل السعودية.

2: يجب أن لا يقل المبلغ المراد تحويله عن 10 ريال سعودي وإلا يزيد عن 50 ريال سعودي.

3: الرصيد المجاني لدي العميل الذي يريد تحويل رصيد لا يمكنه استخدامه في عملية التحويل.

4: لا تؤثر عملية تحويل الرصيد علي فترة صلاحية الخطوط مسبقة الدفع.

5 : إذا قام العميل بالتحويل من باقة لباقة أخري لا يمكنه استخدام خدمة تحويل الرصيد من الباقة الجديدة إلا بعد أن يستخدم الرصيد المبدئي للباقة الجديدة .

كيف أستخدم خدمة تحويل رصيد زين؟

خدمة تحويل الرصيد من زين كما سبق وذكرنا أنها خدمة متاحة فقط للمستخدمين للخطوط مسبقة الدفع لإرسال رصيد إلى المستخدمين للخطوط مسبقة الدفع لنفس الشبكة.

بالنسبة لمرسل الرصيد:

يجب علي مرسل الرصيد أن يرسل رسالة نصية ( SMS  ) إلى هذا الرقم ( 702702 ) ومكتوب بها الآتيBT    مسافة رقم هاتف الرسل له مسافة المبلغ المراد تحويله بالريال السعودي, والضغط علي زر إرسال .

بالنسبة للمرسل له:

عندما يستقبل الرسالة النصية التي تؤكد تحويل الرصيد, يجب على المرسل له إرسال رسالة نصية ( SMS ) إلى هذا الرقم ( 702702 ) ومكتوب بها الآتي ( id  مسافة رقم الهاوية الخاصة به والتي تتكون من 10 أرقام )

بعض الملاحظات الهامة لعملاء شبكة زين:

1: لا يمكن تحويل الرصيد لعميل غير مستخدم للخطوط مسبقة الدفع.

2 : لا يمكن تطبيق أي خصومات خلال الشهر الغير مجاني.

3 : مع انتهاء الشهر المجاني ينتهي الرصيد المجاني بالخط مسبق الدفع.

4: إذا أراد العميل أن يحول من نظام الخط مسبق الدفع إلى نظام الخط المفوتر من نفس العرض سيخسر العميل الرصيد المجاني وسوف يعامل علي أنه عميل جديد ودورة جديدة, والعكس صحيح في التحويل من نظام لأخر .

5 : بالنسبة لعملاء الخطوط المفترة, العرض يبدأ تفعيله بعد صدور أول فاتورة بحيث يكون الشهر الأول

والثاني غير مجاني مرة فقط ويدفع من فاتورة الشهر الثالث قيمة الاستهلاك بالشهر الأول والثاني .

كيف أعرف رصيدي في زين ؟

لمعرفة الرصيد في شبكة زين استخدم هذه الرموز فهي رموز الخدمة في زين #142 * .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *