كيف اعرف اني حامل بولد

الطفل سواء كان ذكرا أو أنثى فهو نعمة كبيرة من الله -عز وجل- ولكن كل سيدة ترغب في معرفة نوع الجنين منذ بداية حملها، خاصة المتزوجات حديثا، لكن دعونا نتفق أنه لا توجد طريقة صحيحة مائة بالمائة لمعرفة نوع الجنين سوى “السونار”، الذي يوضح نوع الجنين في نهاية الشهر الرابع أو بداية الشهر الخامس، وهناك أطباء يستطيعون معرفة  نوع الجنين قبل نهاية الشهر الرابع، فكل طبيب وحسب خبرته وما مر عليه من حالات مشابهة.

أعراض الحمل بولد:

هناك أعراض تشعر بها المرأة الحامل ويكون هذا مؤشرا لحملها بولد، من ضمن هذه الأعراض:

– تكون بطن الحامل منتفخة إلى أعلى، أي تشبه كرة السلة، وتكون أطراف الأرجل باردة ومائلة للاصفرار.

– أعراض الغثيان والقيء تكون قليلة ولا تشعر المرأة الحامل بولد بهذه الأعراض إلا بعد مرور فترة طويلة من الحمل.

– تكون زيادة الوزن لدى المرأة الحامل في بطنها فقط، وليس في باقي أنحاء جسمها.

– ضربات قلب الجنين إذا كانت أقل من 140 فهذا يدل على أن الجنين ولد.

معرفة نوع الجنين من الطعام:

–  السيدة الحامل التي ترغب في تناول الموالح واللحوم بكثرة، وتكره الشيكولاته والعصير والفواكه، فهي تكون حامل بولد.

– الأطعمة التي تحتوى على البوتاسيوم والصوديوم مثل الفاصوليا والخضروات والجزر والبسلة والسمك تساعد على الإنجاب بذكر.

طرق علمية لمعرفة نوع الجنين:

ممارسة العلاقة الجنسية بعد التبويض مباشرة يزيد من احتمالية الحمل بولد، وذلك لأن الحيوان المنوي تكون حركته أسرع من البويضة وبالتالي يصل إلى البويضة الموجودة أسرع، ومن ثم يعمل على تلقيحها.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين:

هو وسيلة قديمة اتبعها الصينيون لمعرفة نوع الجنين، وهذا الجدول نسبة نجاحه 90% ، ولكن البعض يعتقد أن هذا الجدول هو مجرد لعبة مُسلية، فيتم حساب نوع الجنين من عمر السيدة الحامل والشهر الذي حدث فيه الحمل، ويتم من خلاله معرفة نوع الجنين، فإذا كان مجموع عمرك والشهر رقما زوجيا فستكونين حامل بولد.

معرفة نوع الجنين من حركته:

إذا شعرت الأم بحركة الجنين في وقت مبكر، أي قبل الأسبوع العشرين (الشهر الخامس)، فهذا يدل على أنها حامل بولد، وإذا أحست بركلات في بطنها فهذا يدل على أنها حامل بولد أيضا.

معرفة نوع الجنين من شكل ثدي المرأة الحامل:

إذا كان ثدي المرأة الحامل صغيرا، فهذا يدل على أنها حامل بولد، عكس الحامل بأنثى فيكون ثديها كبيرا.

معرفة نوع الجنين من شكل حركة الخاتم:

هذه طريقة قيمة تم استخدامها لمعرف نوع الجنين بدون الذهاب إلى الأطباء أو عمل سونار، وهي أن يتم وضع خاتم وربطه بخيط صوفي فوق بطن المرأة الحامل، فإذا تحرك الخيط إلى الأمام أو إلى الخلف، فهذا يعنى أن الجنين ذكرا، أما إذا تحرك بشكل دائري فهذا يوضح أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين من البول:

إذا كانت المرأة الحامل لون البول لديها أصفر فاتح، فهذا يوضح أنها حامل بولد، ويمكن أيضا التأكد من ذلك بإحضار معلقة ملح ووضعها في البول فإذا ظهرت رغوة خفيفة واختفت بسرعة، فهذا يدل على أنها حامل بولد.

وفى النهاية يجب أن أوضح لكِي، أن هذه الطرق جميعها ليس صحيحة ولكنها مجرد اعتقادات معروفة قد تصيب وقد لا، ويجب ألا ننسى أن  (لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ).