كيف أفرمت الآيباد

ما هي الفرمتة؟

هي طريقة تعتمد علي مسح جميع ما يحتويه الجهاز من ملفات وبرامج وكل شيء مسجل عليه من أفلام أغاني وموسيقي وصور إلي أخره, , فهي طريقة تجدد الجهاز وتنشطه بعد تراكم البرامج.

كيف أفرمت الآيباد

كيف أفرمت الآيباد

متى يلجأ الإنسان إلى فرمتة جهازه:

عندما تحصل مشكلة في الجهاز وتكثر المشاكل بنظام تشغيل الجهاز وتصل الأمور لمرحلة مستحيلة معها الحل والتعامل مع الجهاز ويصبح الجهاز بطئ في تنفيذ الأوامر وينهج كثيرا, أو يتعرض لفيروس يصعب مسحه,  فيلجأ الناس لهذه الطريقة لحل مشكلة الجهاز حتى يعود يعمل بطريقة جيدة مرة أخرى, ويجب أن نعرف أننا عندما نفرمت الجهاز يجب إعادة تعريف جميع الكرات الموجودة بالجهاز .

هل يعود الأيباد إلي وضعه الطبيعي بعد الفرمتة؟

بعد أن نفرمت الايباد ونقوم بأرجاع إعداداته إلي حالته الافتراضية, فإنه يتحول إلي ما شبه أيباد جديد بدون أي بيانات في الجهاز, وبالتالي يمكن أن نتعامل مع هذه العملية علي أنها عملية مفيدة لتحسين أداء أيباد يعني من مشاكل كثيرة.

كيف أفرمت الايباد ؟

عملية الفرمتة عملية سهلة وبسيطة وليس صعبة كما يتخيل البعض ويمكن القيام بها بكل سهولة ويسر عن طريق برنامج ( الأيتونز ) وحتى تتم الفرمتة لابد أن يكون هذا البرنامج مثبتا علي جهازك الكومبيوتر  وإن لم يكن مثبتا علي جهازك الكومبيوتر  من قبل يمكنك تحميله.

خطوات فرمتة الأيباد:

الخطوة الأولي: نقوم بتوصيل جهاز الكومبيوتر بالأيباد عن طريق كابل ( يو اس بي )  (   ( USB cable

الخطوة الثانية : نقوم بفتح برنامج ( الايتونز )  والذي يتم فتحه بمجرد توصيل الايباد بجهاز الكومبيوتر, وسيظهر أن الايباد توصل بالجهاز  في الجهة اليسرى من الشاشة تحت تبويب الأجهزة ( devices tab ) .

الخطوة الثالثة: هناك زر موضح في الصورة السابقة بالحيز الأحمر هو زر الفرمتة (Restore), سيطلب منك عمل نسخة احتياطية للايباد الخاص بك من خلال برنامج ( الايتونز ) وافق علي هذا الطلب حتى وإن كان الايباد مملوك لك منذ فترة قصيرة, فهذا أفضل وأضمن لسلامة الايباد, وافق علي ذلك بالضغط علي ( Back up ) من خلال نافذة الحوار.

الخطوة الرابعة: سيطلب منك برنامج ( الايتونز) تأكيد الرغبة في فرمتة الأيباد وإرجاع إعداداته إلي وضعه الأصلي وضع المصنع, قوم باختيار ( Restore and Update  ) .

الخطوة الخامسة: هذه العملية سوف تستغرق بضع دقائق فقط, سيتم خلال هذا الوقت إعادة تشغيل الايباد .

الخطوة السادسة : بعد الانتهاء من الفرمتة يصبح الايباد جديد ويرجع لأصله كما اشتريته, فقد تم حذف جميع بيانات الايباد والدور علك في أن تعيد ضبطه بالطريقة التي ترغب فيها, وستلاحظ أن المشاكل التي كنت تعاني منها من قبل وفرمتة الايباد من أجلها قد انتهت وأصبح الجهاز سهل ومريح جدا في التعامل, أو إذا كان به فيرس سيقضي علي هذا الفيروس .

ختاما : أتمني أن يكون الجميع قد استفاد من هذا المقال وكل شخص تعلم كيف يفرمت جهازه بنفسه دون التردد علي أصحاب محلات الكومبيوتر لفرمته الايباد ومضيعة الوقت والنقود في عملية سهلة لا تستغرق سوي بضع دقائق, وهذه الطريقة مضمونة

بإذن الله تعالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *