كيف أعرف أن زوجي يحبني

الحب بين الزوجة وزوجها من الأهمية بمكان لكي تستمر الحياة الزوجية بين الطرفين، والعكس ربما يدمر الحياة الزوجية في أقرب وقت وينبغي لكل من الزوج والزوجة البحث عما ينشر الحب والعاطفة والمشاعر الجميلة بينهما، وربما يراود المرآة سؤال هام وهو هل زوجي يحبني أم لا وللإجابة على هذا السؤال ينبغي معرفة عدة أمور إذا تحققت فالجواب يكون نعم وأما إذا اختلفت الإجابة فيجب أن تبحث الزوجة عن حلول لكي تكون الإجابة بنعم ويحبها زوجها كما تريد.

– الهدية ولو بسيطة

من أرق تعبيرات الحب هو تقديم الزوج هدية لزوجته ولو بسيطة في أي مناسبة وفي أي وقت من العام، وهذا دليل عن الحب بينهما وأن الزوج يحب زوجته وراضي عنها ولكن يجب التنبيه على أن هذا الأمر نسبي بين الأزواج فمثلاً يوجد بعض الأزواج لم يعتادوا أصلاً على تقديم الهدايا على وجه العموم فيكون الأمر على طبيعته ويجب التفريق بين عدم تقديم الهدية لعدم الحب وعدم التقديم لأن هذا طبعه.

– رغبة الجلوس في المنزل

إذا وجدتي زوجك يحب الجلوس في المنزل فترة طويلة بعد انتهاء فترة العمل فهذا مؤشر جيد، حيث أن بعض الأزواج يحبون قضاء أغلب أوقاتهم خارج المنزل سواء مع أصدقائه أو الجلوس على المقاهي أو ما شابه، فيجب على الزوج إن كان يحب زوجته أن يحب الجلوس معها في المنزل ولا يكون الجلوس مجرد الجلوس فقط.

كيف أعرف أن زوجي يحبني

كيف أعرف أن زوجي يحبني

– العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة دليل وعلامة حب بينهما ولكن يختلف الأمر باختلاف رضا الطرفين بهذه العلاقة لا مجرد ممارسة الأمر وفقط، ولكن يجب أن تكون العلاقة بحب ورضا ولا يقتصر الأمر على تكرار العلاقة بطريقة مستمرة في فترات قليلة ولكن المقياس هنا المشاعر الرقيقة والحب التي يكون بين الطرفين أثناء العلاقة.

– الأشياء التي تفضلها وتحبها الزوجة

إذا اهتم الزوج بالأشياء والأمور التي تحبها وترغب إليها الزوجة فهذا دليل حب من الزوج فمثلاً يهتم بالطعام المفضل لها ويقدمه لها ويهتم بالأماكن والتي تحب زيارتها ويقوم بزيارتها معها ومثلاً تقديم نوع برفان مفضل لدي الزوجة ودائماً يهتم بشرائه لها وهكذا.

– قلة المشاكل الزوجية

ولا نقول هنا عدم وجود المشاكل نهائياً فلا يوجد بيت إلا وبه مشاكل ولكن الأمر يختلف على كمية المشاكل وحجمها فإذا كانت المشاكل كثيرة جداً لدرجة تنتهي مشكلة وتبدأ مشكلة أخرى فهذا دليل على وجود خلل في الحياة الزوجية يجب حله بأسرع وقت، ولكن إذا كانت المشاكل بطريقة طبيعية وغير مؤثرة بدرجة كبيرة على استمرار الحياة الزوجية فهذا أمر طبيعي ولا يكون دليل على عدم حب الزوج لزوجته بل أن هذه المشاكل البسيطة أمر طبيعي في أي بيت.

 

– الرغبة في إنجاب الأطفال

إذا كان الزوج يريد إنجاب الأطفال من الزوجة فهذا بالطبع دليل حب من الزوج لزوجته، أما إذا كان الزوج يرفض الإنجاب من الزوجة فربما يكون هذا سبب عدم حب ولكن ينبغي أن نعرف السبب أولاً وبعدها نحدد ما إذا كان الزوج يحب زوجته بالفعل أم لا.

ويجب أن نقوم بالتنويه على شيء هام ألا وهو أن كل هذه النقاط التي ذكرناها نسبية وغير ثابتة على كل الأزواج ويجب أن نعلم السبب أولاً ثم نقوم بتحديد ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا، وإذا وجدنا كل هذه الأسباب في الزوج فيوجد أمل كبير في تعديل العلاقة بين الزوج والزوجة وعلى الزوجة عامل كبير وهام في جذب الزوج لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *