كيف أطول أظافري ؟

من أكثر اهتمامات السيدات العناية بمظهرهم الخارجي من الحفاظ على رشاقتهم وتنسيق ملابسهم والعناية بالبشرة والوجه بشكل عام والاهتمام بمظهر اليدين وخاصة مظهر الأظافر التي هي محور حديثنا في هذا المقال

كيف أطول أظافري ؟

كيف أطول أظافري ؟

الكثير من السيدات يعجبن بأظافر الممثلات والمشاهير ولكم يشعرن بإحباط عندما يتذكرنا أن كل الممثلات يتابعن مع متخصصين في عالم والجمال والموضة وهؤلاء لديهم القدرة على علاج على العيوب التي تظهر على الأظافر مثل الاصفرار والتقصف, والاصفرار والتقصف ينتج بسبب العادات الخاطئة التي يتبعها السيدات من عدم العناية بهم والتعرض لجلي الأطباق بدون لبس القفازين المخصصة للأيدي, ومشكله الأظافر تعانى منها كثير من السيدات ويعرضهم للحرج خاصة إذا كانوا في مناسبات عامة وقد يلجأن إلى تخبئة أيدهم في جيوبهم   ونحن هنا لنبين الطرق التي يتبعها السيدات للحصول على أظافر جميلة وصحية وجذابة .

طرق العناية بالأظافر :

الأظافر كأي شيء في الكون يحتاج إلى عناية واهتمام من أجل الحفاظ على جمالهم ورونقهم, فإذا كنتى تبحثي على جمال أظافرك فهناك أمور كثيرة تقومي بها لكي تحصلي على الأظافر التي ترغبي فيها :

1 : الأظافر جزء من يديك, والاهتمام بيدك يعنى الاهتمام بأظافرك, فاعتنى بيديكى وقشريها بصورة مستمرة  وأكثري من استعمال الكريمات المرطبة المخصصة للأيدي .

2 : إجعلى غذائك صحي وأكثري من تناول البروتينات والأغذية التي بها نسبة كبيرة من الحديد والكلسيوم مثل البيض واللبن والأسماك لان الأظافر تتكون من بروتين الكراتين .

3 : كثرة تعرض الأظافر للماء وللمنظفات يضرها ويقصفها لذلك حافظي على أظافرك من هذه المواد المضرة  وارتدى قفازات أثناء جلي الأطباق .

 كيف أطول أظافري ؟

قد تعرضنا حضور مناسبة مستعجلة إلى تطويل أظافرنا مثل  حضور حفلة زفاف, فلأظافر الطويلة تعتبر من مظاهر الجمال والأنوثة والأناقة وهذه التفاصيل الصغيرة تختلف من أنثى لأنثى فهناك سيدات لا يعنى لها الاهتمام بأظافرها, هناك عدة وصفات لتطويل الأظافر مثل :

 1 : طريقة تطويل الأظافر باستخدام الليمون

هذه الخلطة تتكون من :

أ : فنجان صغير عصير ليمون .

ب : ملعقة صغيرة زيت زيتون .

نقوم بفرك الأظافر بواسطة فرشاة غير مهمة للاستعمال مغموسة في عصير الليمون لمدة لا تقل عن 10 دقائق, ثم نغسلها جيدا بالماء ونجففها .

ندهن الأظافر بزيت الزيتون .

تكرر هذه العملية ثلاثة مرات أسبوعيا من أجل الحصول على أظافر طويلة .

 2 : طريقة تطويل الأظافر باستخدام صفار البيض

مكونات الوصفة :

أ : صفار بيضة .

ب : ملعقة صغيرة ملح .

ج : 2 ملعقة صغيرة عسل نحل .

نقوم بخلط هذه المكونات مع بعض ونضعها على الأظافر لمدة نصف ساعة ثم نغسل الأظافر جيدا بالماء ونجففها .

3 : طريقة تطويل الأظافر باستخدام الثوم

هذه الطريقة فعالة جدا في عملية تطويل الأظافر .

مكونات الوصفة :

أ : ثوم مفروم .

ب : ملح .

ج: عصير طماطم.

نقوم بخلط هذه المكونات مع بعض حتى نحصل على مزيج و ننقع الأظافر فيها لمدة نصف ساعة ثم نغسل الأظافر جيدا بالماء ثم نجففهم.

 طريقة تطويل الأظافر باستخدام الخل

مكونات الوصفة:

أ : عشرة معالق كبيرة ماء ورد .

ب: أربع معالق كبيرة جليسرين .

ج : معلقة ونصف عسل أبيض .

د : نصف معلقة صغيرة خل تفاح .

نسخن العسل في طبق على النار حتى تمام الذوبان .

نضيف له باقي المكونات السابقة ونخلطهم جيدا ثم نضعهم في طبق محكم الغلق ونحتفظ بالخليط في الثلاجة ونقوم بدهن الأظافر يوميا بهذه الوصفة ونواظب على استعمالها حتى نحصل على أظافر على طويلة وقوية

4 : هناك طريقة بسيطة جدا لتطويل الأظافر ويمكنك القيام بها أثناء تواجدك في المطبخ وهى:

 فرك الأظافر بالليمون أو فركها بفص ثوم ثم نشطف الأظافر بالماء ونرطبها بالفازلين وهذه الطريقة فعالة جدا لتطويل الأظافر كما أنها مفيدة جدا لصحة الأظافر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *