كيف أجعل منزلي بارد في فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تلجأ بعض الأشخاص إلى الخروج من المنزل لقضاء أوقات ممتعة هروباً من أجواء المنزل الحارة، خاصة تلك المنازل التي تباشر الشمس طوال وقت النهار، ربما يكون التكييف هو الحل الأمثل لهذا الطقس، ولكن ماذا عن وقت عطل المكيف المفاجئ، أو وقت إراحة المكيف فترة من اليوم لتجنب مشاكل عطله، أو أي سبب أخر ربما نقع فيه.

كيف أجعل منزلي بارد في فصل الصيف

كيف أجعل منزلي بارد في فصل الصيف

وسنقوم بذكر بعض الحيَل والطرق التي تساعدنا على الحفاظ على درجة حرارة باردة داخل المنزل بدون استخدام المكيف، الذي ربما يتعرض لأي ظرف من الظروف المفاجئة.

حاول تجنب أي ملابس مصنوعة بخامات غير الخامات القطنية، مثل خامة البوليستر، حيث أن الخامات القطنية تقوم بخفض حرارة جسم الإنسان، سواء الملابس الداخلية، أو الملابس الخارجية.

يمكن تحضير كمية من الثلج، ثم نقوم بوضع هذا الثلج أمام المروحة حتى توزع الهواء البارد في جميع أجزاء المكان.

استخدام المفروشات الخاصة بأماكن النوم على أن تكون من القطن، سواء الوسادة أو السرير، حيث أن الخامات الأخرى تساعد على رفع درجة حرارة الجسم الملامس لهذه المفروشات.

الكمّادات الباردة تأتي بنتائج جيدة، حيث يمكن عمل كمّادات من الثلج ووضعها على بعض مناطق من الجسم، لكي تساعد بدورها على خفض درجات حرارة الجسم.

الحمام البارد قبل النوم مباشرة يقوم بتحسين درجات حرارة الجسم، ولكن احذر من النوم وشعرك مبتلاً، فيجب تجفيف الشعر جيداً قبل النوم لكي لا تتعرض لبعض أخطار وأضرار النوم بالشعر المبتل.

شرب كمية كافية من الماء قبل النوم، وذلك لأن الجسم يتعرض للتعرق الكثير في فصل الصيف، وحيث أن الماء له فوائد عديدة لجسم الإنسان، ولتجنب الجفاف الذي يحدث نتيجة خروج العرق بكميات كبيرة مما يؤدي في بعض الأحيان إلى جفاف الجسم.

كلما قمت بالنوم في الطوابق المنخفضة في البيت كلما هبطت درجات الحرارة، فيمكن تجنب درجات الحرارة المرتفعة داخل الفيلا أو المنزل بجلوس أو النوم بالأدوار السفلية، لأنه من المعلوم كلما ارتفعت بالطابق كلما اقتربت من الشمس كلما ارتفعت درجات الحرارة.

تناول الوجبات التي بها كميات لا بأس بها من الماء، مثل السلطات والخضروات والفواكه مثل البطيخ والإكثار من العصائر والمثلجات، ولكن بدون استخدام المثلجات التي تحتوي على مواد حافظة، لأنها تضر صحة الإنسان.

يمكن وضع القدمين في وعاء به ماء بارد قبل النوم ليساعد على الاستمتاع بدرجات حرارة منخفضة في الجسم.

تجنب إضاءة الأنوار والأضواء التي بدورها تساعد على رفع درجة حرارة الغرفة، حيث يفضل إطفاء جميع الأنوار ليلاً، وإذا أردت إضاءة بعض الأنوار فقم بتشغيل ضوء خافت.

قم فتح بعض النوافذ والأبواب لتغيير جو المكان وتبديل الهواء الحار بهواء بارد، فتهوية المكان لازمة أيضاً للحفاظ على جو صحي في المكان، لأن الأماكن المغلقة تتعرض لظهور بعض البكتيريا بها.

يُنصح عند شراء مكيف جديد، أن تقوم بشراء نوع يتحمل درجات الحرارة الشديدة، وأن تكون أعطاله قليلة، ودائماً حافظ على التنظيف الجيد للمكيف سواء الفلتر، أو المكيف من الداخل، الذي يحتاج إلى الوكيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *