كيف أجعل رائحة المنزل جميلة

يسعى الكثير منا في جعل المنزل مليء بالروائح العطرية الفواحة الجميلة، بدلاً من الروائح الكريهة الغير مرغوب فيها خاصة في فصل الصيف الذي نحتاج فيه إلى رائحة منعشة طوال الوقت، وقد يهتم البعض بجعل البيت منظم ومرتب ونظيف ولكن ينسى ولا يفكر في كيفية جلب روائح عطرية طيبة للمنزل.

كيف أجعل رائحة المنزل جميلة

كيف أجعل رائحة المنزل جميلة

حيث تزيد هذه الروائح الشعور بالراحة والانتعاش والاسترخاء وتجعلنا لا نريد الخروج خارج المنزل الذي هو أفضل مكان يعيش فيه الإنسان ويشعر فيه بالسعادة والراحة والطمأنينة، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن بعض الطرق التي تساعد في محافظة المنزل على رائحة طيبة وغير كريهة خاصة الأشخاص الذين يحبون الروائح العطرية الطبيعية دون استخدام أي مواد كيميائية.

أولاً علينا تحقيق بعض الأمور الهامة التي تساعد على طرد أي روائح كريهة غير مرغوب فيها والتي ربما تكون سبباً من أسباب تلك الروائح مثل:

يجب الاهتمام أولاً بأول بالتخلص من أي قمامة متواجدة بالمنزل لأن القمامة مهما تم المحافظة عليها وغلقها جيداً ربما تنبعث بعض الروائح منها دون أن نشعر، فضلاً عن أنها تجلب لنا بعض الأضرار الأخرى مثل الحشرات.

يجب تهوية المنزل يومياً حتى في فصول الشتاء ولو لنصف ساعة حتى يتم التخلص من الهواء الموجود طيلة اليوم وذلك عن طريق فتح النوافذ والأبواب وفتح الشفاط الكهربائي.

من المهم تنظيف الحمام يومياً لأن الحمام من الأماكن التي تجلب لنا روائح مزعجة باستمرار خاصة إذا كان الحمام غير جيد التهوية أو متواجد بالقرب من غرف المعيشة.

لابد من تنظيف السجاد بطريقة مستمرة لأن السجاد من الأشياء التي تحمل روائح غير جيدة خاصة إذا ما تم عدم الاهتمام به إذا تم سكب طعام أو شراب عليه.

التدخين سبب من أسباب جلب روائح كريهة في المنزل ويجب التخلص الفوري من بقايا التدخين ولا نتركه فترة كبيرة داخل غرف المعيشة.

تنظيف فلتر التكييف باستمرار حيث أن فلتر التكييف تنبعث منه روائح غير مرغوب فيها، فيمكن غسله جيداً ثم تجفيفه وتركه في الشمس فترة يسيرة ويفضل تكرار العملية باستمرار حسب الاستخدام.

أما الحصول على روائح  طبيعية ذكية عطرية منعشة داخل المنزل فيمكن اتباع بعض الطرق التي تنفع لذلك الأمر مثل:

إحضار إناء به ماء ثم نقوم بوضع القليل من قطرات أي نوع زيت من الزيوت العطرية مثل زيت الورد أو زيت النعناع أو زيت اللافندر، ويفضل عدم استخدام البخور لأنه يسبب في بعض الأحيان بعض أنواع الحساسية.

يمكن وضع بعض أنواع النباتات التي تصاحبها روائح عطرية جميلة وخاصة أن هذه النباتات تساعد على امتصاص ثاني أكسيد الكربون ومد المكان بالأكسجين مثل: نبات الياسمين والبنفسج والريحان وغيرها الكثير.

يفضل عند استخدام روائح عطرية في المنزل ألا نستخدم أكثر من نوع واحد من العطور، لإن خلط أكثر من نوع واحد يجلب لنا روائح غير جيدة فيفضل المحافظة على نوع واحد فقط.

عند تنظيف الأقمشة الخاصة بأماكن النوم والجلوس في الغسالة يفضل وضع بعض أنواع الإضافات العطرية عليها فتصبح بذلك عندما تستخدم مرة أخرى رائحتها منعشة وجميلة وبالتالي تزيد للمكان انتعاش واسترخاء خاصة عند النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *