كيف أتعلم اللغة الانجليزية؟

 

هناك من يرى أن تعلم اللغة الانجليزية فيه صعوبة وربما يرى أنه من المستحيل أن يتعلمها وهناك أيضا من يرى أن تعلمها في غاية السهولة ,إذا هناك اختلاف في مدى قابلية تعلم اللغات بصفة عامة واللغة الانجليزية بصفة خاصة , لذا هناك بعض الأمور والخطوات التي يجب تتبعها ومعرفتها لكي تتعلم الإنجليزية بسهولة وبشكل بسيط  وممتع في ذات الوقت.

كيف أتعلم اللغة الانجليزية؟

كيف أتعلم اللغة الانجليزية؟

هذه الخطوات سنذكرها بشكل مختصر وبسيط:

 أولا: اهتمامك باللغة سيجعلك أكثر استيعابا لها فالتعلم من خلال الهوايات والرغبات من أكثر الطرق سهولة ومتعة لاكتساب اللغة.

 ثانيا: استمع باستمرار وبشكل جيد إلى المحادثات والحوارات والمناقشات باللغة الإنجليزية لكي تعتاد أذنيك على اللغة شيئا فشيئا كمشاهدة الأفلام الأجنبية والبرامج أيضا كبداية للتعود على اللغة ونطقها بطريقة صحيحة ومعرفة مخارج الألفاظ ,على سبيل المثال قم باختيار نوع الأفلام التي تحبها وترغب في مشاهدتها فهذه الخطوة حتما ستسهل عليك الطريقة في التقاط الكلمات ومن ثم حفظها عن طريق تدوينها في مفكرة صغيرة طوال الوقت.

 ثالثا: قم بحفظ الكلمات بشكل دائم ومستمر وليكن هذا الأمر كالحفظ من خمس إلى ست كلمات يوميا, ثم عليك أن تفكر في بعض الأحيان بصوت عال, أي  بالتحدث مع نفسك بصوت مسموع تسمعه أذناك، وحينها سوف تمارس مهارة التحدث ومهارة الاستماع في نفس الوقت، وسوف تحب هذه الطريقة فيما بعد وتدمن استخدامها، وحينها تكون قد بدأت رحلتك في تعلم اللغة الانجليزية .

 رابعا: اجعل اللغة الإنجليزية بمثابة لغتك الثانية أو البديلة للغتك الأصلية, على سبيل المثال قم بكتابة نصائح يومية أو أقاويل لشخصيات مشهورة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ولكن ذلك بعد ترجمة هذه الأقاويل إلى اللغة الانجليزية , قم بهذا الأمر بشكل يومي ومستمر فهذه الطريقة حتما ستجعلك أكثر تشبعا باللغة وفهم معاني الكثير من مفرداتها .

 خامسا: قم بالاستماع إلى أغاني باللغة الانجليزية عن طريق البحث علي جوجل باسم الأغنية وبجوارها Lyrics أي كلمات الأغنية ، حينئذ ستجد نفسك تستمع وتشاهد كلمات الأغنية في وقت واحد، حاول فقط النطق مثل المغني في الأغنية وقم بترديد الكلمات بصوت مرتفع تسمعه أذنيك ومع الوقت ستبدأ في تعلم النطق بشكل صحيح لهذه الكلمات.

 سادسا: إضافة إلى مشاهدة الأفلام الأجنبية عليك أيضا بمتابعة قنوات اليوتيوب ,فالعديد من القنوات على موقع يوتيوب توفر دروسا صوتية ومرئية لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل بسيط وسهل وممتع .

 سابعا: لا تخجل من أخطاءك وأطلب من الآخرين أن يصححوا لك حين تخطئ ، ولا تعتبرها إهانه, فقط اسأل أصدقاءك أو معلميك عن مدى صحة العبارات التي تكتبها أو تنطق بها، أو اسأل أناسا على مواقع التواصل الاجتماعي, دع الخجل جانبا فإنه عائق كبير أمام التعلم.

ثامنا: قم بتسجيل صوتك عند حفظ الكلمات باللغة الإنجليزية لتقييم نطقك للكلمات والاحتفاظ بما تفعله لتكن على دراية دائمة بما تفعل وما وصلت إليه من مستوى التعلم, هذه الطريقة سوف تجعلك تتعلم أسرع وتجيد اللغة بشكل سليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *