كيفية قضاء رحلة إلى شرم الشيخ

شرم الشيخ:

هي مدينة عربية يصل عدد سكانها إلى خمس وثلاثين ألف نسمة، وتعد مساحتها حوالي أربعمائة وثمانين كم، وهي من أهم المدن السياحية حيث يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم، ويوجد بها أهم مراكز الغوص في العالم، ويمكن أن نصل إليها عن طريق البر أو البحر أو الجو.

%d8%b1%d8%ad%d9%84%d8%a9-%d8%a5%d9%84%d9%8a-%d8%b4%d8%b1%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae

موقعها:

تقع مدينة شرم الشيخ في قارة أفريقيا، من ضمن منطقة الشرق الأوسط داخل جمهورية مصر العربية، وتعد منطقة شرم الشيخ من أكبر مدن محافظة جنوب سيناء بمصر، وبالأخص تقع عند التقاء خليج السويس بخليج نعمة في البحر الأحمر، فتربط بموقعها بين قارة آسيا وقارة أفريقيا على رأس مثلث شبه جزيرة سيناء عند البحر الأحمر، مما أجمع عليها أنها ذات المناخ المميز، لذلك تأتي لها السياح من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بجوها المعتدل.

متى أنشئت:

بنيت مدينة شرم الشيخ في عام ألف وتسعمائة وثمانية وستين، وعرفت من القدم باسم مدينة السلام، وتعتبر شرم الشيخ من أجمل أربع مدن في العالم، ورشحت للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها من أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم.

أهم المناطق بشرم الشيخ:

رأس نصراني، رأس أم سيد، رأس كنيسة، رأس جميلة، شرم الميه، نخلة التبل، خليج نعمة.

معالم شرم الشيخ:

يوجد بشرم الشيخ مطار دولي، ويوجد أكثر من مائتي فندق ومنتجعات سياحية، ويوجد بها مقاهي ومطاعم ومدن ترفيهية كثيرة، ويوجد بها أحد أهم مراكز الغوص العالمية حيث يأتيها هواة الخوص والرياضة من جميع أنحاء العالم، ومن أهم أماكنها السياحية.

خليج القرش:

يميز بمناظره الرائعة الخلابة ويوجد به منتجعات سياحية عالمية، ويختاره معظم السياح للاستجمام والاسترخاء.

خليج نعمة:

ويقع عند تقابل قارتي أفريقيا وآسيا، ومن أجمل ما بها الشعب المرجانية الكثيرة داخل بحرها، والرمل الناعم، وجوها المعتدل الدافئ طوال السنة، كما يمكن ممارسة السباحة فيها حيث يتوسطك مجموعة من الأسماك التي تعيش بالبحر، والتزلج على المياه، ويسمى شوارع هذا الخليج على أسماء الملوك والزعماء

كنيسة السمائيين:

تعتبر كنيسة السمائيين من أكبر كنائس سيناء وليس فقط شرم الشيخ، ويخدمها أكثر من أثنى عشر ألف شخصًا مسيحيًا.

مسجد السلام:

وهو أكبر مسجد في مدينة شرم الشيخ.

أيقونة السلام:

وهو نصب تذكاري يوجد في وسط ميدان السلام في مدينة شرم الشيخ، ويعبر هذا الرمز عن السلام، وتم تدوينها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأطول عمل معدني فني في العالم.

حديقة السلام:

وتعرف أيضًا بحديقة النباتات الدولية، وفي هذه الحديقة ثلاثة مواقع أساسية متحف السلام والبيئة، مركز معلومات التنوع البيولوجي، جناح رئيس الجمهورية.

مجمع ألف ليلة وليلة:

حيث يجتمع فيه دور عرض السينما وتقوم به حفلات لأشهر الفنانين والمطربين وبه عدد من الفنادق والمطاعم، ويوجد به العديد من الهدايا التراثية والتحف الذي يتمتع بشرائها السياح كتذكار من ذلك المكان.

ويوجد بالمدينة أيضًا عروض الدولفين الذي يستمتع به السياح مما يدفعون مبلغ معين للركوب على ظهر الدولفين وهي تجربة ممتعة ورائعة

ومن أهم الأكلات بمدينة شرم الشيخ هو العشاء البدوي، حيث يحجز السائح تذكرة للمشاركة فيه، ويتجمعوا السائحين في مكان ما لنقلهم في باص ويذهبون إلى هضبة يوجد بها مجموعة من الخيم، ويختار السائح خيمته بنفسه الذي يمكنه تناول عشائه بها ويتمتع بوقته ويوجد به استعراضات بدوية كثيرة شيقة.

ويوجد أيضًا رأس محمد وهو من أجمل المناطق الطبيعية في العالم كله، حيث يوجد بها حدائق من الشعب المرجانية تعد من أقدم الشعب المرجانية على مر السنين، ويوجد أيضًا بها الحيوانات البحرية الرائعة.

وللتسوق بمدينة شرم الشيخ متعة في حد ذاته فيوجد العديد من المراكز والمحال التجارية التي يعرض بها السلع والتحف مقابل أسعار رمزية، وفي النهاية تعتبر مدينة شرم الشيخ من أجمل الأماكن السياحية التي ينجذب لها السياح من كافة بقاع الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *