كيفية جعل الشعر كثيفا بطريقة طبيعية

هل يختلف نوع الشعر من شخص إلى شخص آخر

نعم يختلف نوع الشعر من شخص إلى شخص آخر فنوع الشعر يتوقف على طبيعة جينات كل شخص، ومناخ المكان الذي يعيش فيه طبقا للأطعمة التي يتناولها كل شخص على حدا، وهناك عوامل أخرى تؤثر على نمو الشعر بشكل كثيف من عدمه مثل الإرهاق الجسدي والنفسي وسوء التغذية، تلوث الهواء الذي نتعرض له يوميا، وإستخدام منتجات لعناية الشعر غير موثوق بها وخاطئة، ومن أهم الأسباب التي تؤثر على نمو الشعر أيضا هو العامل الوراثي.

كيفية نمو الشعر كثيفا بطريقة طبيعية؟

كيفية جعل الشعر كثيفا بطريقة طبيعية

أهم الأشياء التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على نمو الشعر كثيفا :

من أهم الأشياء التى يجب القيام بها من أجل الحصول على شعر جيد وكثيف وغير مجهد هو الإبتعاد تماما عن استخدام منتجات كيميائية للعناية بالشعر، فهذه المنتجات لا تسبب نمو الشعر بشكل صحي بل تؤدي إلى نمو شعر رقيق جدا مع مرور العمر قد يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة منه، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل جيد ولا تؤدي إلى فقدانه بمرور العمر.

الطرق العلاجية الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر كثيفا:

هناك طرق علاجية طبيعية تستطيعي القيام بها في منزلك وتعتبر هذه الطرق أرخص وأكثر أمان من طرق كيميائية أخرى باهظة الثمن ولا تساعد اطلاقا على نمو الشعر بشكل صحي وكثيف، ولكن يجب عليكي أن تجربي منهم أكثر من طريقة على فترات مختلفة حتى تتمكني من تحديد ما هو المناسب بالنسبة لنوع خصلة شعرك مع الأخذ في الإعتبار أن يتم تغيير هذه الطريقة على مدار فترات طويلة حتى لا ترهق خصلة الشعر.

الطريقة الأولى لنمو الشعر بشكل كثيف وصحي :

البروتين من الأمور الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وكثيف، يتوافر بشكل جيد البروتين في البيض فعليكي أولا إحضار بيضة او بيضتين على حسب طول الشعر، ثم تضرب جيدا في وعاء وتضعيها على شعرك المبلل وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم تقومي بغسل الشعر جيدا بالشامبو والبلسم والماء حتى تتأكدي من إزالة كل آثار للبيض، ومن أجل الحصول على نتيجة جيدة عليكي تكرار هذا الأمر مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع.

استخدام البرتقال والتفاح من أجل نمو الشعر كثيفا :

البرتقال والتفاح يمكنك استخدامهم معا فى عمل خليط متساوي الكمية منهم ووضعها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن 30  دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء والشامبو ويجب عليكي تكرار هذا الأمر مرة في الإسبوع حتى تحصلي على شعر كثيف وصحي، ويمكنك أيضا وضع البرتقال في الخلاط وبعد ذلك قومي بوضعه على شعرك لمدة من 15 الى 20 دقيقة ثم قومي بغسلة بالماء والشامبو وبتكرار هذا الأمر مرة في الإسبوع سوف تحصلي على نتيجة ممتازة.

فائدة الحلبة في نمو الشعر كثيفا :

الحلبة من النباتات الطبيعية الجيدة والمفيدة جدا التي تساعد على نمو الشعر بشكل كثيف، قومي بنقع ملعقتين او ثلاثة من الحلبة في الماء لمدة لا تقل عن 10 ساعات، ثم قومي بعد ذلك بطحنها جيدا حتى تصبح ناعمة تماما، ثم قومي بوضعها على الرأس وتأكدي من أنها على فروة الرأس كلها واتركيها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم قومي بغسلة بالماء والشامبو والبلسم، قومي بتكرار هذه العملية بإنتظام وسوف تحصلي على شعر كثيف وصحي.

استخدام العسل الأبيض في المساعده على نمو الشعر كثيفا :

من الأمور الطبيعية المفيدة جدا لنمو الشعر كثيفا هي العسل الأبيض وزيت الزيتون لاحتوائهم على عناصر مفيدة جدا لفروة الرأس، قومي بمزج قليلا من زيت الزيتون والعسل على حسب طول شعرك وكثافته ودلكي به فروة الرأس جيدا، اتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، وقومي بتكرارها مرة في الاسبوع حتى تحصلي على شعر صحي وكثيف.

استخدام الكاري والكركديه من أجل الحصول على نمو الشعر بشكل صحي وكثيف :

قومي بخلط كمية متساوية من أوراق الكاري مع أوراق الكركديه وهرسها جيدا مع وضع القليل من الماء عليهم حتى تحصلي على عجينة لينة تستطيعي وضعها على فروة الرأس ولكن قبل أن تضعي الخليط ضعي قليلا من الزيت التي تستخدميه لشعرك كله ثم قومي بوضع الخليط السابق على الشعر واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذا الأمر من مرة إلى مرتين أسبوعيا على الأقل ولمدة لا تقل عن 4 أسابيع وسوف تحصلي على شعر صحي وكثيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *