كيفية تعلم إتيكيت القيادة أثناء القيادة وركن السيارة

تحدثنا في الجزء الأول عن إتيكيت القيادة وأهميته بالنسبة لنا كأسلوب حياة وفي هذا الجزء نكمل الحديث عن فن الإتيكيت أثناء قيادة السيارة .

2%d8%a5%d8%aa%d9%83%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9

أثناء القيادة :

هناك أمر هام جدا يجب مراعاته أثناء القيادة هو ترك مسافة كافية بين السيارات وخصوصاً السيارة التي أمامك وذلك تجنبا لأي حادثة أو مشاجرة بين السائقين الآخرين كما أن بعض السائقين يعتبره أسلوب استفزازي منك وربما ينتج عنه مشاجرات .

الهدوء أثناء القيادة من الأمور المهمة أيضا، لأن التزامك بهدوء الأعصاب يجنبك المشاجرات في الشارع مع سائقين آخرين وخصوصاً سائقي التاكسي وهدوءك أثناء القيادة ينم عن شخصية متزنة وعاقلة وغير متسرعة .

من إتيكيت القيادة أيضا تهدئة السرعة عند المستشفيات والمدارس وذلك احتراما للمارة في هذه الأماكن المزدحمة وخوفا على حياة الآخرين، وذلك يدل على تحضرك ومحافظتك على أرواح الآخرين .

احترام المشاة، كما كنت يوم بدون سيارة وأردت من يحترم مرورك في الشارع الآن يوجد من يريدك أن تحترمه ولا تطلق الأبواق العالية لمر من أمام سيارتك أسرع أو ترفع صوتك وتصرخ بهم، نحن نريدك شخص يحترم الإتيكيت مما يخلق منك شخص متحضر .

المكالمات في التليفون أثناء القيادة قد يتسبب في حدوث مشكلة مع سائقين آخرين إذا اصطدمت بسياراتهم أو حادثة طريق، لما نعرض أنفسنا لهذا الأذى النفسي ؟؟ إذا تطاول أحد عليك بالشتائم بسبب عدم تركيزك في القيادة والأذى الجسدي إذا وقعت حادثة لك لذا علينا تجنب هذا الأمر قدر المستطاع إلا في المكالمات الطارئة فقط.

أثناء ركن السيارة :

ماذا سوف تستفيد من مخالفة القواعد في ركن سيارتك في مكان غير المسموح لك بالركن فيه سوى الظهور بمظهر غير متحضر أمام الناس وأمام نفسك قبل أي شخص آخر، وهو ما نسعى لعدم حدوثه دائماً.

لماذا تفعل ما يثير غضب من حولك وتكون السبب في حدوث مشاجرات وفقدان كرامتك أمام الناس، وهو ما سوف يحدث لك عند والوقوف بسياراتك الخاصة في الأماكن المخصصة للسيارة الأجرة أو مواصلات النقل العام، ونحن هنا في هذا المقال نريد أن تخرج بأكبر فائدة وهي الحفاظ علي مظهر لائق ومتحضر أمام نفسك وغيرك ولذلك عليك احترام أماكن غيرك وعدم التعدي عليها .

ماذا ستشعر حين تود الخروج بالسيارة من المنزل أو التحرك من أمام متجر ما ولم تستطيع بسبب سيارة تقف أمام سيارتك وتعرقل تحركها بالطبع سوف تشعر بالضيق والغضب، ضع نفسك دائماً في هذا الإحساس و وستشعر بالاستفزاز، لذا يجب مراعاة الآخرين وأيضاً قيامك بهذا يدل على شخصية غير حضارية ومستفزه للغير وهذا ما ندعوك للبعد عنه .

عند ركن السيارة يجب ترك مسافة مناسبة لخروج السيارات الأخرى بسهولة منعا لإزعاج الآخرين.

يجب أن نراعي بعض الأمور التي يؤكد عليها إتيكيت القيادة

عدم الانشغال بالأطفال الموجودين معك في السيارة إن وجد، حفاظا على سلامتهم وسلامتك.

إذا حدثت مشاجرة فعليك التحكم بأعصابك بالقدر الكافي حيث أن ذلك يعمل على ظهورك بمظهر متحضر وراقي أمام الناس ويخفف من حده المشاجرة.

عند الوقوف بالإشارة يجب الالتزام بالخط الواجب الوقوف عنده.

عدم ضجر الناس المارة بالصراخ فيهم للمرور بسرعة، لأنك في يوم من الأيام كنت لا تملك سيارة أيضاً.

البعد عن التهور في القيادة وأيضاً السرعة الزائدة بشكل غير طبيعي حفاظا على حياتك وحياة من معك كذلك.

معاملة البائعين في الإشارات معاملة حسنة حتى وإن لم تعطيهم أو تشتري منهم شيء في أن تبتسم له وترفض الشراء منه بكل ذوق لأنك بهذا تحترم نفسك قبل احترامك لهذا الشخص أو الطفل.

إتيكيت القيادة للسيدات:

أثناء القيادة تجنبي دائماً الدخول في أي حوار مع أشخاص يقوموا باستفزازك وركزي في القيادة وطريقك تجنبا لأي حادثة.

حاولي التركيز في القيادة بشكل أكثر من شكلك ومكياجك لأن هذه الأشياء لها أماكن أخرى وأوقات أخرى أيضاً .

أتمنى أن أكون قد أفدتكم في هذا الجانب من الإتيكيت (إتيكيت القيادة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *