كيفية القيام بمغامرة بحرية شيقة

هل أنت شجاع لأن تقوم بعمل مغامرة بحرية ممتعة؟ هل تستطيع بأن تغوص في أعماق البحار؟ كيف يمكنك التنفس تحت الماء وأنت لا يوجد لديك أي خياشيم مثل الأسماك؟ ولكن ما الحل؟ وإذا أنت كنت ترى الأمر مستحيل، فكيف يمكن للغواص فعل ذلك؟ هل سوف تكون قوي أمام السمك أم سوف تخاف منها؟ وماذا تعرف عن الأسماك المتوحشة المفترسة؟ وما الأدوات التي يجب عليك أن تمتلكها قبل أن تقوم بعمل مغامرة بحرية؟ وهل يوجد هناك أماكن خاصة للقيام بالغوص؟ جميعها أسئلة سوف تجد لها إجابات عندما نقوم بالغوص معاً في هذا الموضوع، كل ما يجب عليك أن تستعد لتخوض مغامرة بحرية.

%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%8a%d8%a7%d9%85-%d8%a8%d9%85%d8%ba%d8%a7%d9%85%d8%b1%d8%a9-%d8%a8%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%b4%d9%8a%d9%82%d8%a9

كيفية الاستعداد للقيام بمغامرة بحرية ممتعة:

رياضة الغوص:

الكثير منا يدرك جمال البحر، والكل يرغب أيضاً في أن يكتشف مثل هذا العالم الساحر الذي يبعد عن ضوضاء المدن ومشاكل الحياة الإنسانية، وقد صار هذا متوافر الآن بحيث تقوم بممارسة رياضة الغوص، والسن الذي يسمح لك بأن تمارس هذه الرياضة هو سن العشر سنوات، ويوجد كثير من الأماكن المتخصصة فذلك حدث ولا حرج.

إلى أي مدى تصل صعوبة هذه الرياضة؟

أن الغوص يعد كغيره من الأعمال الأخرى التي تحتاج إلى تدريب في غاية الجد منذ البداية، وكما أن بعد التدريب سوف يمكنك أن تمارسها بسهولة عن قيام جلوس الأشخاص لأول مره. بأن يجلس عل جهاز حاسب ألي وتقوم بالطلب منه بأن يقوم بكتابة كودا برمجياً حيث أنه يقوم بعمل الآلة الحاسبة على سبيل المثال. فما توقعاتك؟ وما يخطر في بالك إذا قمت في نفس الوقت لو قمت بإعطاء تلك المهمة إلى مبرمج مبتدئ وليس محترف بعد؟ فما توقعاتك؟ فبالتأكيد بأن المثال الأول لن يستطيع بتنفيذ المهمة وذلك بسبب عدم التعلم أو التدريب، أما في المثال الثاني فسوف يقوم بعمل وإنجاز المهمة نظراً لتدريبه وتعلمه وهذا بالفعل ما يحدث عند قيامك بممارسة رياضة الغوص، حيث أنه يجب عليك بأن تذهب إلى منطقة مختصة حتى تتعلم وتتدرب بشكل كافي حتى يمكنك دخول مغامرة بحرية شيقة.

مراعاة القوانين:

فيوجد هناك بعد القوانين التي يجب عليك أن تحترمها وبالأخص عند دخولك في عالم مختلف عن عالمك مثل عالم البحار، حتى يتم السماح لك بأن تمارس نشاطك في هذا العالم بشكل آمن فيجب عليك أن تصطحب بعض الأدوات اللازمة حتى تقوم بإتمام المغامرة بنجاح.

أنبوبة التنفس أو أسطوانة الهواء المضغوط:

يتم صناعة هذه الأداة عادة من مادة الألمونيوم ويتم ملؤها بضغط عالي جداً، حتى يستطيع الغواص بأن يتنفس من هذه الأنبوبة ويقوم بحملها على ظهره تحت ضغط عالي من المياه، كما يجب عليك أن تعرف كيف تقوم بالتنفس في أعماق المياه، ويتم تدريبه على آلية تعديل الضغط وأن ينزل إلى أعماق كبيرة من المياه والصعود منها.

بدلة الغطس:

فبدله الغطس يجب أن تكون بمواصفات خاصة حتى تساعد الغواص في الغوص والطفو على سطح الماء بكل سهولة، وتقوم بتجنبه من أن يحتك بالشعاب المرجانية وبعد الكائنات البحرية الأخرى وتحميك من البرودة، كما أنها تساعدك في إجراء مغامرة بحرية رائعة، حيث أنه يوجد ثلاث أنواع من بدل الغطس:

البدل الخفيفة:

وهي يتم صناعتها من النايلون وتساعدك في حماية جسمك من أشعة الشمس الحارقة.

البدل الجافة:

وهي تستخدم عادة في فصل الشتاء ويتم استعمالها في المناطق شديدة البرودة في يكون عملها في حماية الجسم من البرودة.

البدل المطاطية:

فهي مصنوعة من مادة المطاط وهي أكثر البدل انتشار بين كثير من الغواصين كما أنها تجعلك تشعر بالراحة الكاملة لتطفو فوق سطح البحر. فهؤلاء هم الثلاث أنواع من البدل التي يجب عليك أن تستخدمها عند قيامك بالغوص وتستخدم أكثر واحده مريحة لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *