كيفية العناية بالبشرة

البشرة هي جمال المرأة لذلك يجب الاهتمام بها وبنضارتها وتنظيفها باستخدام الكريمات المناسبة لنوع البشرة واستخدام الخلطات التي تزيد من جمال البشرة واستخدام المقشرات لإزالة الخلايا الميتة.

كيفية العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة

وإليكى وصفات طبيعية وبسيطة لجمال وأناقة البشرة:

-حبوب الفاصوليا: نطحنها ناعمة ونضيفها إلى الماء الفاتر ونصف موزه ثم نمزجهم ليكونوا خليط ونستعملهم كماسك يومي لمدة نصف ساعة هذا الماسك له فعالية في ترك البشرة رطبة وسحب الدهون المترسبة وترك الوجه نضر.

-الليمون مفيد للبشرة الدهنية قومي بتقطيع ليمونة أو برتقالة ثم إمسحى بها وجهك واغسليه بالماء البارد.

-شمع العسل للمسامات الكبيرة والحفر نستخدم شمع العسل عن طريق إذابته على النار ونضعه كقناع سميك دافئ على الوجه يوميا طوال الليل لمدة أسبوع وستندهشين من النتيجة التي سوف تريها.

-للتخلص من الكلف نخلط عسل مع بودرة قرفة ونضع الخليط على المناطق التي بها كلف تكرر هذه العملية يوميا إلى أن تختفي بقع الكلف.

-لتفتيح البشرة وتنعميها نطحن حبات الحمص مع قليل من الماء الدافئة ونضعه كقناع يومي هذا المسك يعمل على تفتيح البشرة وتنعميها.

-قبل الذهاب إلى النوم قومي بتنظيف بشرتك بعمق عن طريق اختيار غسول بناء على نوع بشرتك واستعمليه كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

-طريقة العناية بالبشرة الجافة:

 تعتبر البشرة الجافة من البشرة الحساسة التي تزيد بها القشور نظرا لنقص كمية السوائل الموجودة في الجسم لذلك يجب غسل البشرة مرتين يوميا عند الصباح وقبل الدخول للنوم للتخلص من الجراثيم، استعمال صابون خاص بالبشرة ويكون خالي من الصودا، استعمال مرطبات نهارية وليلية باستمرار لجعلها بشرة حيوية، استخدام واقي من الشمس يحتوى على فيتامين (ج) ، وأخيرا تجفيف البشرة عن طريق الطبطبة.

طريقة العناية بالبشرة الدهنية :

تعد البشرة الدهنية من أصعب البشرات في التعامل لذلك تحتاج الاهتمام الزائد واليومي للحصول على بشرة نضرة ومتألقة لذلك يجب العناية بها بشكل يومي عن طريق استخدام غسول للتخلص من الطبقة اللامعة التي تظهر ويمكن أن يكون من أملاح البحر الميت، استعمال مرطب نهاري خفيف والبعد عن المرطبات الليلية أثناء النوم نظرا لكثرة إفرازات البشرة الدهنية.

-طريقة العناية بالبشرة العادية:

.فهي من البشرات المميزة التي لا تحتاج لمستحضرات كثيرة وإنما تكتفي ببعض الماسكات الطبيعية مرتين أسبوعيا ويفضل أن تكون ماسكات من الفاكهة الطبيعية واللبن الذي يحافظ على توازن البشرة ، غسل البشرة مرتين يوميا كل مساء وصباح، يمكنك إستخدامى المرطبات النهارية والليلية للحصول على عناية فائقة.

-طريقة العناية بالبشرة المختلطة :

في الغالب تكون عبارة ظهور خليط من نوعين من البشرات السابق ذكرها، يجب الاهتمام بالبشرة الأساسية وذلك بالنظر إلى منطقة الخدود والجبين حيث أن التغير يحدث في هاتين المنطقتين وأفضل طرق العناية في هذه الحالة هو شرب كميات كبيرة من السوائل وخاصة الماء مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.

-طرق لتصفية البشرة :

-استخدام ماسك النشا مع ماء الورد يساعد فى تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

-استخدام ماسك اللبن مع ملعقة من الباكينج بودر حيث أنه يعمل على تصفية البشرة ونضارتها.

-تنظيف البشرة جيدا من مساحيق التجميل قبل النوم حتى لا تعمل على تراكم الدهون على الوجه والحفاظ على بشرة صافية.

-في النهاية ننصح بإتباع الطرق السالف ذكرها حيث أنها طرق يمكننا القيام بها في المنزل وتعتبر سهلة التحضير وتبعدنا عن المستحضرات الكيمائية التي قد تضر البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *