كيفية التعامل مع الأشخاص الغير محتملين

يمر علينا كبشر نوعاً من الأفراد ثقيلي الظل، يصعب التعامل مع هؤلاء الناس حيث يتسمون بكثرة المطالب، تكمن المشكلة الأساسية هنا أنهم لا يدركون حقيقتهم وأنهم يعانون من أزمة حقيقة، سوف يساعدك هذا المقال على كيفية التعامل مع هذا النوع من الأشخاص الغير محتملين وتجنب التعرض لمشكلة حقيقية بسببهم.

كيفية التعامل مع الأشخاص الغير محتملين

كيفية التعامل مع الأشخاص الغير محتملين

كيفية التعامل مع الخلافات

عليك أن تعلم إنك لن تتوصل إلى مناقشة هادفة مع هذا النوع من الاشخاص، وسينتهي الأمر بعتابك وإظهارك أنك أنت المخطيء، لذا عليك إما أن تصمت أو أن تتبع أسلوب المزاح مع الطرف الآخر، لا تدخل نفسك في جدال بأي حال من الأحوال، قد تحتاج في كثير من الأحيان إلى طرف آخر بينكما، لذا حاول بإصرار تواجد هذا الطرف أثناء الحديث بينكما.

لا تتصرف بتهور

لا تتصرف بتهور إذا قام هذا الشخص بمواجهتك، لذا قبل الخوض في حديث معه فكر جيداً فيما ستقوله وحدد هدفك  قبل الدخول في أي نقاش معه

حافظ على هدوئك

حافظ على هدوئك ولا تنفعل لأن الإنفعال سوف يخرجك عن شعورك، قد تجد الطرف الآخر مستمتعاً بهذا وهو يحاول إستفزازك، لا تسمح لنفسك بالتعاطف مع الطرف الآخر وحافظ على بقاء مسافة بينكما حتى لا يقوم بإيذائك عاطفياً واللعب على مشاعرك.

حاول تغيير الموضوع

لا تتمسك بنفس الموضوع أثناء التحدث مع الأشخاص الغير محتملين، حاول تغيير الموضوع وقم بإختيار موضوعاً شائقاً وتحدث عنه، تصرف بحكمة حيث أن أى إنفعال أثناء تبادل أطراف الحديث قد ينقلب ضدك، إترك الأمور تسير بسلام لأن هذا النوع من الأشخاص ينتظرون لك أي خطأ لإثبات أنك الشخص السيء.

لا تعطهم الفرصة

إن الأشخاص الغير محتملين سوف يبحثون دائماً عن إفتعال الأزمات والمشاكل، لذا لا تعطهم الفرصة وإذا قام الطرف الآخر بوصفك بالغباء إذكر له بالأدلة عدد المرات التي تصرفت فيها بسوء، هذا التصرف سوف يضع الآخر في موقف محرج.

التجاهل في بعض الأحيان

عدم الإلتفات الى الأشخاص الغير محتملين وتجاهلهم، حيث يجب عليك ألا تلتفت لهم تماماً ولا تكترث لتطفلهم في حياتك وعليك أن تتجنب الحيث معهم.

الثقة التامة

عندما تضطر إلى التعامل مع الاشخاص الغير محتملين تعامل معه بثقة تامة ولا تضع عينيك في الأرض لأنه قد يفسر ذلك بأنه ضعف، وإذا أحرجك الطرف الآخر أمام الآخرين لا تغير الموضوع وواجهه بسؤالك هل ترغب في الحديث عن الموضوع برمته؟ حينها ستجده يتراجع ويصاب بالتوتر، كما يجب عليك أن تكون هادئاً ولا تحاول الإنفعال أو التوتر على قدر الإمكان.

لا تصر على إحداث التوافق

إن التوافق مع الطرف الآخر قد يكون صعباً، لذا ضع في الإعتبار أن تتقبل الوضع ولا تصر على إحداث توافق بينكما، قد يحاول الشخص إظهارك أنك المخطيء وأنه ذو الرأى الصحيح.

إن التعامل مع هذا النوع من الناس قد يعلمك الكثير من الأشياء حيث يمكنك من التعامل مع الناس والتكيف مع الأنماط المختلفة من البشر مما يؤدي إلى بناء شخصية قوية تتسم بالتسامح والهدوء والمرونة في التعامل.

لا تضع مستوى الأفراد الغير محتملين أو أعمارهم أو مهنهم مقياساً لتقييم تصرفاتهم أو سلوكهم.

توخى الحذر

عليك أن تراقب نفسك حتى لا تتأثر بعدوى صفات الأفراد الغير محتملين، قد تجد نفسك تتصرف بلا شعور بنفس سلوك هؤلاء الأفراد، لذا حاول الإبتعاد عن جميع الصفات السيئة التي يتصف بها هؤلاء الأشخاص.

تجنب الإحباط والإكتئاب

إذا شعرت بالإكتئاب من التعامل مع الأشخاص الغير محتملين يجب عليك اللجوء إلى صديق أو طبيب نفسي حتى لا تمر بأزمة نفسية، كما يمكنك كتابة مذكراتك للتنفيس عن نفسك، وهذا إذا شعرت بأنك تحتاج إلى ذلك.

لا تشغل بالك

لا تشغل بالك بالطرف الآخر ولا تعطيه أكثر من حجمه، تجنبه في كثير من الأحيان، وإشغل نفسك بممارسة الأنشطة المختلفة، قم بتكويين صداقات جديدة حتى لا تضيع وقتك في التفكير بهذا الفرد.

كن خلوقاً

تصرف بشكل طيب مع الطرف الآخر مهما حاول إستفزازك، إنه يحاول أن يشد إنتباهك بطريقة أم بأخرى، عندما تتصرف معه تصرفاً حسناً سوف يرتبك ويتركك وشأنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *