كيفية التخلص من حروق الشمس بوصفات طبيعية

مع حلول فصل الصيف تكثر فيه عملية الإستلقاء والرحلات تحت أشعة الشمس الساطعة مما يؤدي ذلك إلى تعرض البشرة إلى إلتهابات وحروق وبالأخص البشرة الحساسة للعوامل الخارجية مثل الهواء والشمس والرطوبة وقد تتسبب هذه الحروق إلى فقدان البشرة لحيويتها ولنضارتها، وعند البعض قد تصبح تسلخات أو تشققات في الجلد لذا نقدم لك اليوم وصفات للتخلص من حروق الشمس والتي يتم إيضاحها في السطور التالية:

كيفية التخلص من حروق الشمس بوصفات طبيعية

كيفية التخلص من حروق الشمس بوصفات طبيعية

وصفات للتخلص من حروق الشمس

وصفة الشوفان والزبادي

كل ما تحتاجين إليه:

 كوب من الزبادي الطبيعي.

نصف كوب من دقيق الشوفان.

قطرات من عصير الليمون وكمية قليلة من العسل لصاحبات البشرة الجافة.

التحضير

تخلط المكونات معا بشكل جيد، وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفة الليمون والطماطم

هذه الوصفة لا تصلح لصاحبات البشرة الحساسة فمن الأفضل عدم إستعمالها.

وهذه الوصفة تتكون من كمية قليلة من عصير الليمون وكمية قليلة من الطماطم وبعد ذلك يتم خلطهم بصورة جيدة ومن ثم يتم وضع الخليط الناتج على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل بشرة الوجه بالماء الفاتر.

وصفة الزبدة والطماطم

كل ما تحتاجين إليه:

5 ملاعق من الزبدة الطازجة.

ملعقة من عصير الطماطم.

خطوات التحضير

يتم خلط المكونات معا جيدا وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج بواسطة إستعمال قطعة من القطن على البشرة، كما يمكن أيضا وضع الخليط على الرقبة فهذا الخليط يساعد في التخلص على بشرة جميلة ورائعة، كما أنه يعمل أيضا على علاج حروق الشمس.

وصفة الصبار

يمكنك وضع كمية قليلة من نبات الصبارعلى البشرة لمدة 20 دقيقة بشكل يومي حيث يعمل على التخلص من آثار الحروق وفي فترة بسيطة جدا من الزمن.

وصفة العسل

وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الحليب المجفف والعسل وعصير الليمون مع نصف معلقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وبعد ذلك يتم إستعمال الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.

وصفة الليمون والخيار والزبادي

يمكنك إستعمال الخيار المبشور مع كمية قليلة من عصير الليمون وكمية قليلة من الزبادي وكمية قليلة من الكركم وبعد ذلك يتم وضعهم معا في وعاء مناسب الحجم ومن ثم يتم خلطهم جيدا معا ومن ثم يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ومن ثم يتم تركه لمدة ربع ساعة فهذا الخليط يعمل على علاج البشرة من الحروق الشمس ويساعد أيضا على تفتيحها.

شرائح البطاطس

يمكنك استعمال شرائح البطاطس النيئة على الوجه وتترك لمدة ما بين 15 إلى 20 دقيقة مما تساعد على التخلص من حروق الشمس بشكل طبيعي وفعال .

وصفة النعناع

وذلك عن طريق القيام بفرم بعض أوراق النعناع الطازجة مع كمية قليلة من المياه جيدا للحصول على عجينة خفيفة ومن ثم يتم وضع العجنية الناتجة على البشرة يوميا للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

وصفة البابايا

تساهم هذه الوصفة في علاج حروق الشمس وتفتيح البشرة وذلك عن طريق القيام بهرس نصف ثمرة من البابايا، ومن ثم القيام بوضعها على البشرة ثم تترك لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر جيدا.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على تهدئة آلام وإلتهابات الحروق والتخلص من آثارها تماما وذلك عن طريق القيام بتخفيف خل التفاح بالقليل من الماء قبل إستعماله بصورة مباشرة على الجلد ومن ثم يتم دهن البشرة به مع مراعاة التركيز على مناطق الحروق.

ماء الزهر

يعد ماء الزهر من العلاجات المدهشة لحروق الشمس بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص سريعا من آثارها ويمكنك وضعه بصورة مباشرة على الحروق، وذلك عن طريق القيام بمسح المنطقة المصابة بحروق الشمس بواسطة قطنة مبللة بماء الزهر أو القيام بخل ماء الزهر مع ماء الإستحمام البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *