فوائد عصير الجزر العظيمة

عصير الجزر مشهور على مستوى العالم بمذاقه الطيب واللذيذ، ولصعوبة تناول ثمرة الجزر كما هي على بعض الناس يلجأ البعض للحصول على فوائد الجزر من خلال تناوله عصيراً، ويطلق عليه البعض اسم ملك العصائر وربما لأهمية الجزر عند الكثير من الناس حيث أن ثمرة الجزر نوع من أنواع النباتات الجذرية التي تتبع فصيلة النباتات الخيمية، والتي تتصف باحتوائها على العديد من العناصر والقيم الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والكاروتينات والمعادن.

وأيضاً تحتوي على نسب جيدة من الكربوهيدرات التي تعتبر مصدر هام من مصادر الفركتوز والسكروز الجلوكوز والليجينيتن والسيليلوز بالإضافة إلى كمية جيدة من أملاح البوتاسيوم والأملاح القلوية، وأيضاً تحتوي على قائمة كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ- ج – د – ب – ب2 – ب6 ويعد الموطن الأصلي للجزر شمال أفريقيا وأسيا الوسطى ومنطقة الشرق الأوسط.

عصير الجزر والبشرة

المحافظة على تناول عصير الجزر يحد من مشاكل البشرة مثل الخطوط التي تسبب التجاعيد ومشاكل الالتهابات والطفح الجلدي والبثور والأكزيما، وذلك لاحتواء عصير الجزر على فيتامين أ والبيتاكاروتين التي تلعب دور هام في حماية البشرة من هذه الأمراض، بالإضافة إلى أن الجزر يحمي من أضرار أشعة الشمس وأيضاً يقي من الأجسام الضارة التي تصيب الجلد لوجود نسب جيدة من فيتامين C الهام في القضاء على هجمات الأجسام الغريبة.

تحسين العملية الجنسية

يقوم الجزر بتحسين عمل الجهاز التناسلي الخاص بالرجال والنساء، حيث يساعد على تنشيط الجانب الجنسي ويعزز الانتصاب ويزيد من نسبة خصوبة الجهاز التناسلي وزيادة الحيوانات المنوية، حيث أن الجزر مصدر هام من مصادر فيتامين أ الهام في تحسين الأجهزة التناسلية عند الرجل والمرأة، ويعمل أيضاً على زيادة نسبة الخصوبة للمبيض مما يساعد على رفع نسبة حدوث حمل ويقوم أيضاً بتقليل نسب مشاكل الطمث عند النساء، بالتالي يصبح عصير الجزر من الأغذية الهامة التي يجب أن يتناولها كلاً من الرجال والنساء على حد سواء.

 فوائد عصير الجزر العظيمة

فوائد عصير الجزر العظيمة

يعالج مشاكل الشعر

يحتوي الجزر على فيتامين E الهام في زيادة نسب الأكسجين في الدم والذي بدوره يقوم برفع كفاءة بصيلة الشعرة وجذورها مما يساعدنا في الحصول على شعر قوي وصحي، وأيضاً فيتامين A الذي يقوم بترطيب الشعر ومنع جفافه.

الجزر والمرأة الحامل

أثبتت بعض الأبحاث أن السوائل من الأشياء الضرورية للمرأة الحامل وخاصة الحفاظ على جنينها، وأن الجزر يحتوي على فيتامين A والذي يعد من ضمن الفيتامينات الهامة التي تعود بالنفع على الجنين، لذلك ينصح بعض الأطباء أن تتناول الأم الحامل الكثير من عصير الجزر لأهميته القصوى.

عصير الجزر باللبن للأطفال

عصير الجزر باللبن من العصائر الهامة بالنسبة للأطفال، فمن المعروف أهمية اللبن بالنسبة للطفل لاحتوائه على العديد من الفوائد القيمة مثل الكالسيوم، وربما تزيد الأهمية إذا تم إضافة عصير الجزر على اللبن خاصة أن عصير الجزر شهير باحتوائه على فيتامين أ الهام للأطفال، لذلك ينصح بتناول الأطفال لهذا العصير المفيد بعد استشارة الطبيب المختص.

فكما علمنا مدى أهمية عصير الجزر لصحة جسم الإنسان فيجب المحافظة على تناول هذا العصير الطيب المذاق والمفيد أيضاً سواء للصغار أو الكبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *