فوائد جيدة لزيت القرفة

كما أن نبات القرفة له فوائد عظيمة لجسم الإنسان فلزيت القرفة العديد من المزايا الجيدة أيضاً، فإن زيت القرفة يغفل الكثير من الناس عن فوائده لصحة جسم الإنسان كما سنتحدث في هذه المقالة، فإن نبتة القرفة تحتوي على العديد من الفوائد الجيدة التي تنفع جسم الإنسان ومن هذه الفوائد أنها تحتوي على مواد مضادة لأكسدة والتي بدورها تقاوم الجراثيم والميكروبات في الجسم.

فوائد جيدة لزيت القرفة

فوائد جيدة لزيت القرفة

ويعد الموطن للأصلي لنبتة القرفة سيريلانكا والهند وبعض بلاد آسيا، أما الآن تزرع نبتة القرفة في بلاد كثيرة حول العالم، ويستخرج زيت القرفة من الأغصان والأوراق والقشور الخاصة بنبات القرفة بعد تجفيفها، وزيت القرفة يحتوي على مركبات وعناصر كيميائية تحمل فوائد طبية جيدة، ومن ضمن هذه المركبات مثل خلات الأوجينول وألدهيد السيناميك وبنوزات البنزيل.

فوائد زيت القرفة للبشرة

زيت القرفة يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تجعله قادر على التخلص من أعراض شيخوخة البشرة مثل الخطوط والتجاعيد، ولهذا الأمر يدخل زيت القرفة في صناعة بعض مستحضرات التجميل مثل الكريمات الخاصة بالبشرة وأيضاً يدخل في صناعة مواد التنظيف والعناية مثل مزيل العرق والصابون الطبي الخاص بالبشرة، وأيضاً يعتبر زيت القرفة مضاد للفطريات ولكن يفضل إضافة بعض الزيوت عليه لكي لا يسبب ضرر مباشر على الجلد.

زيت القرفة والنشاط الذهني

أثبتت بعض الأبحاث أن استخدام زيت القرفة يحسن من القدرات العقلية والذهنية للإنسان ويساعد على علاج وتقوية الذاكرة وتقليل التوتر العصبي وسرعة استجابة العقل، كما أكد البحث أن رائحة القرفة لها خواص نافعة للنشاط الذهني.

فوائد زيت القرفة لمقاومة البرد

يعمل زيت القرفة على مقاومة نزلات البرد وأعراض الأنفلونزا لما يتميز من خصائص تقاوم وتحارب وتطهر بكتيريا الجسم، وأيضاً يمكنه تطهير بكتيريا الفم وذلك من خلال إضافة بعض من زيت القرفة على ماء دافئ ثم مضمضة الفم جيداً.

يفيد في التخلص من آلام العظام والالتهابات

زيت القرفة علاج فعال للتخلص من آلام عظام الجسم والمفاصل ويعمل على تخفيف الالتهابات أيضاً كما يدخل زيت القرفة في علاج صداع الرأس من خلال وضع بعض من قطرات زيت القرفة على المناطق الملتهبة والمصابة.

فوائد زيت القرفة للمعدة

يحتوي زيت القرفة على بعض المركبات التي تجعل من هذا الزيت علاج فعال لمشاكل المعدة وعسر الهضم ومنع تقلصات المعدة حيث يعتبر مسكن آلام قوي كما يساعد على علاج الانتفاخات والإسهال، ويمكن إضافة القليل من زيت القرفة على الطعام لعلاج مشاكل المعدة وعسر الهضم.

مخفض لمستوى السكر في الدم

أشارت بعض التقارير الطبية أن زيت القرفة فعال في تقليل نسب السكر في دم عند المريض خاصة مرضى السكري من النوع الثاني الغير معتمدين على علاج الأنسولين في الغالب، وفي بحث أخر في الولايات المتحدة الأمريكية أكد أن زيت القرفة يحتوي على واحد من مركب الفينولين الذي يساعد على استفادة كبيرة من أنسولين الجسم.

أما عن الاستعمال الأمن لزيت القرفة يجب أن يضاف عليه بعض الزيوت الأخرى لما يتميز به زيت القرفة على قوة يمكن أن تسبب بعض الأضرار مثل أنه يجلب بعض أنواع الحساسية للجلد، ويجب أيضاً قبل استعمال زيت القرفة أن نقوم باستشارة الطبيب المختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *