فوائد اللبن قبل النوم

   يعتبر اللبن من المشروبات المحببة لدى الكثير الكبار و الصغار و لهذا يجب استغلال هذا الحب للبن لكي نستفيد من فوائده بأكبر قدر من الإمكان، فطريقة تحضير اللبن سهلة فهو يتم إنتاجه أو صنعه عن طريق تخمير الحليب مع إضافة بعض المكونات و يتميز بنكهة حامضية و لكن يفسد بسرعة لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك و لهذا يفضل استهلاكه بعد شراءه و هو عكس الحليب بحيث أن الحليب يمكن له أن يمكث مدة أطول دون أن تفقد منافعه.

فوائد اللبن قبل النوم

فوائد اللبن قبل النوم

إن اللبن ميزته لا يحتوي على دهون بكميات كبيرة و أيضا ليس له سعرات بنسب كبيرة و هو غني بالفيتامينات كفيتامين ب12 و فيتامين أ ؛كما أنه يحتوي على نسبة من المعادن كمعدن البوتاسيوم و الكالسيوم أيضا؛و لهذا فتناول كوب من اللبن بشكل يومي سيسد لك الكثير من احتياجاتك اليومية من معادن و فيتامينات التي يحتاجه الجسم لبناء خلايا الجسم و تجديدها.

و لكن أيضا شرب اللبن قبل النوم له فوائده و هي :

  • يحتوي اللبن على حمض التربتوفان الذي يلعب دور أساسي لتهدئة الأعصاب و التخلص من كل الترسبات التي شحنت بها نتيجة عمل طول النهار فشرب كوب من اللبن قبل النوم يخلصك من كل الضغوطات التي تعرضت لها طول النهار و بدأ يوم جديد.
  • كما أن اللبن غني بالبكتيريا النافعة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للشخص؛فشرب اللبن ضروري لكل شخص يعاني من ضعف مناعته لأن البكتريا النافعة المتواجدة باللبن تعمل على تحفيز و تنشيط الخلايا المسئولة على إنتاج الخلايا البيضاء لكي يكون الجسم قادرا على التخلص من كل دخيل أو فيروس حاول الدخول للجسم و تدمير خلاياه.
  • كثيرا من الأشخاص يعانون من سوء الهضم أو من الاضطرابات المعدية أو عسر الهضم؛ و لكن تناول اللبن قبل النوم سيعالج لك كل هذه المشاكل لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا الحميدة التي تعمل على التخلص من كل الترسبات الذهنية و بقايا الأكل و تسهيل عمليات الهضم.
  • يعمل اللبن على طرد الدهون المتراكمة بالكبد و ينمكن له علاج حالات التسمم التي تصيب الجسم،كما يمكن للبن التخلص من البكتريا التي تتراكم بالفم و تسبب تواجد روائح كريهة و تسبب ضررا للأسنان و حرج للشخص.
  • إن العديد من التجارب أجريت على مشروب اللبن و قد تم التوصل إلى أن تناول اللبن يمكن له أن يوقف تطور سرطان القولون الذي يصيب الرجال بنسب عالية بالمقارنة مع النساء فهو يمنع تكاثر الأورام الخبيثة،و يمنع الجسم من الجفاف لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء التي قد يحتاجها الجسم بشكل يومي, و أيضا مصدر أساسي للبروتينات التي يحتاجها أي رياضي لبناء عضلات جسمه بشكل قوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *