فوائد الثوم والبصل

معظم الناس يفكرون أن البصل و الثوم له أذى على جسم الإنسان و لهما روائح كريهة يصعب التخلص منها بسرعة؛و لكن من جهة أخرى فالبصل و الثوم من الأطعمة الأكثر غنى بالفوائد، فلو عرفوا الناس ما تحتوي عليه من منافع لما استغنوا عنها و جعلوا كل من البصل و الثوم رفيقا لهم بكل مأكولاتهم اليومية.

فوائد الثوم والبصل

فوائد الثوم والبصل

فالثوم معروف بمنافعه الغنية على المستوى العالمي في روسيا يطلق على مكون الثوم بالطعام السحري لأنهم يعلمون بشكل جيد ما هي فوائده الساحرة،فالثوم يعمل كمنشط للدورة الدموية و منشط أيضا للعقل كما أنه يقوي جهاز المناعة بشكل ملحوظ فهو مفيد إلى كل المرضى الذين يعانون من ضعف في المناعة جراء إصابتهم بأمراض مزمنة كالسرطان بجميع أنواعه.

معلومات على الثوم:

  • إن الثوم يقضي على كل الطفيليات بكل أنواعها و يعمل على القضاء عليها إذا تم تناول الثوم بشكل يومي باستخدامه في تحضير الأطعمة؛كما أن الإكثار من استخدام الثوم أكثر من اللازم يسبب في العديد من الاضطرابات بالجسم كقرحة المعدة لأنها تعمل على تهييجها و تكون روائح كريهة؛فالثوم له فوائد عديدة و لكن يجب تناولها بقدر لتفادي الإصابة بالاضطرابات التي قد تحدثها.
  • توجد بالصيدليات العديد من الأنواع لأقراص الثوم المجفف و يقوم بشرائها العديد من الأشخاص و لكن مالا يعلمونه أن الثوم المجفف لا يحتوي على الزيت الطيار الذي يتم فقدانه عند تجفيف الثوم و بذلك فقدان كل منافع الثوم و لا يبقى بالثوم المجفف أي فوائد و لهذا تجنبوا تناول أقراص الثوم المجفف و استخدام الثوم الطري للاستفادة من منافعه.
  • إن تناول فرع من الثوم بشكل يومي و مستمر له العديد من المنافع و يغنيك على زيارة الطبيب فالحفاظ على هذه الخطوة يقي من الإصابة بسرطان الرئة و سرطان الكبد و المثانة الذي يصيب به الرجال بنسب عالية؛فالثوم يعمل كمنبه ضد الخلايا المتسرطنة و بذلك تجنب الإصابة بأنواع السرطانات.

معلومات على البصل:

  • من الأمراض المنتشرة بشكل كبير في كل بقاع العالم و هي اضطرابات المعدة أو قرحة المعدة ،فتناول البصل على شكل سلطة كفيل بأن يهدأ من قرحة المعدة لأنها تعمل كمطهر للمعدة و أيضا يساهم في عملية التنفس بشكل جيد إلى كل من يعاني على سبيل المثال من الربو أو ضيق بالتنفس؛و من جهة أخرى يعمل على تقوية جهاز المناعة، و كمهدئ للأعصاب و الانفعالات التي قد نتعرض لها بشكل يومي و مفاجئ.
  • يعمل البصل على تنظيم الدورات الدموية بالجسم و تنقية الدم من المكروبات و الجراثيم التي قد تلوثه، كما أنه يعمل أيضا و له دور فعال في تضميد الجرح و شفاء الشخص بسرعة فقد كان يعتمد عليها منذ القدم في علاج الجروح للمصابين بالحروب.
  • إلى كل من يريد الزيادة بالوزن؛ كل ما عليه هو تناول البصل بكميات كبيرة لأنها تفتح الشهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *