علاج مرض النقرس بعناصر طبيعية

الطب البديل هو الطب الشافي الكافي العافي من كل الأمراض بدون إحداث أي ضرر أو إخلال بوظائف الجسم ومستويات الهرمونات والعناصر لأنه طبيعي ويعتمد على وسائل طبيعية، يمكن علاج النقرس بشكل طبيعي ومن خير الطبيعة نهائياً.

علاج مرض النقرس بعناصر طبيعية

علاج مرض النقرس بعناصر طبيعية

وسائل العلاج:

 الكرفس أو Celery

يتمثل علاج مرض النقرس الطبيعي في الكرفس أو Celery والذي يسهم في التخلص من حمض اليوريك من الدم ويوجد العدد من الصور لاستخدام نبات الكرفس إما في شكل صيدلي على هيئة حبوب أو أقراص تستخرج من حبيبات الكرفس ويكون العلاج عبارة عن قرصين إلى أربع أقراص يومياً, وإما عن طريق شرب المريض لنصف كوب من الكرفس الطازج المعصور بشكل جيد لمدة تصل إلى عشرين يوماً.

الشيزو أو Chiso

كما أن استخدام الشيزو أو Chiso وهو عبارة عن عشب من النعناع العطر الرائحة والمحتوي على أكثر من عنصر ومركب لتخفيف من حدة مرض النقرس ومحتوي على كميات كبيرة تصل إلى أربع عناصر أو مركبات مسماة المركبات المثبطة مضادة للأكسدة والتي تستخدم كمساعد ومعاون في تكوين حمض اليوريك لذا فهي تحد وتثبط من هذا الحمض.

تعتبر هذه النبتة الزاهية ذات التأثير الصحي اليابان موطنها فهي تنتشر في بقاعه ومن عادات اليابانيين إضافتها إلى السوشي الخاص بهم والمميز لهم كإضافة للطبق، وأيضا يمكن استخدام عرق السوس لتثبيط مستويات النقرس لاحتوائه على مثبطات مضادات الأكسدة، ويمكن مزج خليط من العرق سوس مع الشيزو للحصول على نتائج عالية السرعة والتأثير.

الكركم أو Turmeric

استخدام الكركم أو Turmeric  المحتوي على مادة الكركمين والتي تمنع تصنيع الجسم لمادة البروستاجلاندين داخل الجسم وهي المسئولة بشكل أساسي عن حدوث شعور بالألم، كما أن هذا يشبه في عمله كلاً من الأسبرين و الأيبوبروفين كمسكنات ومساعدات على تحمل الألم ولكن هذا بصورة أقل وأضعف، الكركم أيضا له دور فعال في تحفيز وزيادة إفراز الغدة الكظرية لمادة الكورتيزون والتي تخفف من الالتهاب والشعور بالألم بسبب مرض النقرس.

الأفوكادو

قد أثبتت الأبحاث أن ثمرة الأفوكادو أو Avocado لها دور حيوي في علاج مرض النقرس حيث يعمل على تقليل مستويات حمض اليوريك في دم الشخص المصاب وقد شاع استخدام ثمرة الأفوكادو بين سكان وشعب الأمازون، كما أنهم يستعملون مخلب القط أوCat’s Claw  المعروف بعمله الرائع والسحري كمضاد للالتهابات واستخدامه في الأزمات القلبية أو النوبات الصحية النشطة.

الكريز أو Cherry

يمكن استخدام الكريز أو Cherry  في تقليل النوبات الشديدة التي قد يؤدي إليها المرض.

الشوفان

من المواد الطبيعية الرائعة في علاج مرض النقرس، حيث أن له دور حيوي في تقليل مستوى حمض اليوريك في دم المصاب ويعمل أيضاً كمدر للبول خاصة عند استخدامه مرافقاً للزيتون الذي يزيد من تأثيره فقد أثبتت الأبحاث التي قام بها العلماء اليابانيون في هذا المجال أن شرب 4 أكواب من الشاي المعد من ورق الزيتون كل يوم لمدة تصل إلى 20 يوماً سيزيد من إخراج حمض اليوريك عن طريق التبول بصورة تصل إلى 10-15% تقريبا خافضاً مستوى حمض اليوريك بشكل ملحوظ في الدم وزيادته في البول.

ثمرة الأناناس

تحتوي على إنزيم البروملين وهو عبارة عن إنزيم يساعد في عملية تكسير البروتين ويوضح المختصون بالعلاج الطبي الطبيعي أن البروملين له دور كبير في التقليل من الالتهابات والأورام.

الصفصاف أو Willow

استخدام الصفصاف أو Willow يعتبر مماثلاً لاستخدام الأسبرين لاحتوائه على المادة المعروفة الساليسيلات وهي نفس المادة التي يصنع منها الأسبرين.

الزنجبيل أو Ginger

يقوم الزنجبيل أو Ginger  بعلاج النوبات الحادة من مرض النقرس، ويمكن غليه على لترين من الماء الصافي ثم قم ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج يصل طولها إلى 5 سنتيمتر فوق الماء واترك القدر مغطى ليتم نقع الزنجبيل في الماء إلى خمس أو عشر دقائق، ويمكنك بعد ذلك غمس قطعة قماش بداخل القدر وليس هو ساخن جداً أو بارد جداً بل بدرجة الحرارة الدافئة التي يستطيع تحملها جسدك، وضع قطعة القماش حتى يتم توزيع الحرارة ثم قم بوضع قطعة أخرى من القماش وراء القطعة الأولى سبق أن قمت ببلها بالماء البارد واتركها نحو 4 دقائق ثم ضع قطعة القماش الباردة واستمر في تبديل القطعتين على جسدك نحو ربع ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *