عطلة لا تنسى في جزر المالديف

تعد جزر المالديف أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم، نظرًا لما تتميز به من طبيعة ساحرة، ومناظر خلابة جعلتها أول الأماكن التي يفكر فيها أي شخص عند الرغبة في السفر، أو الاستجمام لبعض الوقت، لكن البعض يعتقد أن زيارة المالديف تتطلب ثروة لكي يستطيع الشخص الاستمتاع بوقته هناك، بينما يعتقد البعض الآخر أن التخطيط لعطلته أمر صعب، فإن كنت ترغب في قضاء عطلة لا تنسى في جزر المالديف فنحن هنا لمساعدتك.

%d8%b9%d8%b7%d9%84%d8%a9-%d9%84%d8%a7-%d8%aa%d9%86%d8%b3%d9%89-%d9%81%d9%8a-%d8%ac%d8%b2%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%81

نبذة مختصرة عن المالديف:

المالديف تتكون من مجموعة من الجزر تحديداً 1190 جزيرة تابعة لقارة آسيا، وتقع في المحيط الهندي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 309 ألف نسمة، ولغتها الرسمية هي الديفي الراجي.

وجدير بالذكر هنا أن دولة المالديف دولة مسلمة وجميع سكانها يدينون بالإسلام، كما أن مناخها يعتبر معتدل طوال العام، وتتراوح درجة الحرارة فيها ما بين 24 إلى 33 درجة مئوية، لكن نسبة الرطوبة بها مرتفعة إلى حد ما.

السياحة في المالديف:

رغم أن جزر المالديف تعتبر الجهة السياحية الأولى في العالم في وقتنا الحالي، إلا أنها بقيت مجهولة لفترة طويلة حتى بدأت أنظار العالم تتجه إليها في بداية سبعينيات القرن الماضي، وتمثل السياحة حوالي 28% من الدخل القومي بها، ومعظم الجزر تُستخدم لأغراض السياحة والاستجمام، حيث يعيش السكان المحليون في 185 جزيرة فقط.

أفضل جزر المالديف ومنتجعاتها:

جزيرة مالية:

مالية هي العاصمة لدولة المالديف، وتزخر بالعديد من الأنشطة السياحية التي تجذب السياح إليها، سواء من أماكن الغوص التي تمتلئ بالحياة البحرية المذهلة، فسوف تجد فيها أنواع لا تعد ولا تحصى من الأسماك، والحيوانات المائية بمختلف ألوانها البراقة التي تدل على قدرة الخالق I، وتزين هذه اللوحة الرائعة مجموعة من الشعاب المرجانية المملوءة بالكنوز البحرية، فهي الملجأ الأول لمعظم ساكني المحيط بجميع أنواعهم، وأشكالهم ضد من يحاول اختراق عالمهم من بني البشر.

أما بالنسبة للشاطئ فبإمكانك القيام بالعديد من الأمور الممتعة، بالإضافة إلى جانب التسوق في الأسواق المحلية، وشراء الكثير من التذكارات الرائعة لتظل رحلتك إلى بلاد السحر والجمال محفورة في الذاكرة للأبد.

جزيرة كوكا:

هي إحدى جزر المالديف، وتضم جزيرة كوكا أحد أشهر المنتجعات السياحية في المالديف بل وفي العالم أجمع  Cocoa Island Resort، فعند دخولك لهذا المكان للمرة الأول ستشعر وكأنك في عالم آخر، فإن مشهد تلك الرمال البيضاء اللؤلؤية حين يحدث لها امتزاج مع مياه المحيط الكريستالية كفيل بأن يسلب عقل كل من يراه، وخاصة في وقت غروب الشمس عندما تكتسي السماء بأبهى وأجمل الألوان، فيتحول هذا المكان بأكمله للوحة فنية بديعة!

إن أماكن الإقامة في هذا المنتجع مستوحاه من الطراز المحلي للجزيرة، وخاصة قوارب الدوني التي تشتهر بها جزر المالديف، فأماكن الإقامة لا تتواجد على الأرض الصلبة، بل في وسط المياه الضحلة الموجودة، والمحيطة بالشاطئ، ويربط بينها مجموعة ممرات خشبية بسيطة لكي يحتفظ المكان بطبيعته وأصالته بعيدًا عن مظاهر الحضارة المرهقة التي تختص بها المدن الكبرى حول العالم.

منتجع باروش:

كمعظم منتجعات جزر المالديف يتكون منتجع باروش من مجموعة فيلات خشبية متميزة في وسط المحيط الهندي، ويصل عددها نحو 75 فيلا خشبية، مزوده بجميع وسائل الراحة الممكنة، مما يسمح للزوار بالاستمتاع بوقتهم والاستجمام، وهناك يمكن ممارسة الرياضات المائية مثل رياضة الغطس بالطبع، وكذلك الاستمتاع بجمال وروعة المشاهد من تحت الماء.

أما بالنسبة للأنشطة التي تستطيع فعلها على الجزيرة نفسها، فكمعظم الجزر السياحية الأخرى، بإمكانك التنزه، والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة، وتناول الطعام في أحد المطاعم المتميزة التي تتسابق لتوفر أفضل، وأشهى الأطعمة التي تعطي سحراً، ونكهة خاصة على رحلتك.

منتجع تاج إكسوتيكا:

هو منتجع آخر من منتجعات جزر المالديف الساحرة، حيث يقع وسط مياه المحيط الضحلة مع إطلالة جذابة على مياه المحيط الزرقاء، تخيل كيف سيبدو شكل الشروق والغروب من نافذة كوخك الخاص!

إن منتجع تاج إكسوتيكا عبارة عن مجموعة من الأكواخ الفاخرة التي تشبه في التصميم الخاص بها المنازل المحلية المنتشرة في جزر المالديف، كما تحيط به أيضًا الكثير من أشجار النخيل الخضراء؛ لكي يتلاقى سحر الشاطئ مع سحر المياه في منظر خلاب، وبديع يسلب الأذهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *