عجائب الدنيا السبع : ما هي وكيفية اختيارها

 جميعنا نعرف عجائب الدنيا السبع, ففي البلاد العربية يوجد بها ثلاثة عجائب منها, نذكر منها في الدولة العراقية يوجد بها حدائق بابل المعلقة, وفي مصر يوجد من عجائب الدنيا السبع خوفو ضمن الثلاث أهرامات المشهورة, وفي محافظة الإسكندرية توجد بها منارة الإسكندرية إحدى علامات وعجائب الدنيا السبعة.

وقد اندثرت جميعها إلا الهرم الأكبر خوفو الذي يوجد إلى وقتنا الحالي في مصر وتحديدا في محافظة الجيزة, ويعتبر من معالم مصر السياحية والمشهورة بها على مستوى العالم ويأتي إليها السياح من جميع الدول لكي يرونها.

 

طريقة اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة:

لقد عُرفت عجائب الدنيا السبع الجديدة عندما تم الاتفاق على اختيار عجائب جديدة عن طريق التصويت, والاستقرار على أجمل وأفضل مكان قام ببنائه الإنسان ولازال موجوداً حتى الآن, وسوف يتم ضمه لعجائب الدنيا, وكان ذلك في عام 1999م, وقد كان السبب في هذه الفكرة والتصويت شخص كندي الجنسية والأصل وهو يعتبر عمله في مجال إنتاج الأفلام في السينما.

 

انتهازية الرجل الكندي لفكرة التصويت لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة من جميع دول العالم:

فيما بعد عُرف أن هذا الرجل صاحب هذه المبادرة, أنه قد قام بتأسيس شركة خاصة به هدفها الوحيد هو الربح عن طريق اشتراك الآخرين في التصويت, وتقوم أرباح الشركة وزيادتها قائمة على الدعاية للعديد من المنتجات والاتفاق مع توكيلات هامة والعديد من الإعلاميين.

 

عجائب الدنيا السبع  ما هي وكيفية اختيارها

عجائب الدنيا السبع ما هي وكيفية اختيارها

قيام عمليات التصويت الفعلية والشروط التي يجب توافرها لاختيار أماكن ومواقع عجائب الدنيا السبع الجديدة:

بعد ذلك قام بالفعل بهذا التصويت الذي تم اقتراحه لاكتشاف عجائب الدنيا السبع الجديدة, وكان ذلك سنة 2000م وتم الاتفاق على شروط لكي يتم اختيار على أساسها عجائب الدنيا السبع الجديدة, أن تكون بنيت على يد بشرية قبل سنة 2000 واستمرت حتى الآن على وضعها كما كانت صامدة, وانتهى التصويت وقد واجه انتقادات عديدة من قبل المتابعون والجماهير مطالبين بزيادة مواقع وأماكن جديدة, لذلك تم إعادة التصويت مرة ثانية من قبل الشركة, وقد صرح مالك الشركة بأنه سوف يقوم بالتبرع بنصف الأرباح الخاصة بالتصويت لكي تتم عمليات المحافظة وصيانة العجائب السبع الجديدة والتي تم اختيارها بنسبة نجاح التصويت.

 

والجدير بالذكر هنا أن النظام الخاص بالتصويت قد قام كالآتي:

يحق لكل شخص التصويت مرة واحدة بشكل مجاني واختيار سبع عجائب, وذلك يعني أنه لا يمكن أن تقوم بالتصويت لجهة واحدة, وإذا أراد ذلك سوف يقوم بدفع حق التصويت.

وتم الاقتراح أن تشترى الأصوات لعديد من الدول والهيئات بالجملة لكي تتم إعادة استثمار ذلك من خلال بيع الأصوات مفردة لكل فرد من الأفراد وبمكسب, وتتم عملية التصويت عن طريق الأرقام المحلية الخاصة بتلك الدول والشركات, وقد تم الاتفاق على أن يتم تزويد خدمات هاتفية دولية لكي يتم ترتيب وسائل التصويت للخارجين في الدول الأخرى والذين يريدون الاشتراك من الأفراد, مع العلم أنه سوف يتم اقتسام الدخل القادم من التصويت مع هذه الشركات.

وبعد انتهاء التصويت تماماً تم الاستقرار على عجائب الدنيا السبع الجديدة على مستوى العالم والتي تم اختيارها من قبل الآخرين من كافة دول العالم.

 

عجائب الدنيا السبع الجديدة من كافة دول العالم تم حصرها وتتمثل في الآتي:

تاج محل الموجود في دولة الهند.

تمثال المسيح الفادي الموجود في دولة البرازيل.

سور الصين العظيم.

مدينة ماتشو بيتشو في بيرو.

البتراء بدولة الأردن.

هرم تشيتشن ايتزا الموجود في الدولة المكسيكية.

الكولسيوم بدولة إيطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *