عالم الأندرويد بين يدي الطالب العربي

عالم الأندرويد وتطبيقاته المتميزة وسهلة التثبيت والاستخدام أصبح الآن بين يدي الطالب العربي، حيث يُسهِّل له متابعة جدول دراساته العلمية ومواعيد المذاكرة والامتحانات المستقبلية؛ كذلك توجد تطبيقات رائعة تساعد الطالب العربي على عدم الكسل والاستيقاظ مُبكراً للتحصيل العلمي مع تنظيم الوقت ومتابعة الواجبات الدراسية أولاً بأول للحصول في النهاية على أعلى وأفضل الدرجات.

أفضل تطبيقات الأندرويد التي تساعد الطالب العربي في دراسته:

  • تطبيق محاضراتي

يعمل هذا التطبيق على تنظيم الجدول الدراسي ويقوم بتذكيرك بمواعيد واجباتك الدراسية والاختبارات، بالإضافة إلى ذلك فيتميز تطبيق محاضراتي بإمكانيته حساب معدلك التراكمي كما أنه يدعم 10 مستويات، ويمكنك أيضاً من خلال هذا التطبيق إضافة إيميلات زملائك، وإذا أردت أن ترسل لهم إيميل واحد للجميع فيمكِّنك هذا التطبيق من فعل ذلك.

  • تطبيق Easy Voice Recorder

هذا التطبيق يُفيد على وجه الخصوص طلاب الجامعة الذين يعانون من سرعة التدوين أثناء المحاضرة أو لا يستطيعون الجمع بين التدوين والتركيز على فهم المحاضرة؛ فتطبيق Easy Voice Recorder يمكنهم من تسجيل المحاضرات بسهولة تامة، ومن ثم القيام بتفريغها في البيت حيث يتوفر جو هادئ يستطيعون فيه تدوين المحاضرة، ومن أكثر ما يتميز به هذا التطبيق أنه سهل وسلس في التعامل؛ كذلك عالي الجودة في تسجيل الأصوات مما يمكن المستخدمين له بمشاركة الملفات الصوتية من خلال البلوتوث أو شبكات التواصل.

عالم الأندرويد بين يدي الطالب العربي

عالم الأندرويد بين يدي الطالب العربي

  • تطبيق CamScanner

يعتمد هذا التطبيق على القيام بعملية مسح ضوئي في غاية السرعة لورقة أو صحيفة؛ فيمكنك من خلال هذا التطبيق عمل مسح ضوئي لأي نسخة من المحاضرات أو الاختبارات التي قد تغيبت عنها ومذاكرتها أو مراجعتها فيما بعد.

  • تطبيق Dropbox

قد يكون هذا التطبيق غني عن التعريف وذلك لأن الكثير ممن هم أصحاب الأعمال وأيضاً الطلاب الدارسون يستخدمون هذا التطبيق لمشاركة ملفاتهم الدراسية وأعمالهم فيما بينهم وبين بعضهم بسهولة وببساطة.

  • تطبيق Adobe Reader

كذلك هذا التطبيق غني عن التعريف، فهو من أشهر البرامج والتطبيقات التي تساعدنا على استعراض الكتب والملفات الدراسية وقراءتها بشكل واضح وبسيط.

  • تطبيق Arabic Dictionary

قاموس يشمل الكثير من المفردات اللغوية العربية والانجليزية، ويتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه وإمكانية الحصول على ترجمة بعض المفردات.

  • تطبيق ويكيبيديا

إذا كنت طالب جامعي فبالتأكيد لن تستغني عن هذا التطبيق؛ فهو من  أشهر وأروع وأميز التطبيقات التي يمكن للطالب استخدامها للحصول على المعلومات التي يريدها في أي من مجالاته العلمية، فهذا التطبيق موسوعة علمية رائعة يضُم العديد من المعلومات الرائعة وبشتى اللغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *